قال سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة إينوك في تصريح بمناسبة اليوم العالمي للطاقة 2024: «يعتبر اليوم العالمي للطاقة تذكير قوي بالمسؤولية التي تقع على عاتقنا جميعاً للمضي قدماً نحو اعتماد مصادر طاقة نظيفة ومتجددة».
وأضاف:«نحن في مجموعة إينوك، ملتزمون بالمساهمة في هذه الجهود العالمية من خلال الاستثمار في المبادرات المبتكرة التي من شأنها توفير الطاقة ودعم مبادرة الإمارات الاستراتيجية للحياد المناخي بحلول عام 2050 واستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050.

وتؤكد استثماراتنا الأخيرة في شاحنات الديزل الحيوي التي تعمل بالطاقة الشمسية ومحطات الهيدروجين ووقود الطائرات المستدام التزامنا المستمر بدمج مصادر الطاقة النظيفة في أعمالنا».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات

إقرأ أيضاً:

حملة طاقتنا المستدامة تواصل تعزيز الوعي بالطاقة النظيفة والاستدامة في جنوب الباطنة

نفذت هيئة تنظيم الخدمات العامة المرحلة الثالثة من حملة "طاقتنا المستدامة" في جنوب الباطنة، وشارك في الحملة عدد من الجهات الحكومية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني، وركز المشاركون على أهمية توعية المجتمع بالطاقة النظيفة، وتنفيذ مشروعات كفاءة الطاقة، وتشجيع ترشيد الاستهلاك، كما دعوا إلى اعتماد أنظمة تدعم التكنولوجيا بمصادر بديلة واستمرار الحملة في كافة المحافظات لتحقيق الأهداف الوطنية المتعلقة بالطاقة والابتكار والاستدامة البيئية.

وناقشت الحملة عدة مواضيع مهمة بمشاركة أبناء المحافظة أبرزها "التنمية المستدامة من خلال كود البناء العماني"، والذي تناول أساليب البناء والتنفيذ الحضري والعمراني وتأثيره المستقبلي، كما تطرق النقاش إلى "الاستدامة المعمارية" وأهمية استخدام الأدوات والمواد الصديقة للبيئة في البناء، بالإضافة إلى "استدامة المياه باستخدام المياه المعالجة"، حيث تم التركيز على دور المياه المعالجة في المشاريع الزراعية وضمان جودتها مع استعراض التطورات العالمية في هذا المجال.

وتواصل الحملة الوطنية "طاقتنا المستدامة" جولاتها في محافظات سلطنة عمان، بعد أن انطلقت في محافظة ظفار، ثم شمال الباطنة، والآن في جنوب الباطنة، ويشارك أبناء المحافظات بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني، حيث يتم تبادل الأفكار حول تعزيز كفاءة الطاقة وترشيد الاستهلاك. كما تُناقش مواضيع تضمن استدامة مشاريع الطاقة والتنمية المستدامة في سلطنة عمان.

مقالات مشابهة

  • الإمارات والهند تدرسان إقامة مشروع للطاقة المتجددة
  • الإمارات تؤكد ريادتها في التحول نحو الطاقة المستدامة
  • كهرباء الإمارات: التحول نحو الطاقة النظيفة أحد أهم أولوياتنا لضمان مستقبل مستدام
  • "اليوم العالمي للطاقة".. دعوة لدعم جهود التحول للطاقة المتجددة والنظيفة
  • اليوم العالمي للطاقة.. دعوة لدعم التحول للمصادر المتجددة والنظيفة
  • اليوم .. إضافة 560 ميجاوات للشبكة القومية للكهرباء من خلال محطة أبيدوس للطاقة الشمسية
  • أحمد بن سعيد: الإمارات تتبنى دوراً ريادياً في التحول نحو الطاقة النظيفة
  • “اليوم العالمي للطاقة”.. دعوة لدعم جهود التحول للطاقة المتجددة والنظيفة
  • حملة طاقتنا المستدامة تواصل تعزيز الوعي بالطاقة النظيفة والاستدامة في جنوب الباطنة