تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حقق فريق جيرونا الإسباني أول انتصار له في تاريخه بدوري أبطال أوروبا، بعد تغلبه على ضيفه سلوفان براتيسلافا السلوفاكي بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعتهما يوم الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الثالثة من البطولة.

افتتح ميجيل جوتيريز التسجيل لجيرونا في الدقيقة 42 من الشوط الأول، قبل أن يضيف خوانبي لوبيز الهدف الثاني في الدقيقة 73، ليؤمن فوز فريقه ويحصد أول ثلاث نقاط في مشواره الأوروبي.

جيرونا بدأ البطولة بتعثرات، حيث خسر في الجولة الأولى أمام باريس سان جيرمان الفرنسي بهدف دون رد، ثم تلقى هزيمة أخرى أمام فينورد الهولندي بنتيجة 3-2. في المقابل، بقي سلوفان براتيسلافا بدون أي نقاط في ذيل ترتيب المجموعة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جيرونا الإسباني دورى أبطال اوروبا سلوفان براتيسلافا السلوفاكي أول انتصار ترتيب المجموعة الجولة الثالثة

إقرأ أيضاً:

في الجولة الثالثة بدوري أبطال آسيا للنخبة.. النصر يواجه الاستقلال الإيراني في دبي

هلال سلمان- جدة

يحل فريق النصر ضيفًا على الاستقلال الإيراني في الجولة الثالثة من بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة، في لقاء يقام على استاد راشد بمدينة دبي الإماراتية.

يحتل النصر المركز الرابع في ترتيب مجموعة غرب آسيا برصيد 4 نقاط من فوز على الريان القطري 2-1، وتعادل مع الشرطة العراقي 1-1، ويليه الاستقلال في المركز الخامس بثلاث نقاط بعد فوزه على الريان 3-0، قبل أن يخسر 0-2 أمام السد القطري.

الفوز هدف النصر
يسعى النصر بقيادة مدربه الإيطالي ستيفانو بيولي لتحقيق الفوز في مباراة اليوم أمام الاستقلال، ويملك المدرب خيارات عديدة قادرة على صنع الفارق؛ في مقدمتها النجم كريستيانو رونالدو ومواطنه أوتافيو وتاليسكا وساديو ماني والإسباني لابورت الذي يعود بعد إيقافه، كما تعافى سلطان الغنام من إصابته، وبات جاهزًا للمشاركة، فيما يغيب أيمن يحيى للإيقاف، ونواف العقيدي وعبدالمجيد الصليهم للإصابة.

وضمت بعثة النصر المحترفين الـ 10 لمواجهة اليوم أمام الاستقلال، بما في ذلك البرازيليان ويسلي غاسوفا وأنجيلو غابرييل، ويبقى اختيار التشكيلة بيد المدرب بيولي، التي ستتكون على الأرجح من: بينتو في حراسة المرمى، والغنام ولابورت وعلي لاجامي والنجدي في الدفاع، وبروزوفيتش وأوتافيو والخيبري وتاليسكا في الوسط، ورونالدو وماني في الهجوم.
وفي الجهة المقابلة، أقال فريق الاستقلال مدربه جواد نيكونام نجم الكرة الإيرانية السابق، وعين مكانه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني الذي سبق له تدريب الأهلي وأبها في دوري روشن، وقبل ذلك الأهلي المصري.
ويبرز في صفوف الاستقلال كل من رامين رضايان ومهرداد محمدي وأراش رضاوند، ولاعب النصر السابق، الأوزبكي جلال الدين مشاريبوف الذي سيواجه زملاءه في “العالمي”، بالإضافة إلى المحترفين الأرجنتيني غوستافو بلانكو والغابوني ديدييه ندونغ والبرازيلي رافايل سيلفا والفرنسي غايل كاكوتا.

مقالات مشابهة

  • الأهلي يخسر بثنائية أمام دهوك في مستهل بطولة الخليج
  • في الجولة الثالثة بدوري أبطال آسيا 2.. التعاون يواجه ألتين أسير التركماني
  • ريال مدريد يتأخر بثنائية أمام بوروسيا دورتموند في الشوط الأول بدوري الأبطال
  • اتحاد خنشلة يزيد من متاعب “الشلفاوة”
  • سالم الدوسري يحقق إنجازًا جديدًا في دوري أبطال آسيا بعد هاتريك أمام العين
  • في الجولة الثالثة بدوري أبطال آسيا للنخبة.. النصر يواجه الاستقلال الإيراني في دبي
  • دورتموند في مواجهة ثأرية مع الريال.. وبرشلونة في مهمة صعبة أمام بايرن ميونخ بدوري أبطال أوروبا
  • المقاولون العرب يصطدم بسبورتنج والترسانة يستضيف أسوان بدوري المحترفين
  • بلايلي وتوغاي يواصلان عروضهما السيئة رفقة الترجي التونسي