البلاد- جدة

تبرز في مباريات اليوم ضمن الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا، المواجهة الثأرية التي تجمع برشلونة مع ضيفه بايرن ميونيخ على ملعب” لويس كومبانيس” الأولمبي في العاصمة الكاتالونية.

وكان برشلونة قد استهل حملته في البطولة الأوروبية بالخسارة أمام موناكو الفرنسي 1-2، لكنه استعاد توازنه في الجولة الماضية بفوزه على يانغ بويز السويسري بخماسية نظيفة.


وإذا أراد برشلونة أن يحقق انتصاره الثاني في البطولة؛ فعليه أن يتغلب على واحد من الفرق المرشحة لنيل لقب البطولة وهو بايرن ميونيخ.

ولا يملك برشلونة سجلًا جيدًا في مواجهاته مع البايرن، حيث تمكن الفريق الألماني من الفوز في آخر 6 مباريات جمعتهما، كما فاز بـ 10 مباريات من أصل 13 مباراة جمعتهما بشكل عام.


ولكن ربما يحظى برشلونة بأفضلية نسبية على البايرن هذه المرة، فبعيدًا عن كون المباراة تقام على أرض برشلونة وأمام جماهيره، فإن مدرب برشلونة الحالي، هانزي فليك، كان مدربًا لبايرن ميونيخ، بل وقاد البايرن للفوز على برشلونة 8-2 في دور الـ 8 من نسخة موسم 2019/2020. وستكون مباراة بايرن هي أول مباراة من أصل ثلاث مباريات هامة تنتظر الفريق، حيث يلتقي برشلونة بالريال في مباراة الكلاسيكو يوم السبت المقبل، ثم يواجه إسبانيول في ديربي كاتالونيا يوم 3 نوفمبر المقبل.
ويدخل برشلونة اللقاء منتشيًا بفوزه الكبير على إشبيلية 5-1 في الليغا، كما يدخل بايرن المباراة بمعنويات مرتفعة بعد فوزه على شتوتغارت برباعية نظيفة في البوندسليغا، وسيسعى بكل قوته لاستعادة توازنه في البطولة الأوروبية، فبعد أن فاز في الجولة الأولى على دينامو زغرب الكرواتي 9-2، تلقى خسارة أمام أستون فيلا الإنجليزي بهدف نظيف.

ليفربول في اختبار لايبزيغ
سيكون ليفربول على موعد مع مباراة قوية حينما يحل ضيفًا على لايبزيغ الألماني.
ويسعى ليفربول لمواصلة انتصاراته في البطولة الأوروبية؛ حيث فاز في أول جولتين على ميلان الإيطالي 3-1، وعلى بولونيا الإيطالي بهدفين نظيفين.
في المقابل، يسعى فريق لايبزيغ لتحقيق نتيجة إيجابية، لاسيما وأنه خسر في أول جولتين بالبطولة أمام أتلتيكو مدريد 1-2 وأمام يوفنتوس 2-3.
كما يلتقي باير ليفركوزن الألماني مع مضيفه ستاد بريست الفرنسي في مباراة مثيرة أخرى؛ حيث يتطلع الفريقان لمواصلة انتصاراتهما في البطولة. وتمكن ليفركوزن من تحقيق الفوز في أول جولتين على حساب فينورد 4-0، وميلان 1-0.
وفعل ستاد بريست الأمر ذاته بفوزه في أول جولتين على شتورم غراتس النمساوي 2-1 ، وريد بول سالزبورغ النمساوي 4-0.
وفي بقية المباريات التي تقام اليوم الأربعاء، يلتقي أتالانتا الإيطالي مع سلتيك الاسكتلندي، ومانشستر سيتي الإنجليزي مع سبارتا براغ التشيكي، وأتلتيكو مدريد مع ليل الفرنسي، ويانغ بويز السويسري مع إنتر ميلان الإيطالي، وبنفيكا البرتغالي مع فينورد الهولندي، وريد بول سالزبورغ النمساوي مع دينامو زغرب الكرواتي.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: فی أول جولتین فی البطولة

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة برشلونة ضد بايرن ميونخ بدوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة

نستعرض موعد مباراة برشلونة الإسباني ضد بايرن ميونخ الألماني في الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم موسم 2024-2025، والقنوات الناقلة.

تقام المباراة يوم الأربعاء 23 أكتوبر/تشرين الأول على ملعب "مونتجويك" في برشلونة، وتبدأ الساعة العاشرة مساء 22:00 حسب توقيت مكة المكرمة والدوحة والقاهرة.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2موعد مباراة ريال مدريد ضد دورتموند بدوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلةlist 2 of 2ماذا يحصل مع بيلينغهام لاعب ريال مدريد هذا الموسم؟end of list القنوات الناقلة لمباراة برشلونة وبايرن ميونخ beIN Sports HD 1 beIN Sports HD 1 English

ويمكنكم متابعة التغطية المباشرة للمباراة عبر موقع الجزيرة نت.

يتفوق بايرن ميونخ في المواجهات السابقة بين الفريقين، بـ12 انتصارا مقابل 8 لبرشلونة، وانتهت مباراتان بالتعادل.

يحتل الفريقان مركزا متراجعا في دوري الأبطال بنظامه الجديد هذا الموسم، حيث يأتي بايرن ميونخ في المركز الـ15، يليه برشلونة ولكل منهما 3 نقاط من مباراتين.

وفاز بايرن بنتيجة كبيرة 9-2 على دينامو زغرب الكرواتي، ثم خسر أمام أستون فيلا الإنجليزي صفر-1.

وخسر برشلونة 1-2 أمام موناكو الفرنسي، ثم فاز على حساب يانغ بويز السويسري 5-صفر.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة برشلونة ضد بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة
  • مدرب برشلونة يتحدث عن مواجهة بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا
  • بايرن ميونخ يتجه إلى كتالونيا استعدادا لمواجهة برشلونة في دوري أبطال أوروبا
  • غدًا الأربعاء.. برشلونة يستضيف بايرن ميونخ في قمة دوري أبطال أوروبا
  • موعد مباراة برشلونة ضد بايرن ميونخ بدوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة
  • في ثالث جولات دوري أبطال أوروبا.. ثأرية لدورتموند أمام الريال.. ويوفنتوس لمواصلة انتصاراته
  • ريال مدريد يستضيف دورتموند وبرشلونة يواجه بايرن ميونخ في أبطال أوروبا
  • دورتموند في مواجهة ثأرية مع الريال.. وبرشلونة في مهمة صعبة أمام بايرن ميونخ بدوري أبطال أوروبا
  • في ثالث جولات دوري أبطال آسيا للنخبة.. الهلال والأهلي في ضيافة العين والريان