نظمت إدارة شباب نجع حمادى، مشروع دورى تنس طاولة  المنفذ بمقر مركز شباب الصياد، حيث استهدف المشروع مشاركة أعضاء المركز للفئة العمرية شباب. 

  وأكد محمد عبد الرحيم عرفه عن أهمية دور مراكز الشباب لتفعيل منظومة العمل الشبابى واستقبال الاعضاء وتحفيزهم للمشاركة الفعالة فى جميع المجالات.  

و ناشدت عايده محمد مدير إدارة شباب نجع حمادي بأن المشاريع الشبابية والقومية المنفذة على أرض الواقع والموثقة فإنها تخدم كل الفئات العمرية ليرتقى وينهض بها المجتمع فكريا وثقافيا وخدميا وهذا ما ترتضيه الدولة وتحققه من إنجازات نحو التقدم والرقي والازدهار .

 

كما نظم مركز شباب القلمينا (تشاركي) الوقف ،عزبة علام ، المراشدة التابع لإدارة شباب الوقف التابعة لمديرية الشباب والرياضة بقنا،  مسابقة في الخط العربي. 

وذلك من منطلق الاهتمام بالخط العربي و نشأ الخط العربي وتطوره بهدف الحفاظ على القرآن الكريم ونشر آياته، ولهذا صممت الخطوط العربية لتحاكي جمال البيان اللغوي في القرآن الذي هو كلام الله، وقد وظفت الخطوط العربية في العديد من المجالات مثل الشعر والعمارة والتعليم والحرف اليدوية لذالك اهتمت وزارة الشباب والرياضة بالمسابقات في الخطوط العربية. 

و أوضح محمد عبد الرحيم عرفه إلي أهمية مشاركة جميع الفئات العمرية والاستفادة من الطاقة الإيجابية  والمشاركة فيما بينهم في مسابقات الخط العربي.   

  يأتى ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا ومحمد عبد الرحيم عرفه وكيل وزارة الشباب الرياضة بقنا والاستاذ عبد الشافى السيد على مدير إدارة شباب.

محافظ قنا يشارك في فاعليات برنامج المائدة المستديرة للدراسة المكتبية   

 شارك الدكتور  خالد عبدالحليم محافظ قنا، فى فاعليات برنامج المائدة المستديرة للدراسة المكتبية -  بمكتبة مصر العامة لعرض ومراجعة مخرجات الدراسة المكتبيه لمحافظة قنا وآليات العمل على سد الفجوات بها، بمشاركة عدد من الخبراء والمتخصصين من منظمات المجتمع المدني والحكومة والقطاع الخاص. 

  جاء ذلك بحضور الدكتورة منال ماهر الجميل مدير عام مؤسسة ال قرة للتنمية المستدامة، وعمر عبد الوهاب منسق محافظة قنا.  

 ناقشت المائدة مراجعة سريعة لهيكل الدراسة الذي يمكن تطويره بصورة أفضل، والوقوف علي الفجوات التي يمكن تحفيز الشباب على العمل بها بالمحافظة، وأهم التدريبات المهنية التي يحتاج إليها شباب المحافظة خلال الفترة القادمة، وكذا أهم  المشروعات التنموية التي تحتاجها المحافظة، وآليات التحول للمشروعات الخضراء، ونشر ثقافة الخضرنة بين المشروعات والشباب، وتأسيس لجنة استشارية متعددة التخصصات من  "المحافظة، المجتمع المدني، رجال الأعمال، النواب، الاعلام المحلى"، وحصر الفرص الإستثمارية الموجودة بمحافظة قنا،  وعوامل جذب الإستثمار، وعدد من الخدمات المالية وغير المالية وكيفية وصول الشباب لها. 

 ومن جانبها اوضحت الدكتورة منال ماهر، أن مؤسسة آل قرة للتنمية المستدامة تهدف إلى دعم جهود التنمية المستدامة في مصر، خاصة التنمية الإقتصادية والاجتماعية والاستثمار في رأس المال البشري وصولاً إلى تعزيز قيمة العمل والإنتاجية من خلال تنمية قدرات الشباب الواعد وتشجيعه على ريادة الأعمال بالتعاون مع المؤسسات المحلية والدولية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الشباب الرياضة منظمات المجتمع الفئات العمرية مكتبة مصر الخط العربي مسابقات قدرات الشباب منظمات المجتمع المدني تنس الطاولة مديرية الشباب والرياضة نجع حمادى الحرف اليدوية محافظ قنا قنا محافظة قنا وزارة الشباب والرياضة الشباب والرياضة بقنا

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يتفقد عددا من المشروعات الخدمية والشبابية بمركز بلبيس

تفقد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية مركز ومدينة بلبيس لمتابعة سير انتظام العمل بعدد من المنشآت الخدمية والشبابية والوقوف على نسب تنفيذ مشروعات البنية التحتية ودفع عجلة العمل بها لدخولها الخدمة الفعلية لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

بدأ المحافظ جولته بتفقد مشروع المدفن الصحى الآمن بقرية السلام التابعة لمركز بلبيس للتخلص من المخلفات البلدية الصلبة ، والمُقام على مساحة 46 فدان ، بمعرفة الهيئة العربية للتصنيع وبتكلفة 35 مليون جنيه ، وذلك تنفيذاً لبرتوكول التعاون بين وزارتي التنمية المحلية والبيئة ، والهيئة العربية للتصنيع ، لإنشاء نقاط وسيطة ومحطات فرز وغربلة ومصانع لتدوير القمامة بالمحافظات.

