يمانيون:
2024-10-22@23:39:33 GMT

الإعلام العربي المتصهين.. قناة “إم بي سي” مثالاً

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

الإعلام العربي المتصهين.. قناة “إم بي سي” مثالاً

يمانيون – متابعات
“إن يحيى السنوار كان الوجه الأخير للإرهابي مصاص الدماء وقاد العديد من الجرائم الوحشية وقد تخلص العالم من شره”.. ما قرأته الأن عزيزي المتصفح، لم يقله صهيوني، كنتنياهو، أو غالانت، أو هاليفي، أو بن غفير، أو سيموتريش، بل هو كلام جاء في سياق تقرير بثته قناة “إم بي سي” السعودية.

هذا الكلام المقزز، لا يمكن وصفه بالسقوط الأخلاقي فحسب، بل هو سقوط من القيم الإنسانية بشكل عام، فلا يمكن أن يصل شخص ما إلى هذا المستوى من الحقارة والنذالة والخسة، ويصف أشرف من في قومه ودينه من الرجال الذين ضحوا بحياتهم دفاعا عن مقدساته ودينه وأرضه وعرضه بالإرهابيين ومصاصي الدماء، حتى أن الكثير من مشاهدي تلك القناة، كانوا يعتقدون أن القناة تعرضت لقرصنة من قبل الكيان الصهيوني، الذي بث عبر شاشتها هذا التقرير، ولكن هذا الاعتقاد ما أسرع أن تبخر، بعد أن اتضح أن القناة هي المسؤولة عن التقرير.

ما لم تتوقعه الجهات الممولة والمسؤولة عن تلك القناة، هو أن يثير هذا التقرير المخزي، كل ردود الفعل الواسعة والمنددة، لأنها كانت تتصور، أن المقاومة انهارت وأن جمهورها رفع الراية البيضاء، بعد استشهاد بعض قادتها، إلا أن الأمر جاء على خلاف تصورها، خاصة بعد ردة الفعل العراقية الشجاعة، لذلك اضطرت إلى حذف التقرير، والإعلان عن فتح تحقيق مع الجهات التي تقف وراءه في القناة، في محاولة للتنصل من هذا العمل العار والمنحط.

الكثيرون أكدوا أن القنوات “الإسرائيلية” ومنها “القناة 14” المعروفة بتوجهاتها الصهيونية العنصرية المتطرفة، ما كانت لتبث هذا التقرير، الذي ينضح غباء لا يوصف، لأنه ينتقص من اعتبار تلك القنوات الصهيونية.. ولكن الذي غاب عن هؤلاء هو أن التقرير لا ينضح غباء فحسب، بل حقدا لا يوصف ضد أناس، لا يكنون أي عداء للجهة التي تقف وراء تلك القناة، الأمر الذي يكشف عن تواطؤ بين الجهات التي تقف وراء القناة وبين الصهاينة قتلة أطفال ونساء غزة. ان القناة قدمت خدمة مجانية، للكيان “الإسرائيلي”، دون أن تحصل على شيء في المقابل، سوى لعنة العرب والمسلمين، وخاصة المظلومين في غزة، الذين يتعرضون إلى إبادة جماعية، أثارت حفيظة شعوب العالم أجمع وفي مقدمتهم الشعب الأمريكي، الذي انتفضت جامعاته انتصاراً لأهل غزة، وتنديدا بجرائم الإرهابيين الحقيقيين، بايدن وبلينكن وأوستن ونتنياهو وغالانت وهاليفي.

اللافت في تقرير قناة “إم بي سي” السعودية، محاولتها وضع قتلة المسلمين، والمسيئين للدين الإسلامي الحنيف، من زعماء العصابات التكفيرية، في خانة واحدة مع أشرف الأناس، قادة محور المقاومة، الشهداء قاسم سليماني، والسيد حسن نصرالله، وأبو مهدي المهندس، وإسماعيل هنية، وعماد مغنية، وجهاد مغنية، وسمير القنطار، وفؤاد شكر، والسيد بدرالدين الحوثي، وصالح العاروري، ويحيى السنوار.. وهي محاولة كانت في قمة الغباء، فالإنسان العربي العادي، بات على دراية كاملة، بالفرق الشاسع بين قادة الإرهاب التكفيري، وبين قادة محور المقاومة، فقادة الإرهاب التكفيري، ليسوا سوى بيادق بيد الأميركي و”الإسرائيلي”، يستخدمه كلما أراد ضرب أمن واستقرار الدول والبلدان العربية والإسلامية، كما حصل في العراق وسوريا ولبنان واليمن، خدمة لـ”إسرائيل”.

