صدى البلد:
2024-10-22@23:28:45 GMT

Honor Magic 7 .. أول هاتف ذكي بقدرات ذكاء صناعي خارقة

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

كشفت شركة هونر، ثاني أكبر مصنع للهواتف الذكية، عن هاتفها الرائد الجديد Magic 7 خلال قمة Qualcomm Snapdragon 2024، والذي سيعمل بمعالج Snapdragon 8 Elite الجديد من شركة Qualcomm الأمريكية.

وبحسب “ phonearena ”، أعلنت Honor عن خططها لتطوير نظام بيئي يعتمد بشكل رئيسي على الذكاء الاصطناعي.

 وتشمل ميزات الذكاء الاصطناعي التي ستأتي مع سلسلة Magic 7 "أول وكيل ذكاء صناعي على الجهاز لنظام مفتوح"، بالإضافة إلى "أول تقنية في الصناعة لعرض الرسوميات بالذكاء الصناعي في الوقت الفعلي لألعاب الهواتف".

وكيل ذكاء صناعي

تفتخر هونر بأن Magic 7 سيكون أول هاتف ذكي يحتوي على وكيل ذكاء صناعي على الجهاز، قادر على طلب الطعام نيابة عن المستخدم، إلى جانب مهام أخرى، حيث سيتعلم وكيل الذكاء الصناعي عادات المستخدم بموافقة منه، ويقوم باتخاذ قرارات ذكية بناءً على ذلك.

تتحدى أفخم الهواتف.. هونر تطرح هاتفا جديدا بمواصفات تكتسح الجميع مواصفات تكتسح الجميع .. طرح أفضل هاتف لشركة هونر.. صور

 فيما  تدعي هونر  أن الوكيل سيفهم إذا كان المستخدم يفضل قهوته مع حليب جوز الهند، ويقوم بالطلب وفقاً لذلك.

بالإضافة إلى ذلك، يتمتع وكيل الذكاء الصناعي بالقدرة على العثور على الاشتراكات غير المرغوب فيها عبر التطبيقات المختلفة وإلغائها بأمر بسيط. 

سيكون الوكيل الذكي قابلاً للاستخدام في مجموعة واسعة من الأنشطة، بما في ذلك تخطيط السفر، حجز التذاكر، جدولة التقويم، إدارة الإشعارات، نقل الملفات عبر التطبيقات، والمزيد.

سيكون وكيل الذكاء الصناعي جزءًا من نظام MagicOS 9.0 الذي يعتمد على Android 15، وسيتم إطلاقه مع سلسلة Honor Magic 7. 

هونر 

إلى جانب ذلك، أعلنت هونر أن هواتفها الرائدة الجديدة ستقدم "أول تقنية عرض رسوميات بالذكاء الصناعي في الوقت الفعلي لألعاب الهواتف".

وفقًا لـ هونر، فإن الحل الجديد سيقلل من عبء وحدة معالجة الرسوميات (GPU)، مما يؤدي إلى انخفاض حرارة الجهاز وتحسين تجربة اللعب مع جودة صورة أعلى.

أخيرًا، أكدت هونر أن سلسلة Magic 7 سيتم الكشف عنها رسميًا في الصين في 30 أكتوبر، مع توقعات بإطلاقها عالميًا في وقت لاحق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هونر معالج Snapdragon 8 Elite شركة Qualcomm الذکاء الصناعی

إقرأ أيضاً:

الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء: مصر تمتلك 13 قمرًا صناعيًّا حتى الآن

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، سلسلة من الفيديوهات عبر منصاته بمواقع التواصل الاجتماعي، تضمنت لقاءات وفيديوهات من داخل وكالة الفضاء المصرية، وذلك لرصد المهام التي تقوم بها الوكالة لاستعراض أبرز وآخر الأعمال للوكالة.

تضمنت الفيديوهات جولة داخل مركز تجميع واختبار الأقمار الصناعية بوكالة الفضاء المصرية، لاستعراض أبرز الأعمال في إطار توطين تكنولوجيات الأقمار الصناعية، وأيضًا من داخل معمل تصميم واختبار أنظمة التحكم في الأقمار الصناعية بوكالة الفضاء المصرية، تم إظهار جهود مصر لتوطين برمجيات التحكم في القمر الصناعي أثناء مرحلة الإطلاق.

وكشفت الفيديوهات التي شملت لقاءات مع الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية الدكتور شريف صدقي، أن مصر أطلقت أول قمر تشغيلي بالشراكة مع الصين في ديسمبر 2023 "مصر سات 2"، ما يُعتبر تجربة فريدة بالنسبة لمصر، مضيفًا أنه تلى ذلك إطلاق قمر آخر بنسبة صناعة محلية مصرية وصلت إلى 40%، موضحًا أن ذلك ضمن خطة مصرية لتوطين صناعة الأقمار الصناعية بنسبة 60%.

وأشار إلى أن مصر من أولى الدول في إفريقيا التي استخدمت تكنولوجيا الفضاء، وأطلقت أقمارًا صناعية، مضيفًا أن مصر تمتلك 13 قمرًا صناعيًّا حتى الآن.

وأوضح الدكتور شريف صدقي، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، أن هناك مشروعات عديدة لتطوير الأقمار الصناعية وتوطين صناعتها في مصر، كمشروعات الأنظمة الفرعية للأقمار الصناعية وبعضها يتعلق بتجميع وتكامل أقمار بالكامل، مشيرًا إلى أن هناك مشروعًا مشتركًا بين 5 دول إفريقية في قمر التنمية الإفريقي لتحقيق التنمية المستدامة، كما أن مصر لديها تعاون واسع على المستوى الدولي في مجال الفضاء، مشيرًا إلى وجود شراكات مع دول أوروبية وعربية وآسيوية وإفريقية في هذا المجال.

ورصد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء تفاصيل تأسيس وكالة الفضاء المصرية عام 2018، حيث إن تاريخ الفضاء في مصر يمتد إلى ما قبل ذلك، فكان فيها أول مرصد في العالم قبل 7 آلاف سنة، والذي كان يستخدم في الفلك لمعرفة حركة الشمس والكواكب لتحديد بداية العام والموسم الزراعي والحصاد، بحسب الدكتور شريف صدقي، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء يتابع مع الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء عددا من ملفات العمل

مجلس أمناء جامعة الملك سلمان الدولية يعقد جلسته الدورية بمقر وكالة الفضاء المصرية

مقالات مشابهة

  • أخبار تكنولوجيا| خصم جبار على هواتف إيفون 15 برو.. خاتم ذكي جديد يغزو الأسواق يغني عن سمارت ووتش
  • هونر تستعد لإطلاق MagicOS 9.0.. تفاصيل
  • Meta تعلن عن نموذج ذكاء صناعي جديد ذاتي التعليم والتقييم
  • مواصفات هاتف HONOR X7c الجديد وسعره في الأسواق.. بإمكانيات تفوق الخيال
  • الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء: مصر تمتلك 13 قمرًا صناعيًّا حتى الآن
  • فاجعة مؤلمة ونهاية كارثية لعروسة يمنية خارقة الجمال
  • ظهور هاتف Samsung W25 Flip في صور الشهادات الجديدة
  • شركة Infinix تطلق هاتف HOT 50 Pro+: أنحف هاتف ذكي بالعالم بتصميم SlimEdge ثلاثي الأبعاد مع متانة لا مثيل لها
  • د. جبريل ابراهيم والقائد مني أركوي مناوي أصحاب ذكاء وحكمة وتجربة