يترقب طلاب الثانوية العامة بشعبيتها العلمية والأدبية والدبلومات الفنية، معرفة موعد تنسيق المرحلة الثانية للجامعات، ومؤشرات تنسيق المعهد الفني الصحي 2023 بالمحافظات، وذلك قبل إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى اليوم، ليتسنى لهم تحديد المعهد المناسب لمجموعهم، فضلًا عن تحديد وجود توزيع جغرافي للمعهد أم لا.

ويلقى المعهد الفني الصحي، شعبية كبيرة بين الطلاب خاصة الملتحقين بالمرحلة الثانية لتنسيق الثانوية العامة، كونه يوفر فرص عمل للخريجين، كما يمكن للطلاب، الالتحاق بعدة كليات عقب التخرج منه بينها كلية التمريض، ومدة الدراسة به عامين فقط.

مؤشرات تنسيق المعهد الفني الصحي 2023 

وتنشر «الوطن» في إطار خدماتها المتعددة لمتابعيها، مؤشرات تنسيق المعهد الفني الصحي 2023، لخريجي الدبلومات الفنية والثانوية العامة، وفقًا لتنسيق العام الماضي كالتالي: 

الحد الأدنى للحاصلين على الثانوية العامة 271 درجة،  بنسبة مئوية 66.09%. الحد الأدنى لخريجي الثانوي الفني التجاري نظام 3 سنوات، 96.89%. الحد الأدنى للتنسيق للثانوي الفني الصناعي نظام 3 سنوات، 96.57%.  مزايا معهد فني صحي 2023

يضمن المعهد الفني الصحي للخريجين، عدة مزايا بجانب الوظيفة الحكومية، منها ما يلي: 

- تعدد الوظائف المتاحة: إذ يعمل الخريجون كفنيين تحاليل طبية أو أشعة أو مراقبي أغذية.

- جمع الدراسة: تجمع بين الجانبين النظري والعملي.

- فترة التدريب عقب التخرج 6 أشهر داخل مستشفيات وزارة الصحة.

- المعهد معتمد من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصحة.

- الدراسة باللغة الإنجليزية.

- يمكن لخريجي المعهد شعبة معمل أو أسنان، العمل بشكل خاص، وفتح معمل للتحاليل أو لتركيبات الأسنان، عقب عمل دبلومة في مجال التخصص لمدة عامين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة المعهد الفني الصحي المعهد الفني

إقرأ أيضاً:

«التحالف الوطني» يوفر مراجعات نهائية في اللغة الإنجليزية للثانوية العامة ببورسعيد

نظمت أمانة التحالف الوطني بمحافظة بورسعيد مراجعة نهائية في مادة اللغة الإنجليزية لطلاب وطالبات الثانوية العامة.

وأوضح التحالف الوطني، أن المراجعات تلك تأتي في إطار دعم دور التحالف الوطني المجتمعي في الوقوف بجانب الطلاب والطالبات الثانوية العامة والتكاتف مع شباب الوطن.

وأشارت أمانة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بمحافظة بورسعيد إلى أن مراجعة مادة اللغة الإنجليزية يحاضر بها أحمد إسماعيل مدرس اللغة الإنجليزية بمدرسة الثانوية بنات.

ولفت إلى أن مواعيد المراجعات بدأت اعتبارًا من اليوم السبت، بقاعة قصر النورس بقرية النورس، وتعقد لمدة ثلاث أيام حتى ليلة الامتحان على أن تكون مواعيد المراجعة، يوم السبت من الساعة الخامسة وحتى الثامنة مساء، والأحد اعتبارًا من الساعة الثالثة وحتى السادسة مساء، على أن تعقد مراجعة ليلية الامتحان يوم الاثنين اعتبارًا من الساعة الثالثة وحتى السادسة مساء.

وأكدت أمانة التحالف استمرار فتح القاعة أمام الطلاب مجانًا دون أي مقابل، للتخفيف عن الطلاب مشقة الامتحانات، لافتة إلى أن ذلك يأتي انطلاقًا من إيمان التحالف الوطني بأهمية دوره المجتمعي تجاه كل الفئات المستهدفة خاصة الشباب الذين هم الأساس في تكوين التحالف واستكمالًا لدوره في محور بناء الإنسان وخاصة قطاع التعليم، مؤكدًا أهمية هذه المراجعات في تعزيز فهم الطلاب للمواد الدراسية وتقوية استعداداتهم للامتحانات.

مقالات مشابهة

  • تركيا.. حد الجوع يتجاوز الحد الأدنى للأجور
  • وفقا لأهم المنصات الإلكترونية للسفر والسياحة.. مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات بالمنشآت الفندقية بمصر خلال الربع الأول من 2023
  • موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 لموظفي الحكومة والقطاع الخاص
  • 230 الحد الأدنى للتقديم في مدرسة الصناعات الدوائية 2024
  • «الأهلي المصري» يقرر زيادة غرامة انخفاض الرصيد عن الحد الأدنى | تفاصيل
  • زيادة الحد الأدنى للأجور أبرزها| بالأرقام.. وزير العمل يستعرض ملفات انتصرت لها دولة 30 يونيو
  • بعد زيادة أجور الأطباء.. مطالب بزيادة الحد الأدنى للأجور في الأردن - فيديو
  • «التحالف الوطني» يوفر مراجعات نهائية في اللغة الإنجليزية للثانوية العامة ببورسعيد
  • تنسيق تمريض 2024.. الشروط والمواعيد للتقدم لمعاهد فرع التأمين بالقليوبية
  • شروط التقدم لـ مدارس التمريض في المنيا 2024