رغم أننا توقفنا قليلا أمام تقرير قناة “ام بي سي” الذي جاء تحت عنوان يلخص التوجه الصهيوني لهذه القناة، وهو :”ألفية الخلاص من الإرهابيين. الشخصيات التي روّعت العالم وسفكت الدماء”، إلا أن هذا التوجه ليس محصورا بهذه القناة التي كانت أول قناة عملت على نسف القيم والأخلاق العربية والإسلامية، و تفكيك عرى الأسرة العربية، عبر الإفلام والبرامج الداعرة، تحت يافطة الترفيه، فهناك قنوات عربية أخرى بالعشرات، أكثر صهيونية من الصهاينة، بل هناك قنوات عراقية تبث خارج العراق، وتستضيف فلول البعث الصدامي والطائفيين والحاقدين والدواعش، تحت يافطة حرية التعبير، بينما هم ليسوا إلا أبواق رخيصة للصهيونية ومشروعها التفكيكي للمجتمعات والدول العربية، بل أن هناك العشرات من الصحف والمواقع الإلكترونية، تشن حملات مسعورة ليل نار ضد كل شرفاء الأمة، بهدف نسف روح المقاومة، وبث روح الخذلان والإحباط والاستسلام والابتذال في الشباب العربي، فعلي سبيل المثال لا الحصر، فبالرغم من وقوع خبر استشهاد البطل يحيى السنوار، على الشعوب العربية والإسلامية والحرة في العالم، وقع الصاعقة، إلا أن صحيفة “عكاظ” السعودية، أبت إلا أن تسبح عكس التيار، فخرجت علينا، وعلى صفحتها الأولى، بعنوان في قمة الخسة، حيث كتبت وبالخط العريض “إسرائيل تلحق السنوار بهنية… حماس بلا رأس”!!

فرحة “عكاظ” باستشهاد البطل يحيى السنوار، لم تضاهيها فرحة سوى فرحة المجلة الأميركيّة “تايم” حيث نقلت خبر استشهاد السنوار باستخدام رسمة بورترية رقمية لوجه الشهيد السنوار، تُغطيها علامة «إكس» حمراء!

شيطنة الفلسطينيين واللبنانيين والسوريين واليمنيين والعراقيين وكل من يتصدى للإرهاب الصهيوني، من قبل الإعلام العربي المتصهين، هو سقوط مهني وإعلامي وأخلاقي، يبزّ الأعلام الصهيونية.. إلا أن محاولات تخدير أو كسر إرادة الشعوب العربية، وخاصة حواضن محور المقاومة، قد باءت بالفشل، فمعركة “طوفان الأقصى” لم تكشف إجرام أميركا والغرب ووحشية الصهاينة فقط، للإنسان العربي والمسلم والحر في العالم، بل كشفت قبل ذلك عن الوجه القبيح للصهاينة العرب، الذين يتنافسون على تقديم فروض الطاعة و الولاء للثنائي الأميركي “الإسرائيلي”، رغم علمهم أن الهدف النهائي لهذا الثنائي هو “توسيع مساحة “إسرائيل” لتشمل بعض أجزاء من دولهم!!.

أخيرا نقول للصهاينة العرب، لقد صدعتم رؤوسنا بمقولة أنه “لا يمكننا أن نكون ففلسطينيين أكثر من الفلسطينيين”، ولكن كيف أصبحتم إذا “صهاينة أكثر من الصهاينة؟” اخزاكم الله في الدنيا قبل الاخرة.

* المادة نقلت حرفيا من موقع قناة العالم

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: إلا أن

إقرأ أيضاً:

سياسيون وصحفيون عرب.. “شهادة السنوار” ستصنعُ نهجاً جديداً وفاعلاً في خط المقاومة

يمانيون – متابعات
تفاعَلَ عددٌ من النشطاء السياسيين والكُتَّاب الصحفيين العرب، مع استشهاد القائد المغوار يَحيَى السنوار -رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، معتبرين استشهاده عاملًا معنويًّا في استمرار الصمود الأُسطوري لفصائل المقاومة التي تواجه بشراسة جنود العدوّ الصهيوني ملحقة بالعدوّ الصهيوني خسائرَ جسيمة في الأرواح والعتاد.

