النهار أونلاين:
2024-10-22@23:38:40 GMT

شروط وكيفيات حيازة وبيع حليب الأكياس

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

شروط وكيفيات حيازة وبيع حليب الأكياس

حدد قرار وزاري مواصفات مسحوق الحليب الصناعي شروط وكيفيات عرضه وحيازته وإستعماله وتسويقه.

ووفقا لذات القرار  الصادر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية رقم 70  حول حليب الأكياس المدعم 25 دينار تُطلق تسمية “مسحوق حليب صناعي كامل” على الحليب الذي يحتوي نسبة من المادة الدسمة اللبنية تساوي على الأقل 26 بالمائة وأقل من 42 بالمائة.

كما تطلق تسمية “مسحوق حليب صناعي منزوع القشدة جزئيا”، على الحليب الذي يحتوي على نسبة من المادة الدسمة اللبنية تفوق 1.5 بالمائة وتقل عن 26 بالمائة، في حين أنه تطلق تسمية “مسحوق حليب صناعي منزوع القشدة” على الحليب الذي يحتوي على نسبة من المادة الدسمة اللبنية لا تتجاوز 1.5 بالمائة.

وينص القرار على وجوب إحتواء مسحوق الحليب الصناعي الكامل على مقدار 34 غرام على الأقل من بروتينات الحليب في 100 غرام من المستخلص الجاف منزوع الدسم، فيما يحتوي وجوبا مسحوق الحليب الصناعي منزوع القشدة جزئيا على مقدار 34 غرام على الأقل من بروتينات الحليب في 100 غرام من المستخلص الجاف منزوع الدسم، أما مسحوق الحليب الصناعي، فيحتوي إلزاميّا كحد أقصى على 5 بالمائة من الرطوبة وعلى 0.15 بالمائة من حمض اللبن.

وأيضا وجوب إضافة مسحوق الحليب الصناعي، عند عملية صنع الحليب المبستر والموضب في أكياس الحليب المدعم، نشاء الذرة ككاشف بنسبة 0.5 غرام في 100 غرام من مسحوق الحليب.

وجاء في ذات القرار انه تضبط الحدود القصوى لبعض الملوثات في مسحوق الحليب الصناعي كالمطهرات والمضادات الحيوية ومجموع الديوكسينات ومجموع الديوكسينات وبوليكلورور بينيفينيل الشبيهة بالديوكسين والميلامين والرصاص والأفلاتوكسين.

وأكد القرار على أن يكون مسحوق الحليب الصناعي مطابقا للخصائص الميكروبيولوجية المحدّدة في التنظيم ساري المفعول.

وأن تكون التغليفات واللوازم الموجّهة لملامسة مسحوق الحليب الصناعي آمنة، خاصة فيما يتعلق بانتقال الجزئيات البلاستيكية الدقيقة.

وكذا مطابقة للتنظيم الساري والمتعلق بشروط وكيفيات استعمال الأشياء واللوازم الموجهة لملامسة المواد الغذائية.

وأيضا مستحضرات تنظيم هذه اللوازم، ويجب أن تخزّن التغليفات في أماكن خالية من الرطوبة وفي شروط نظافة ونظافة صحية محدّدة في التنظيم ساري المفعول.

وإضافة إلى البيانات الإلزامية المنصوص عليها، لاسيما المتعلقة بإعلام المستهلك، يجب أن يتضمن وسم مسحوق الحليب الصناعي موضوع هذا القرار تسميات البيع كما هي معرفة.

في حين أن تسمية مسحوق حليب منزوع القشدة جزئيا يمكن أن تستبدل بالتسمية “مسحوق حليب صناعي نصف منزوع القشدة”، بشرط أن لا يتجاوز المحتوى من المادة الدسمة اللبنية 16 بالمائة وألا تكون أقل من 14 بالمائة نسبة المادة الدسمة اللبنية ونسبة بروتينات الحليب وتاريخ الإنتاج والتاريخ الأقصى للاستهلاك ورقم الحصة والشروط الخاصة بالحفظ ورقم الاعتماد الصحي، وعند الاقتضاء، الرقم السري لتعريف المصنع.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

استقبل الان.. تردد قنوات أبوظبي الرياضية 1و2 عبر القمر الصناعي نايل سات

مقالات مشابهة “تصميم خارجي عصري جذاب”.. مواصفات تويوتا كورولا 2025 وأسعارها في السعودية

