تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث عبدالله اللافي النائب بالمجلس الرئاسي الليبي، خلال لقائه، أمس الثلاثاء، مع ستيفاني خوري نائبة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، آخر التطورات السياسية في ليبيا.

وذكرت وكالة الأنباء الليبية /وال/ أن اللافي شدد خلال اللقاء، على ضرورة وجود مسار سياسي واضح في المرحلة القادمة، لإنهاء حالة الجمود في العملية السياسية، لتمهيد الطريق لإجراء الاستحقاقات الانتخابية.

كما جرى خلال اللقاء مناقشة مستجدات ملف المصالحة الوطنية الليبية، وأهمية التعاون مع البعثة الأممية في تعزيز مسار المصالحة والعدالة الانتقالية، وتذليل أي صعوبات أمام عقد المؤتمر الجامع للأطراف الليبية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ليبيا

إقرأ أيضاً:

بوراس: التدخل الفرنسي لن يكون له أي تأثير إيجابي على العملية السياسية الليبية

ليبيا –  قالت عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، ربيعة بوراس إن التدخل الفرنسي لن يكون له أي تأثير إيجابي على العملية السياسية، وآن الأوان أن تتوقف بعض الدول في الخوض في المسألة الليبية، وعلى البعثة الأممية تقليص دور الدول الأخرى وأن تعمل فقط مع الليبيين من دون قيادة أي دولة للشؤون السياسية والعسكرية لليبيا.

بوراس أكدت في تصريحات خاصة لموقع “عربي21″ أن البعثة الأممية لن تنجح في إدارة الملف السياسي والأمني بتدخل الدول بهذا الشكل،مضيفة:”فنحن نبحث عن استقرار محلي ودولي للملف الليبي ولا نريد أن تعود الأزمات السياسية السابقة التي تعاني منها مع علاقاتها الدولية التي تسببت في أزمة ثقة بين الأطراف الليبية”.

وتابعت بوراس حديثها: “نطمح أن تكون العلاقات مع الدول علاقات بناءة في إطار الدعم الفني والشراكة الاقتصادية والثقافية، والحقيقة أنه كلما تقلص عدد المفاوضين في الملف الليبي حصلنا على نتائج أفضل، وخير دليل ما حصل في أزمة مصرف ليبيا المركزي والتي اقتصر فيها الحوار على ممثلي المجلسين ونتج عنها حلول عملية لحل المشكلة بدون تخوين ولا تشكيك ولا مزايدات”.

مقالات مشابهة

  • اللافي يبحث مع خوري تطورات المشهد السياسي في ليبيا
  • «اللافي» يبحث مع «خوري» سبل دعم العملية السياسية في ليبيا
  • بوراس: التدخل الفرنسي لن يكون له أي تأثير إيجابي على العملية السياسية الليبية
  • المستشار “عقيلة صالح” يبحث مع السفير الفرنسي لدى ليبيا مستجدات الأوضاع السياسية
  • اللافي يبحث مع سفير اليابان عودة شركات بلاده للعمل في ليبيا 
  • تحركات أممية وفرنسية لإطلاق مسار أمني وسياسي في ليبيا.. ما جديتها؟
  • السفير الأمريكي يبحث مع الزبيدي وحدة المجلس الرئاسي واعتقالات الحوثيين لموظفي الأمم المتحدة
  • الرئاسي: اللافي ناقش مع الحدادوالنمروش الأوضاع الأمنية والعسكرية بالمنطقة الغربية
  • فرانشيسكا ألبانيز مسؤولة حقوقية أممية ترصد انتهاكات إسرائيل