أعلن المتحدث بلسان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قبل قليل، أنه تم التأكد من اغتيال هاشم صفي الدين، رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله، وذلك أسابيع من استهدافه في الضاحية الجنوبية للبنان، في وقت لم تعلن فيه المقاومة عن استشهاده.

وقال ناطق جيش الاحتلال: « يمكن الآن تأكيد قيام جيش الدفاع قبل ثلاثة أسابيع بالقضاء على المدعو هاشم صفي الدين رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله، والمدعو علي حسين هزيمة قائد ركن الاستخبارات في حزب الله، إلى جانب قادة آخرين من التنظيم ».

وأفاد بأن « طائرات حربية لسلاح الجو الإسرائيلي أغارت بتوجيه استخباري لهيئة الاستخبارات العسكرية على مقر قيادة ركن الاستخبارات في حزب الله الواقعة تحت الأرض في قلب المجتمع المدني في منطقة الضاحية الجنوبية في بيروت ».

وزعم أنه « تواجد داخل مقر القيادة أكثر من 25 عنصرًا من ركن الاستخبارات في حزب الله، ومن بينهم المدعو صائب عياش مسؤول التجميع الجوي في ركن الاستخبارات، ومحمود محمد شاهين مسؤول ركن الاستخبارات لحزب الله في سوريا ».

ويذكر أن هاشم صفي الدين يعتبر الرجل الثاني في حزب الله، وكان يرتقب أن يكون خليفة حسن نصر الله الذي تجمعه به علاقة قرابة (ابن خالة)، إلا أن جيش الاحتلال أعلن سريعا عن استهدافه قبل أن يقوم اليوم بتأكيد اغتياله في غارة جوية إسرائيلية.

هذا، ويدخل العدوان الإسرائيلي على لبنان شهره الثاني، فيما أعداد الشهداء والمصابين في ارتفاع مطرد، حيث تجاوز عدد الشهداء وفق تقارير دولية  2500 شهيدا وتجاوز عدد المصابين لـ 11 ألف مصابا، بينما نزح قرابة مليون ومائتي ألف مواطن إلى أماكن أكثر أمانا.

كلمات دلالية إسرائيل الله بيروت حرب حزب لنان

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: إسرائيل الله بيروت حرب حزب رکن الاستخبارات هاشم صفی الدین فی حزب الله

إقرأ أيضاً:

عاجل| جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال هاشم صفي الدين القيادي بحزب الله

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اغتيال هاشم صفي الدين، القيادي بحزب الله اللبناني، وذلك وفق نبأ عاجل نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

وهاشم صفي الدين، يُعد من أهم وابرز قيادات حزب الله اللبناني، وكان من المنتظر أن يتولى مهام الأمين العام للحزب عقب اغتيال حسن نصر الله، الأمين العام السابق للحزب.

وأعلنت قناة «العربية»، أنه تم انتشال جثمان هاشم صفي الدين، الرجل الذي كان يخلف حسن نصر الله، بالمريجة في الضاحية الجنوبية بالعاصمة اللبنانية بيروت، اليوم الثلاثاء، ومعه 23 شخصا.

ونفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي، في 4 أكتوبر، غارة في الضاحية الجنوبية لبيروت وصفت بـ «الأعنف» منذ اغتيال الأمين العام السابق لحزب الله حسن نصر الله، وقال إن المستهدف من هذه الغارة هو هاشم صفي الدين، المرشح لخلافة حسن نصر الله.

اقرأ أيضاًتنبأ باغتيال حسن نصر الله وعملية برية بلبنان.. من هو محمد علي الحسيني؟

«نيران تخرج من تحت الأرض».. مقطع فيديو يوثق لحظة اغتيال حسن نصر الله

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال 23 من قيادات حزب الله مع هاشم صفي الدين
  • بعد مقتله.. من هو هاشم صفي الدين “رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله”؟
  • جيش الاحتلال يؤكد مقتل رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله هاشم صفي الدين
  • عاجل| جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال هاشم صفي الدين القيادي بحزب الله
  • الاحتلال يعلن تصفية هاشم صفي الدين رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله
  • جيش الاحتلال يعلن اغتيال رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله الشيخ هاشم صفي الدين
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قتل هاشم صفي الدين خليفة نصرالله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن القضاء على هاشم صفي الدين
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رسميا مقتل هاشم صفي الدين