تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تلقى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، مساء أمس الثلاثاء، اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اتفق خلاله الوزيران على تأجيل الزيارة التي كان سيقوم بها بلينكن إلى المملكة اليوم الأربعاء.

واتفق الوزيران، طبقا لبيان وزارة الخارجية الأردنية، على أن يلتقيا في وقت قريب يحدده الطرفان.

 

وبحث الصفدي وبلينكن التصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة، حيث أكد الصفدي ضرورة التحرك الفوري لإنهائه بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان والإجراءات الإسرائيلية التصعيدية اللاشرعية ضد الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة.

كما شدد الصفدي على أن لا شيء يبرر استمرار إسرائيل في عدوانها، مؤكدا وجوب إنهاء الكارثة التي تفاقمها إسرائيل في شمال غزة حيث تصعد عدوانها وتمنع دخول الغذاء والدواء في خرق واضح للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وحذر من أن إسرائيل تدفع المنطقة نحو حرب إقليمية شاملة تهدد أمن المنطقة واستقرارها، فيما بحث الوزيران الأزمة الإنسانية في قطاع غزة كله وجهود إيصال مساعدات كافية وفورية إليه. 

كما أكد الصفدي ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان فوريًا وتطبيق القرار ١٧٠١ بالكامل. 

وذكر بيان الخارجية الأردنية أن الصفدي يغادر عمان إلى باريس غدًا للمشاركة في المؤتمر الوزاري الدولي لدعم شعب لبنان وسيادته الذي تستضيفه فرنسا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي أيمن الصفدي أنتوني بلينكن وزير الخارجية الامريكي العدوان الإسرائيلي لبنان إسرائيل

إقرأ أيضاً:

إيران: جاهزون لكل السيناريوهات والحرب الشاملة بالمنطقة واردة

22 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: أكدت إيران جاهزيتها للرد على العدوان الصهيوني.

وقال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، الذي وصل الكويت الليلة الماضية في اطار جولته الإقليمية ان “استمرار العدوان الهدف منه تحويل مناطق أخرى إلى غزة ثانية وثالثة ورابعة”.

وأضاف “أجريت لقاءات مع عدد من قادة دول الجوار ولمسنا توافق الجميع على ضرورة تفادي الحرب”.

وأكد انه “إذا استمر العدوان الصهيوني في اعتداءاته فسنرد عليه” لافتا الى “اننا بذلنا قصارى جهدنا لخفض التصعيد إلا أننا جاهزون لكل السيناريوهات ومواجهتها”.

ورأى وزير الخارجية الإيراني ان “احتمال توسع رقعة الحرب وارد لتكون حربا شاملة في أرجاء المنطقة”.

ووصف عراقجي الوضع في غزة ولبنان بانها “كارثي ويجب وضع حد لهذا العدوان”.

وأكد ان “إيران لا تريد الحرب في المنطقة لكنها مستعدة لأي حرب” مشدداً على ان “الحكومة الجديدة في إيران ستمضي قدما في سياسة حسن الجوار”.

وبين “نتابع عن كثب كل التحركات الأمريكية في المنطقة سواء في البحار أو الأجواء” مؤكدا ان “كل أصدقائنا طمأنونا بعدم استخدام أراضيهم وأجوائهم في الهجوم على إيران”.

واستطرد بالقول ان “العقوبات المفروضة علينا لن تكون حجر عثرة أمام تعزيز علاقاتنا الاقتصادية مع دول الخليج” مؤكدا “سنرد بالمثل على أي هجوم إسرائيلي”.

وقال وزير الخارجية الإيراني، ان “كل دول المنطقة أبلغتنا رفضها أي اعتداء على إيران وعلى منشآتها النووية” عادا “الهجوم العسكري على منشآتنا النووية والتهديد به جريمة كبرى يجب متابعتها عبر المحافل الدولية”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • «الصفدي» لـ «بلينكن»: إسرائيل تدفع المنطقة نحو حرب إقليمية شاملة
  • الصفدي لبلينكن: للتحرك الفوري ووقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • العراق والسعودية يبحثان الإعداد لقمة إسلامية بشأن الأوضاع بالمنطقة
  • سمو ولي العهد وملك الأردن يبحثان مستجدات الأوضاع بالمنطقة
  • إيران: جاهزون لكل السيناريوهات والحرب الشاملة بالمنطقة واردة
  • لوقف العدوان على غزة ولبنان.. وزير خارجية إيران يزور الكويت والبحرين
  • مباحثات ثنائية بين «الصفدي والصباغ» من أجل التوصل إلى حل الأزمة السورية
  • الأسد يبحث مع وزير خارجية الأردن ملف اللاجئين والتطورات بالمنطقة
  • ستارمر ونتنياهو يبحثان هاتفيا مستجدات الأوضاع في الشرق الأوسط