استمع محافظ الشرقية لشرح تفصيلي من خالد عبد المجيد مدير إدارة المخلفات الصلبة بالديوان العام عن مكونات المشروع وتمت الإشارة إلى أن المدفن الصحي بقرية السلام التابعه للوحدة المحلية بغيته بمركز بلبيس مقام على مساحة إجمالية 46 فدان ويضم خليه دفن صحي وبحيرة تبخير وسائل الترشيح ومبنى إداري وغرفة تحكم ومحطة غسيل للسيارات وخزانات للوقود والمياة والصرف وذلك على مساحة 10 فدان وبتكلفة مالية 35 مليون جنيه وجاري إنشاء الخلية الثانية وبحيرة التبخير الخاصة بها بمعرفة الهيئة العربية للتصنيع لخدمة مراكز المنطقة الجنوبية من المحافظة.

أكد محافظ الشرقية أن المحافظة جادة في تنفيذ خطة التخلص من المقالب العشوائية ورفع ما بها من مخلفات بناء وقمامة ونقلها للمدافن الصحية الآمنة لتحسين مستوى النظافة بمراكز ومدن المحافظة وتوفير جو بيئي وصحي للمواطنين مشدداً على سرعة الإنتهاء من تنفيذ الأعمال بالخلية الثانية مع مراعاة المواصفات القياسية والجدول الزمني المحدد لدخولها الخدمة الفعلية وتحقيق الإستفادة منها .

إنتقل محافظ الشرقية لتفقد مشروع إنشاء محطة معالجة صرف صحي ميت جابر والتي من المقرر أن تعمل بطاقة 5 آلاف م3/ اليوم وتضم خطوط طرد وشبكات بتكلفة مالية 110 مليون جنيه لخدمة أبناء القرية والقرى المجاورة لها والمساهمة في توفير مشروع صرف صحي آمن وسليم للمواطنين.

قدمت المهندسة إيمان محمد رفعت رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية شرحاً تفصيلياً لمحافظ الشرقية عن مكونات المحطة وتمت الإشارة الي أن المحطة مكونة من المدخل و المصافي والراسب الرملي وخزان التعادل وأحواض التهوية وأحواض الترسيب النهائي وأحواض تلامس الكلور وأحواض تجفيف الحمأة وعدد ( 2 ) حوض تركيز الحمأة والمبنى الإداري والمعمل ومبنى المولد ومبنى الكلور ومخزن أسطوانات الكلور ومبنى المحولات الكهربائية والجهد المنخفض ومجاري الكابلات وبيارة الحمأة النشطة وبيارة التصافي وبيارة الزيوت ومبنى النوافخ بالإضافة إلى ورشة الإصلاح وتم التشغيل التجريبي للمحطة وجاري إنهاء إجراءات التسليم الإبتدائى تمهيداً لإفتتاحها رسمياً ودخولها الخدمة الفعلية لتقديم مشروع صرف صحي سليم لأبناء القرية.

محافظ الشرقية يتفقد مشروع توسعات محطة معالجة صرف صحي العصلوجي بالزقازيق

قدم أهالي القرية الشكر لمحافظ الشرقية لزيارته للقرية وحرصه على تفقد الأعمال بالمحطة وتذليل كافة العقبات أمام تشغيلها ودخولها الخدمة للمساهمه في الحفاظ علي البيئة والصحة العامة للمواطنين.

اختتم محافظ الشرقية جولته التفقدية بمتابعة سير انتظام العمل بمركز التنمية الشبابية ببلبيس وقام بتفقد ملعب كرة قدم القانوني وصالة النزال وحمام السباحة ومركز التخاطب وتنمية المهارات والتكامل الحسي وكذلك منافذ البيع بالنادي والمقامة لتعظيم إيرادات مركز الشباب وتحقيق أقصي استفادة لأعضائه ورواده .

أوضح المحافظ أن الدولة تولي إهتماماً كبيراً بتطوير كافة المنشآت الرياضية والشبابية لتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية والتأكيد على أهمية الرياضة ودورها الحيوي في المجتمع والمساهمة في وتقديم أجيالاً من الشباب قادرة على البناء وتحمل المسئولية والمشاركة في إحداث التنمية المستدامة.

وفي نهاية الجولة أكد محافظ الشرقية أنه سيواصل جولاته المفاجئة لمختلف مواقع العمل للوقوف على مستوى الخدمات المؤداه للمواطنين ومتابعة نسب تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية الجارية ودفع عجلة العمل بها لسرعة الإنتهاء منها ودخولها الخدمة الفعلية لتساهم في تحسين مستوى الخدمات المؤداه لأبناء المحافظة.

مقالات مشابهة

  • تنفيذ قافلة رياضية متكاملة بمركز شباب شبرا النملة بالغربية ضمن مبادرة "بداية"
  • نجع حمادي التعليمية تحصد المركز الأول في تحقيق أعلى نسبة عائد
  • محافظ الشرقية يتفقد عددا من المشروعات الخدمية والشبابية بمركز بلبيس
  • الشباب والرياضة بالدقهلية تنظم مهرجان الألعاب الترويحية بمركز شباب الخيارية
  • رفع مخلفات الري الناتجة عن أعمال تطهير ترعة بنجع سبع بمركز أسيوط
  • نائب محافظ قنا يشهد احتفالية مبادرة "شباب يُدير شباب" بمركز إبداع مصر الرقمية
  • بشرى سارة بخصوص حاجزى مدينة الأمل بنجع حمادي
  • ندوة أندية السكان عن الوقاية من الأمراض المعدية بمركز شباب شلقام
  • تنفيذ فعاليات الملتقى السنوي لقادرون باختلاف بمركز شباب أشروبة ببني مزار