تم رصد بعضًا من ردود الفعل في صفوف النشطاء والصحفيين والأكاديميين العرب، والذين أكّـدوا أن اغتيال القادة لن يسهم في إضعاف المقاومة وإنما يزيدها اشتعالًا في المواجهة.

ويرى مهند مصطفى، رئيس قسم التاريخ في المعهد الأكاديمي العربي ببيت بيرل، أن “استشهاد القائد يحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، حدث هام ونوعي بالنسبة للكيان الصهيوني؛ إذ إن الصهاينة يعتبرون القائد السنوار العقل المخطّط والمدبر لمعركة (طُـوفَان الأقصى)”، مؤكّـدًا في الوقت ذاته أن “خسارة الأُمَّــة للسنوار ستؤول بالعدوّ إلى ثأر قادم ويفتح حسابًا جديدًا لمعاقبة الصهاينة”.

ويوضح في حديث إعلامي له أن “هناك سخطًا صهيونيًّا تجاه القائد السنوار من قبل العديد من القيادات السياسية والأمنية التابعة للعدو الصهيوني، وعلى رأسهم رئيس حكومة العدوّ الصهيوني بنيامين نتنياهو، الذي تم تحميله مسؤولية إطلاق سراح السنوار في عام 2011م، حَيثُ وقد ساهم السنوار منذ لحظة خروجه من السجن في بناء قوة المقاومة أمنيًّا واستخباريًّا ووجه ضربات موجعة كبدت العدوّ الصهيوني خسائر فادحة”.

ويقول مصطفى: “مسألة الثأر والانتقام من السنوار ليست مُجَـرّد تفاصيل هامشية قبل معانيها السياسية، بل تحمل دلالات سياسية عميقة؛ فقد سعت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية للانتقام من السنوار؛ نتيجة الخديعة الاستخباراتية الكبرى التي وقعت بها المخابرات الإسرائيلية والتي مهّدت وسهلت تنفيذ عملية (طُـوفَان الأقصى)”، مُشيرًا إلى الدور البطولي للشهيد السنوار الذي اخترق تحصينات العدوّ العسكرية على الحدود في السابع من أُكتوبر الماضي، وقاد حركة حماس في غزة في مواجهة استمرت حتى الآن عامًا كاملًا دون أن يتمكّن جيش العدوّ الصهيوني من القضاء عليها؛ مما جعل هذه الحرب الأطول في تاريخ الكيان، في حين تؤكّـد تقارير صهيونية أن (طُـوفَان الأقصى) كبّدت العدوّ الصهيوني أكبر خسائر في تاريخه، وهو الأمر الذي يكشف الأوجاع الكبيرة التي ألحقها الشهيد السنوار بهذا الكيان الإجرامي.

شهادة السنوار مصداقية الكفاح:

بدوره يقول الكاتب والباحث الفلسطيني محسن محمد صالح: “يبدو أن الصهاينة لا يفهمون ولا يريدون أن يفهموا حركة التاريخ، ولا يستوعبون سنن الله في الكون والأمم والجماعات”.

ويضيف في مقال صحفي له: “أَنْ تقتل قائدًا أَو رمزًا لحركة عقائدية متجذرة وسط شعبها وأمتها، وفي بيئتها الاستراتيجية، وهو مقبلٌ غير مدبر، مقاتلٌ في الميدان وفي الصف الأول، باذلاً روحه ودمه حتى آخر قطرة، فَــإنَّك أحببت أم كرهت، شئت أم أبيت، ستضعُ مسماراً في نعشك”.

ويؤكّـد صالح أن استشهادَ القائد يحيى السنوار دليل عملي على المصداقية والثقة بفكرته وحركته ومنهجه وسط شعبه وأمته، ومصدر الاحترام والتقدير والإلهام لأحرار العالم.

