حذر مركز التنبؤات الجوية والإنذار المبكر في الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، من تأثر اليمن بأمطار رعدية ورياح شديدة خلال الأربعة الأيام القادمة، بسبب الإضطراب المداري شرق خليج عدن، وفقا لصور الأقمار الاصطناعية ومخرجات النماذج العددية وطبقات الجو العليا والرصد السطحي.

 

وقال مركز التنبؤات الجوية في نشرته الجوية التحذيرية، إنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من سواحل ومرتفعات وهضاب داخلية وصحاري محافظات (المهرة، حضرموت، سقطرى)، ثم تمتد بعد ذلك لتصل إلى محافظات (شبوة، أبين، البيضاء)، بالإضافة لمحافظة عدن، وكذا استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح هابطة شديدة على المرتفعات والمنحدرات والسهول الساحلية الغربية، من صعدة شمالاً حتى تعز والضالع ولحج جنوباً، بالإضافة لأجزاء من محافظتي مأرب والجوف.

 

وحذر المركز، المواطنين وسائقي المركبات، من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول، والسير في الطرق الطينية الزلقة في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها.

 

ونبه المركز من نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة أثناء العواصف الرعدية والهطولات، وفي المناطق الواقعة في مدى تأثير السحب الرعدية، ومن الاقتراب من أعمدة الكهرباء واللوحات الإعلانية والأشجار، مشدداً على ضرورة إغلاق الهواتف النقالة أثناء العواصف الرعدية. 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: الارصاد اليمن امطار سيول فيضانات

إقرأ أيضاً:

"الأرصاد": أمطار غزيرة ورياح شديدة على منطقة جازان

نبَّه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من هطول أمطار غزيرة على منطقة جازان، مصحوبة برياح شديدة السرعة، وانعدام في الرؤية، وجريان للسيول، وصواعق رعدية، وتساقط البرد، على محافظات الحُرّث ، والداير، والريث، والعارضة، والعيدابي، وهروب، وفيفا، والعارضة، وأبو عريش، وأحد المسارحة، والطوال، وصامطة، وصبيا، وضمد، ومركز الفطيحة، والمناطق المفتوحة والطرق السريعة.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وبيّن المركز أن الحالة ستبدأ - بمشيئة الله تعالى - الساعة 12 مساءً وتستمر حتى 9 مساءً.
أخبار متعلقة "الأرصاد".. الإنذار الأحمر من أمطار غزيرة على مكةالأماكن والمواعيد.. أمطار غزيرة على أجزاء من الشرقيةأمطار غزيرة على الباحة وعسير.. و"الدفاع المدني" يحذر

مقالات مشابهة

  • “الأرصاد اليمني” يحذر من أمطار متفاوتة الشدة ورياح قوية على السواحل الشرقية
  • الأرصاد تتوقع هطول أمطار مصحوبة بالسحب الرعدية
  • استمرار هطول الأمطار الرعدية حتى السبت المقبل.. والدفاع المدني يحذر
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • الأرصاد يحذر: أمطار وسيول واضطراب البحر في هذه المحافظات
  • "الأرصاد": أمطار غزيرة ورياح شديدة على منطقة جازان
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات.
  • الأرصاد: أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من عدة محافظات