دبي: «الخليج»
وقّعت القيادة العامة لشرطة دبي، ممثلة في الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية، مذكرة تفاهم مع مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث، بهدف تعزيز التعاون والتنسيق بين القيادة العامة لشرطة دبي ومركز جمعة الماجد للثقافة والتراث، وإيماناً من الطرفين بترسيخ علاقة الشراكة في مجال تعزيز الجانب الثقافي والتعليمي للنزلاء بما يحقق الأهداف الاستراتيجية.


وقّع المذكرة اللواء مروان جلفار مدير الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية، وجمعة الماجد رئيس مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث، بحضور المقدم محمد عبد الله العبيدلي مدير إدارة تعليم وتدريب النزلاء، والدكتور محمد كامل جاد مدير عام مركز جمعة الماجد بدبي، وعدد من المسؤولين من الطرفين.
وأشاد جمعة الماجد بالمستوى الراقي للاعتناء بنزلاء المؤسسات العقابية في دبي من تعامل راقٍ وتعليم وتأهيل وتدريب، وأضاف قائلاً: نرى أن هذه مسؤوليتنا جميعاً وليس مسؤولية شرطة دبي وحدها، فيجب أن تشترك المؤسسات والهيئات كلها في هذه المهمة السامية، ومن هذا المنطلق تأتي مذكرة التفاهم اليوم.
فيما أكد مروان جلفار أن توقيع المذكرة يأتي انطلاقاً من الحرص على دعم وتطوير نزلاء الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية لتدريبهم في مجال القراءة والكتب والمطبوعات، بما يعود بالنفع عليهم وتأهيلهم لدخول سوق العمل بعد انقضاء محكومياتهم.
واتفق الطرفان على مساهمة المركز في إثراء مكتبات المؤسسات العقابية بمختلف المصنفات الفكرية المختلفة، ودعم الأنشطة التدريبية وبرامج التعليم وورش العمل والدورات المتعلقة بمجال تأهيل النزلاء.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة دبي جمعة الماجد

إقرأ أيضاً:

«دبي لمسرح الشباب 15» ينطلق اليوم

دبي (الاتحاد)
تنطلق، مساء اليوم الاثنين، فعاليات النسخة الخامسة عشرة من «مهرجان دبي لمسرح الشباب»، الذي تنظمه هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة»، بهدف تعزيز دور القطاع المسرحي المحلي، وخلق بيئة فنية وإبداعية قادرة على دعم المواهب الناشئة وتشجيعها على مواصلة مسيرة الإبداع، وإنتاج أعمال مسرحية متفردة بوصفها صناعة ثقافية قادرة على مواكبة التطورات المجتمعية، ما يساهم في دعم الصناعات الثقافية والإبداعية في دبي.
ستشهد نسخة المهرجان الحالية، التي تستمر حتى 28 أكتوبر الجاري في ندوة الثقافة والعلوم في الممزر بدبي، مشاركة 7 عروض مستلهمة من الواقع، تقدمها مختلف الجمعيات والفرق المسرحية المحلية، تتنافس جميعها على جوائز «دبي لمسرح الشباب» الذي سيرفع ستائره على وقع أحداث عرض «يرجى عدم الاتصال» من تأليف محمد صالح السيدي وإخراج عبدالله الحمادي، وأداء فرقة مسرح العين.
برنامج حافل
على مدار أيام المهرجان، سيكون عشاق المسرح على موعد مع برنامج حافل بالعروض والنقاشات. ففي يومه الثاني، ستعرض مسرحية «صرخة أمل» من تقديم مسرح جمعية أبوظبي للفنون. بينما تستضيف خشبته في اليوم الثالث عرض «عزلة» من تقديم فرقة جمعية دبا للثقافة والفنون. وسيتابع الجمهور في رابع أيام المهرجان مشاهد عرض «هل أراك» ويقدمه على الخشبة أعضاء فرقة مسرح خورفكان للفنون، ليكون اليوم الخامس من نصيب فرقة ربع قرن للمسرح وفنون العرض التي ستعرض «علة بلا دواء». وستقدم فرقة مسرح دبي الوطني عرض «جيران القمر»، فيما سيكون عرض «سيناريست» لفرقة مسرح دبي الأهلي، مسك ختام المهرجان الذي يسدل ستائره بحفل إعلان الفائزين بجوائزه.
ستتولى لجنة التحكيم، التي تترأسها سميرة أحمد، وتضم كلاً من: الدكتور خالد البناي، والفنان والمخرج فيصل عبدالله الدرمكي، مهمة تقييم العروض المسرحية التي ستتنافس على جوائز المهرجان، ومن بينها أفضل عرض مسرحي متكامل، وأفضل ممثل وممثلة، وأفضل إخراج، وأفضل نص مسرحي، وأفضل سينوغرافيا، وغيرها.
خلال أيام الحدث، ستكرم «دبي للثقافة» الفنانة الإماراتية رزيقة طارش، بجائزة «شخصية العام المسرحية» تقديراً لمسيرتها الحافلة بالإنجازات، ومساهماتها في إثراء المشهد الفني المحلي. كما سيتابع الجمهور عقد مجموعة من الندوات التطبيقية تحت إشراف ومشاركة مجموعة من الباحثين والفنانين والممارسين المسرحيين، سيقدمون خلالها قراءات نقدية لمضامين الأعمال المسرحية وأساليبها إلى جانب تقييم أداء الفرق على الخشبة.

أخبار ذات صلة رزيقة طارش.. شخصية العام المسرحية في «دبي لمسرح الشباب» «دبي للثقافة» تطلق المرحلة الثانية من مشروع «ثقافة دبي وتراثها» بالتعاون مع «Google»

مقالات مشابهة

  • حب الله تفقد مركز جرف الثلوج في فاريا: الأشغال أنجزت التحضيرات
  • مشاركة القنصلية العامة فى المهرجان الثقافي المصري الأربعين لكنيسة "سانت مارك" بملبورن
  • تحديات الأدب في عصر الرقمنة.. مؤتمر للثقافة في أسيوط
  • داخلية الدبيبة: مساع لتأمين مهرجان أيام غدامس للتسوق والتراث
  • رسميًا .. عبدالله الماجد مرشحًا لرئاسة النصر
  • «دبي لمسرح الشباب 15» ينطلق اليوم
  • أمن الهوية والتراث الثقافي
  • افتتاح توسعة مركز العوابي الصحي
  • مركز التواصل الحكومي يختبر دليل توظيف الرسائل الإعلامية في المؤسسات الحكومية