ويبيّن أن “نجاح العدوّ الصهيوني في استمالة الأنظمة العربية والإسلامية وجعلها خاضعة وخانعة أمام مشروع الصهيونية الاستعماري غير مؤشر على نجاح الاحتلال الصهيوني في تصفية القضية الفلسطينية؛ إذ إن عوامل الصمود والكفاح والثبات ما زالت جلية وواضحة لدى كافة المقاومة الفلسطينية وحلفائها من محور المقاومة”، مؤكّـدًا أن “فصائل المقاومة الفلسطينية ستظل صامدة منتصرة على عدوها الصهيوني لا يضرها تواطؤ المتخاذلين”.

ويشير إلى أن “العدوّ الصهيوني لم يفهم أنه وقع في بيئة حضارية عريقة حَيَّة تملك مقومات الصمود والنهوض، بل وريادة الإنسانية من جديد؛ وأن المذابح والمجازر الوحشية وقوافل الشهداء ليست عوامل تطويع وتركيع لأبناء فلسطين والأمة، وإنما هي عناصر إلهام وتحفيز للمواجهة، ولتوسيع دائرة المقاومة، وتعزيز دوافع التثوير والتغيير والنهضة في البيئات العربية والإسلامية”.

ويلفت صالح إلى أن “فلسطين وبلاد الشام أرض تكفل الله لرسوله -صلى الله عليه وآله وسلم- بها وبأهلها”، مؤكّـدًا أن “عقيدة أبناء الشام تستعصي على الاستئصال والذوبان”.

ويشدّد على أن “إجرام الصهاينة ومخطّطاتهم القذرة لن تنجح في تزوير الهُــوِيَّة الفلسطينية وتشويهها وطمسها، مردفاً بالقول: “هنا وعد الله، فليوفر الصهاينة جهودهم وأموالهم وأسلحتهم ومكرهم ونفوذهم “وخيلهم ورجلهم”؛ لأَنَّها ستكون “عليهم حسرة ثم يغلبون”؛ ومهما كانت موجة عُلُوِّهم فَــإنَّ مصيرها “التتبير”.

استشهاد القائد السنوار محطة رافعة للمقاومة:

بدوه يقول الباحث الفلسطيني المتخصص في شؤون الصراع العربي الصهيوني الدكتور عليان عليان: “في المواجهة المحتدمة بين المقاومة والعدوّ الصهيوني، يتقدم القادة الصفوف للقتال في المتراس الأمامي للدفاع عن الوطن والشعب، مقدمين أرواحهم فداء للقضية ولاستراتيجية التحرير التي بايعهم الشعب على الالتزام بها، وفق عقد كفاحي عنوانُه خذوا منا ما شئتم من الدماء والصمود والتضحيات مقابل استمرار الكفاح على طريق تحرير الوطن من براثن أبشع استعمار كولونيالي استيطاني إحلالي عرفه التاريخ”.

ويضيف في مقال صحفي له “هكذا كان حال القائد الأيقونة يَحيَى السنوار الذي خاض القتال الملحمي ضد العدوّ حتى الرمق الأخير وارتقى مقبلًا غير مدبر في أشرف المعارك وأنبلها، ليلتحقَ بقافلة شهداء الوطن الكبار؛ مِن أجلِ قضية وطنه وشعبه، ومن أجل كرامة الأُمَّــة العربية من المحيط إلى الخليج”.

ويؤكّـد عليان أن الشهيد القائد يَحيَى السنوار صنع نموذجاً راقيًا في القيادة لأبناء أمتنا في أطول معركة خاضها الشعب العربي الفلسطيني والأمة العربية في تاريخ الصراع العربي الصهيوني.

ويبيّن أن “معركة (طُـوفَان الأقصى) التي دشّـنها القائد التاريخي السنوار في السابع من أُكتوبر 2023 وحطّم بها معادلة الردع الصهيونية، وأذل فيها جنود الصهاينة وطرح سؤال الوجود للكيان الصهيوني على أرض فلسطين التاريخية ملقيًا بالسردية الصهيونية وفزاعة اللاسامية في مزبلة التاريخ، التي باتت موضع تكذيب وازدراء أوساط عديدة في الرأي العام العالمي”.

ويشير إلى أن “القائد السنوار لم يكتفِ بما حقّقه من نصر تاريخي، بل قاد معركة الدفاع عن قطاع غزة في إطار وحدة كتائب المقاومة التي عمل على ترسيخها على أرض المعركة وفي إطار التفاف الحاضنة الشعبيّة حولها على مدى أكثر من عام، في مواجهة قوات الاحتلال التي أمدَّتها الولايات المتحدة وحلف الأطلسي بآلاف الأطنان من الأسلحة والذخائر التي ألقيت على قطاع غزة لتحصد أرواح ما يزيد عن 42 ألف فلسطيني وتصيب ما يزيد عن 98 ألفاً معظمهم من النساء والأطفال”.