‏7 دقائق مضت

الطلب على الكهرباء في أميركا يتجه إلى ارتفاع غير مسبوق

‏11 دقيقة مضت

ما هي شروط قرض الزواج من بنك التنمية الاجتماعية 1446 ورابط التقديم؟

‏26 دقيقة مضت

استقبل الان.. تردد قنوات ابو ظبي الرياضية 1و2 عبر القمر الصناعي نايل سات وعرب سات

‏32 دقيقة مضت

ماهو رابط التقديم للحصول على الاقامة المميزة في السعودية والشروط المطلوبة؟

‏48 دقيقة مضت

“الكويت” تفاصيل إعتماد الدوام المسائي 2025 في قطاعات الدولة وأهدافه

‏51 دقيقة مضت

تعد قناة أبوظبي الرياضية واحدة من أبرز القنوات الرياضية، والتي تهتم بنقل كافة الأخبار الرياضية بشكل مباشر وعرض مجموعة مميزة من البرامج التحليلية، لذلك خلال الساعات القليلة الماضية جاء ضمن المرتبة الأولى من قائمة البحث والتساؤل من قبل عشاق كرة القدم حول معرفة تردد قنوات أبوظبي الرياضية الجديد 2024 عبر القمر الصناعي نايل سات وعرب سات، حيث تتميز هذه القناة بجودة الصوت والصورة العالية، ومن خلال السطور القادمة سوف نستعرض لكم تردد هذه القناة.

تردد قنوات أبوظبي الرياضية الجديد عبر القمر الصناعي نايل سات

حتى يتمكن المشاهدين من متابعة مباريات السوبر المصري فإنه يمكن استقبال قناة أبوظبي الرياضية على جهاز الاستقبال الخاص بهم، ويتم ذلك من خلال التردد التالي:

القمر الصناعي: نايل سات.التردد: 11411.معدل الترميز: 30000.معدل الاستقطاب: أفقي.تردد قناة ابوظبي الرياضية الجديد عبر القمر الصناعي عرب سات

ويمكن أيضاً استقبال قناة ابوظبي الرياضية على جهاز الاستقبال من خلال القمر الصناعي عرب سات، ويتم ذلك من خلال التردد التالي

القمر الصناعي: عرب سات.التردد: 11804.معدل الترميز: 27500.معدل الاستقطاب: أفقي.كيفية تحميل قناة ابوظبي الرياضية على جهاز الاستقبال

يمكن للمشاهدين تحميل قناة ابوظبي الرياضية على جهاز الاستقبال الخاص بالمتقدمين، ويتم ذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

الخطوة الأولى، يتم الضغط على زر “القائمة” من خلال جهاز التحكم عن بعد.وفي الخطوة الثانية، قم باختيار التثبيت اليدوي.وفي الخطوة الثالثة، يتم إدخال جميع البيانات المطلوبة الخاصة بالقناة الراغب المتقدم في استقبالها والتي تتمثل في التردد ومعامل الاستقطاب ومعدل الترميز و معدل تصحيح الخطأ. وفي الخطوة الرابعة، يتم تحديد نوع القمر الصناعي سواء عرب سات أو نايل سات.واخيرا، يتم الانتظار دقائق قليلة حتى يتم ظهور القناة، ثم يتم الضغط على “حفظ” وسوف يتم إدراج القناة.
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • ضبط شخصين بتهمة حيازة مواد مخدرة في البيضاء
  • الحليب البقري أم النباتي.. أيهما الأفضل في إنقاص الوزن؟
  • استقبل الان.. تردد قنوات أبوظبي الرياضية 1و2 عبر القمر الصناعي نايل سات
  • استقبل الان.. تردد قنوات ابو ظبي الرياضية 1و2 عبر القمر الصناعي نايل سات وعرب سات
  • دراسة حديثة تفاضل بين الحليب البقري والنباتي لإنقاص الوزن
  • ارتفاع أسعار الذهب محلياً 50 قرشا في التسعيرة المسائية
  • بكوب حليب.. حضري الجبنة الطازة فى منزلك بسهولة وبطريقة اقتصادية
  • سعر غرام الذهب يرتفع محلياً 7 آلاف ليرة
  • «الوقائع» تنشر قرار «النقل» بترخيص 3 سنوات لشركة المشروعات البترولية بتروجيت