واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، انتهاكاته في الأراضي الفلسطينية المحتلة وقطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023، من عمليات قصف وتهجير واعتقالات بصفوف المدنيين العزل، وكشفت مؤسسات فلسطينية عن حصيلة حملة الاعتقالات التي شنها جنود الاحتلال ضد الفلسطينيين منذ 7 أكتوبر 2023، التي تجاوزت 11 ألف معتقل.

وفي بيان مشترك، قالت مؤسسات «هيئة شؤون الأسرى والمحررين، نادي الأسير الفلسطيني، مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان»، وفق لوسائل إعلام فلسطينية، إن حصيلة حملات الاعتقال التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر من العام الماضي 2023، بلغت أكثر من 11 ألفًا و400 حالة اعتقال في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس، بينهم 750 طفلًا و430 امرأة، فيما بلغت عدد أوامر الاعتقال الإداري، أكثر من 9 آلاف و392 أمرًا.

قبل 7 أكتوبر 2023..أكثر من 5 آلاف و250 أسيرا 

وقبل 7 أكتوبر من العام الماضي، بلغ عدد إجمالي الأسرى الفلسطينيين، في سجون الاحتلال الإسرائيلي، أكثر من 5 آلاف و250 أسيرا، وعدد الأسيرات 40، فيما بلغ عدد الأطفال في سجون الاحتلال 170، وعدد الإداريين نحو ألف و320.

 

وقالت المؤسسات الفلسطينية المعنية بملف المعتقلين بسجون الاحتلال الإسرائيلي في بيان مشترك، إن حصيلة المعتقلات الفلسطينيات، لا تشمل أعداد النساء اللواتي اعتقلن من قطاع غزة، ويقدر عددهن بالعشرات.

اعتقال 129 صحفيا منذ 7 أكتوبر 2023

ولم يسلم الصحفيون، من حملة الاعتقالات التي نفَّذها جيش الاحتلال الإسرائيلي، لطمس الحقيقة، قالت المؤسسات الفلسطينية، إن عدد الصحفيين، بلغ منذ 7 أكتوبر من العام الماضي 129 صحفيًا وصحفية، تبقى منهم رهن الاعتقال 58 بينهم 6 صحفيات، و29 صحفياً من غزة على الأقل.

واستشهد ما لايقل عن 41 أسيرًا فلسطينيا داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر الماضي، بالإضافة إلى العشرات من معتقلي غزة الذين استشهدوا في السجون والمعسكرات، إلى جانب العشرات الذين تعرضوا لعمليات إعدام ميداني، فيما احتجزت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، جثامين 39 أسيرا من بين 50 أسيرًا من الشهداء يواصل سلطات الاحتلال احتجاز جثامينهم، ممن تم الإعلان عن هوياتهم.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حرب غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي الأراضي الفلسطينية المحتلة جنود الاحتلال الإسرائيلي هيئة شؤون الأسرى معتقلات الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائیلی منذ 7 أکتوبر أکتوبر 2023 أکثر من

إقرأ أيضاً:

حركة "فتح": مجازر الاحتلال الإسرائيلي مشروع متكامل لقتل وتهجير الفلسطينيين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أمين سر حركة فتح الفلسطينية زيد تيم: "إن المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في غزة والضفة الغربية والقدس، وما يرتكب فيها ممارسات ضد الإنسانية، هي مشروع متكامل لقتل وتهجير الشعب الفلسطيني".
وأوضح أمين سر حركة "فتح" ـ في مداخلة لقناة "القاهرة" الإخبارية، أن ما يقوم به الاحتلال في غزة هو من ممارسات مخالفة للقانون الدولي يستخدم فيها أسلحة القصف والتجويع والتهجير، ويعلن بعض المناطق آمنة ويحث المواطنين على الذهاب إليها ثم يقصفها، ويقدم منهجا جديدا ويخلق خيارات جديدة إما التهجير أو القتل.
وأكد أن الاحتلال الإسرائيلي يعمل على تهجير أكبر قدر ممكن من مواطنين شمال غزة، ويضرب كل مناحي الحياة فيها حتى المستشفيات لإخلائها وجعلها منطقة غير قابلة للسكن، مشددا على أن تقاعس المجتمع الدولي عن تحمل مسئوليته تجاه جرائم الحرب هو الذي شجع الاحتلال على الاستمرار فيها.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة في غزة: إصابة أكثر من 100 ألف فلسطيني منذ أكتوبر الماضي
  • أكثر من 400 مستوطن يقتحمون الأقصى
  • حركة "فتح": مجازر الاحتلال الإسرائيلي مشروع متكامل لقتل وتهجير الفلسطينيين
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصف قطاع غزة ولبنان
  • مجزرة إسرائيلية جديدة تودي بحياة عشرات الفلسطينيين
  • السودان.. بيان للجيش عن أول انشقاق كبير بصفوف الدعم السريع
  • إقامة بؤرة استيطانية شرقي الخليل.. وحرمان الفلسطينيين من محاصيلهم بالضفة
  • إقامة بؤرة استيطانية شرق الخليل.. وحرمان الفلسطينيين من محاصيلهم بالضفة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 42603 شهداء