ويلفت إلى أن “العدوّ الصهيوني لجأ إلى أُسلُـوب الاغتيالات مجدّدًا ليفت في عضد المقاومة، لكنه فشل فشلًا ذريعًا في تحقيق أهدافه من الاغتيالات وكشف عن غباء تاريخي بشأن عدم استفادته من تجارب هذا النهج البائس”.

ويختتم عليان حديثه بالقول: “العدوّ الصهيوني سبق أن اغتال القادة غسان كنفاني وأبو جهاد (خليل الوزير) وأبو علي مصطفى وفتحي الشقاقي والشيخ أحمد ياسين وعبد العزيز الرنتيسي والشيخ صالح العاروري، وإسماعيل هنية، وعماد مغنية وسيد المقاومة حسن نصر الله والقائمة تطول وتطول، لكن هذه الاغتيالات لم تفت في عضد المقاومة، بل زادتها اشتعالًا”.

ويضيف “مثل هذا النهج -وفق منظومة قيمنا الوطنية والقومية- يمنح الشعب والمقاومة قوة الحافز لمواصلة النضال والإصرار، على تحقيق الأهداف الوطنية والقومية في كنس الاحتلال وإزالة هذه الغدة السرطانية من قلب الوطن العربي”.

السنوار قائد استثنائي:

من جهته يصف عضو المكتب التنفيذي للفضاء المغربي لحقوق الإنسان، الدكتور فؤاد هراجة، الشهيد يحيى السنوار بالقائد الاستثنائي في تاريخ الحركات التحرّرية.

ويؤكّـد في مقال صحفي له أن “القائد السنوار، كَسَّرَ كُـلّ البروتوكولات التي ورثها القادة السياسيون وقادة الحركات التحرّرية تاريخيًّا”، مؤكّـدًا أن الشهيد السنوار كان ترجمة عملية لقوله تعالى: “أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ”، ويتجلى هذا الأمر حين أبدى كامل الاستعداد لتقديم تنازلات سياسية مقابل تحقيق وحدة وطنية مع حركة فتح، في المقابل كان الرجل صارماً في تعامله مع الكيان الصهيوني، وكان يؤمن جازماً بأن “ما أُخِذَ بالقوة لا يُسترَدّ إلا بالقوة”.

ويلفت هراجة إلى أن “معركة (طُـوفَان الأقصى) ستبقى المختبر الحقيقي الذي كشف لنا تفاصيل هذه الشخصية القيادية، شخصية نجحت في إقناع قادة الحركة بضرورة الانتقال من مرحلة الدفاع إلى مرحلة الهجوم والاقتحام، أَو بكلام آخر، الانتقال من مرحلة الانفعال إلى مرحلة الفعل”.

—————————————-
المسيرة – محمد حتروش

مقالات مشابهة

  • سياسيون وصحفيون عرب.. “شهادة السنوار” ستصنعُ نهجاً جديداً وفاعلاً في خط المقاومة
  • “استقبل الآن”.. تردد قناة وناسة 2024 الجديد على القمر الصناعي عرب سات ونايل سات بجودة عالية
  • “الغرفة المشتركة” تعلّق على تقرير mbc المسيء للمقاومة
  • رسمياً.. قرار لدولة الجزائر بإلغاء تصريح قناة “العربية” السعودية (فيديو)
  • على خلفية استشهاد السنوار.. "هيئة تنظيم الإعلام السعودية" تقرر إحالة مسؤولين بقناة MBC للتحقيق
  • السعودية تحيل مسؤولين في قناة MBC على التحقيق بعد بثها تقريرا يتهم المقاومة الفلسطينية بالإرهاب
  • بعد التقرير المخالف.. تفاصيل إحالة مسؤولين في قناة mbc للتحقيق
  • عاجل:- إحالة قناة MBC للتحقيق بسبب تقرير إخباري مخالف يثير الجدل
  • هيئة الإعلام تعلن توقيف عمل قناة MBC لأنها جرحت “مشاعر ذيول إيران”