هلال سلمان- جدة

يستضيف فريق التعاون نظيره ألتين أسير التركماني مساء اليوم، في الجولة الثالثة من بطولة دوري أبطال آسيا 2.
ويحتل التعاون المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، بعد فوزه على الخالدية البحريني 3-2 وخسارته أمام القوة الجوية العراقي 1-2، فيما يتذيل ألتين أسير الترتيب من دون نقاط بعد خسارتين متتاليتين أمام القوة الجوية 1-2 والخالدية 0-1.

ويشارك في دور المجموعات 32 فريقًا؛ من أجل التأهل إلى الأدوار الإقصائية عبر 8 مجموعات، مُقسمة بالتساوي بين منطقتي الغرب والشرق، حيث تقام مباريات دور المجموعات بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي الذهاب والإياب، خلال الفترة من 17 سبتمبر حتى 5 ديسمبر.

ويعد” دوري أبطال آسيا 2″ البطولة الأكبر من حيث عدد الفرق في مسابقات الأندية التابعة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث تشهد البطولة مشاركة 14 ناديًا لأول مرة في البطولة، التي كانت تُعرف باسم كأس الاتحاد الآسيوي خلال الفترة من عام 2003 إلى موسم 2023-2024. ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ 16، الذي تقام مبارياته في شهر فبراير 2025، يتبع ذلك مباريات الدور ربع النهائي في شهر مارس 2025، ومن ثم الدور نصف النهائي في أبريل 2025، قبل أن تتوج البطولة بنهائي من مباراة واحدة يوم 17 مايو 2025.

التعاون لاستعادة الفوز
يسعى فريق التعاون لتحقيق الفوز على أرضه وبين جماهيره، وتعويض خسارته في الجولة الماضية أمام القوة الجوية، وتبدو مهمته سهلة أمام أضعف فرق المجموعة. يقود التعاون المدرب الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، الذي يعتمد على مجموعة من النجوم؛ أبرزهم جيروتو وموسى بارو وجواو بيدرو وفيصل فجر وأشرف المهديوي وفلافيو والحارس مايلسون، والنجمان الجديدان رينيه ريفاس، ولوكاس تشافيز.
أما ألتين أسير، فريق مدينة عشق آباد، الذي تأسس عام 2008، فيدربه يازغولي خوجاغلييف، ويبرز في صفوفه رحمن ميراتبيردييف وباباجانوف وساباروف وتيتوف وآناييف.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: ألتین أسیر

إقرأ أيضاً:

السد يهزم برسيبوليس ويصعد لوصافة مجموعة الغرب بدوري أبطال آسيا «فيديو»

صعد السد القطري لصدارة مجموعة الغرب لدوري أبطال آسيا للنخبة بفضل الفوز على ضيفه برسيبوليس الإيراني بهدف نظيف اليوم الاثنين، في الجولة الثالثة للبطولة القارية.

ويدين السد بالفضل في هذا الفوز للاعبه الكولومبي ماتيوس أوريبي الذي سجل هدف الحسم في الثواني الأخيرة للشوط الأول.

وسجل السد انتصاره الثاني مقابل تعادل وحيد ليرفع رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني فيما خسر برسيبوليس للمرة الثانية مقابل تعادل وحيد ليتوقف رصيده عند نقطة واحدة في المركز العاشر.

وكان السد حامل لقب الدوري القطري تعادل بهدف لمثله في مواجهته أمام العين الإماراتي بالجولة الأولى ثم فاز بهدفين دون رد على فريق الاستقلال الإيراني في الجولة الثانية من البطولة.

هدف المباراة|
السد 1 - 0 بيرسبوليس الإيراني#دوري_أبطال_آسيا_للنخبة #قنوات_الكاس || #منصة_شوف pic.twitter.com/boEZa9xKpi

— قنوات الكاس (@AlkassTVSports) October 21, 2024

وخسر برسيبوليس في الجولة الأولى أمام الأهلي السعودي بهدف دون رد، وتعادل بهدف لمثله في الجولة الثانية مع باختاكور الأوزبكي.

وجرى تقسيم الأندية المشاركة إلى مجموعتين، تضم كل منهما 12 فريق بمنطقتي الغرب والشرق، علماً أن مباريات مرحلة الدوري ستقام خلال الفترة من 16 سبتمبر 2024 وحتى 19 فبراير 2025، وسيواجه كل فريق 8 أندية منافسين مختلفين داخل منطقته، 4 مباريات على أرضه و4 مباريات خارج أرضه.

ويتأهل إلى دور الـ 16 أفضل ثمانية أندية في كل دوري، ومن بعدها تأتي الأدوار النهائية التي تقام بنظام التجمع اعتبارًا من دور الثمانية في السعودية خلال الفترة من 25 أبريل حتى 4 مايو.

مقالات مشابهة

  • جيرونا يحقق أول انتصار أوروبي بثنائية بدوري الابطال
  • سالم الدوسري يحقق إنجازًا جديدًا في دوري أبطال آسيا بعد هاتريك أمام العين
  • تشكيل النصر السعودي ضد استقلال طهران في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • في الجولة الثالثة بدوري أبطال آسيا للنخبة.. النصر يواجه الاستقلال الإيراني في دبي
  • السد يهزم برسيبوليس ويصعد لوصافة مجموعة الغرب بدوري أبطال آسيا «فيديو»
  • تشكيل الهلال السعودي في مواجهة العين بدوري أبطال آسيا للنخبة
  • تشكيلة الأهلي أمام الريان اليوم في الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا للنخبة 2024 وموعد المباراة
  • ريال مدريد يستضيف دورتموند وبرشلونة يواجه بايرن ميونخ في أبطال أوروبا
  • دورتموند في مواجهة ثأرية مع الريال.. وبرشلونة في مهمة صعبة أمام بايرن ميونخ بدوري أبطال أوروبا