في حين أن Apple قد قدمت ميزات الذكاء الاصطناعي في مؤتمر WWDC لهذا العام، إلا أن هناك اتفاقًا واسع النطاق بأن الشركة مازالت متأخرة بنحو عامين عن المنافسين الكبار في المجال، مثل Google وOpenAI. 

وفقًا لتقرير جديد من المحلل Mark Gurman، فإن بعض موظفي Apple يؤكدون أن الشركة تبذل جهودًا كبيرة لتقليص هذه الفجوة، وتسعى لجعل الذكاء الاصطناعي جزءًا لا يتجزأ من جميع أجهزتها في غضون عامين.

Apple 

على الرغم من أن Apple بدأت مؤخرًا في اختبار بعض ميزات الذكاء الاصطناعي، إلا أن هذه الميزات لن تكون متاحة بشكل كامل حتى إصدار iOS 18.1.

 ولكن يتوقع أن تقوم Apple بإطلاق باقي الميزات بشكل تدريجي في التحديثات القادمة حتى العام المقبل. 

تنافس Apple Watch.. ساعة ذكية من هواوي بمواصفات غير مسبوقة متفرقش حاجة عن Apple Watch.. هواوي تطلق ساعات ذكية غير مسبوقة

جدير بالذكر أن الشركة تعمل بالفعل على دمج ChatGPT مع Siri، وهي خطوة يمكن أن تكون البداية لإدخال Apple Intelligence إلى أجهزتها.

الذكاء الاصطناعي

في إطار هذه الجهود، تتوقع Apple أن جميع أجهزتها المزودة بشاشات ستدعم الذكاء الاصطناعي بحلول عام 2026، بما في ذلك الأجهزة الحديثة مثل iPad mini 7 وiPhone 17 Air وiPhone SE 4، التي يتوقع إطلاقها مع مكونات تدعم تقنيات الذكاء الاصطناعي، مثل رقاقة A17 Pro وذاكرة RAM بسعة 8 جيجابايت.

بينما لا تزال Apple تواجه تحديات كبيرة لتجاوز المنافسين، يبدو أن الشركة ملتزمة بجعل الذكاء الاصطناعي جزءًا حيويًا من جميع أجهزتها، وربما نرى تطورًا كبيرًا في هذا المجال خلال العامين المقبلين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي الذکاء الاصطناعی أن الشرکة

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم كمبيوتر: هناك مخاوف من مخاطر وسوء استخدام الذكاء الاصطناعي

قال الدكتور وليد كرم، أستاذ علوم الكمبيوتر، إن المقارنة التي أجراها بيل جيتس الملياردير الأميركي المعرف، بين الذكاء الاصطناعي والطاقة النووية، يأتي لتسليط الضوء على أهميته، إذ يتمتع الذكاء الاصطناعي بإمكانيات هائلة بإحداث ثورة في الصناعات وتحسين الحياة، وحل الكثير من التحديات العالمية.

وأضاف «كرم» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك مخاوف جدية من مخاطر وسوء استخدام الذكاء الاصطناعي، والخوارزميات المُتحيزة وتقليص الوظائف، والمخاوف الأخلاقية والتهديدات الأمنية، لافتًا إلى أنه بالرغم من المخاوف والمحاذير فإن الشركات التكنولوجية العملاقة في سباق لتطوير الذكاء الاصطناعي لتحقيق التنافسية والابتكار.

الذكاء الاصطناعي يمثل فرصة هائلة للابتكار والنمو

وأشار إلى أن الذكاء الاصطناعي، يمثل فٌرصة هائلة للابتكار والنمو والبقاء في المقدمة في السباق من خلال تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تحدث ثورة في مجالات الرعاية الصحية، والطاقة والنقل والتمويل، فضلا عن أن الذكاء الاصطناعي يعمل على توفير فرص سوقية هائلة مما يدفعها للمضي قُدما رغم المخاطر التي تواجهها.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم كمبيوتر: هناك مخاوف من مخاطر وسوء استخدام الذكاء الاصطناعي
  • ميرا موراتي تؤسس شركة ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي
  • علوم حلوان تنظم ندوة حول الذكاء الاصطناعي والتغذية العلاجية
  • الجلسة الثانية في «منتدى الاتحاد»: الذكاء الاصطناعي التوليدي.. فرص ومخاطر
  • الجلسة الثالثة من «منتدى الاتحاد»: توظيف الذكاء الاصطناعي يعزز التنافسية على الساحة العالمية
  • «الصناعات»: الذكاء الاصطناعي يسهم في الوصول بنسبة الخطأ إلى مستوى الصفر
  • وظائف بنك مصر في مجال الذكاء الاصطناعي.. اعرف الشروط
  • عبدالغفار: الذكاء الاصطناعي جزء من جهود البناء والتنمية والتطوير داخل الدولة
  • توفير 15% من التكاليف.. الذكاء الاصطناعي يقود ثورة في اللوجستيات