تونس (الاتحاد)

أخبار ذات صلة قيس سعيد يتعهد باستعادة الدولة التونسية دورها الاجتماعي كاملاً تنبيه من شرطة أبوظبي بسبب الأحوال الجوية

أعلنت السلطات التونسية، أمس، تعليق الدراسة في 5 ولايات بالبلاد، نتيجة سوء الأحوال الجوية. جاء ذلك في بيانات منفصلة لولايات سوسة والمستنير والمهدية وصفاقس وقابس، نشرتها على صفحاتها الرسمية بمنصة فيسبوك.


وفي وقت سابق أمس، قال المعهد الوطني للرصد الجوي، في بيان، إن أغلب مناطق البلاد ستشهد أمطاراً رعدية وغزيرة خاصة الجهات الشرقية للبلاد مع تساقط البرد بأماكن محدودة. وبحسب بيان للمعهد الوطني للرصد الجوي، بلغت كميات الأمطار في منطقة المطوية من ولاية قابس 117 مليمتراً خلال 24 ساعة. يذكر أن تونس تشهد منذ 3 سنوات موجة جفاف حادة، حيث انخفضت نسبة امتلاء السدود منتصف أكتوبر الجاري إلى 21%، وتسري في البلاد إجراءات رسمية لترشيد استخدام مياه الشرب.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: تونس الأحوال الجوية صفاقس أمطار

إقرأ أيضاً:

منخفض جوي قادم من قبرص.. عدم استقرار في الأحوال الجوية اليوم

تشهد مصر تقلبات جوية شديدة في حالة الطقس اليوم الثلاثاء، مع نشاط ملحوظ في حركة الرياح، إذ أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن بدء هذه التقلبات اليوم، حيث تتأثر البلاد برياح شمالية شرقية نشطة تصل سرعتها إلى 40 كيلومترًا في الساعة، بدءًا من الساعة 6 صباحًا وتستمر حتى نهاية اليوم.

وأوضحت هيئة الأرصاد أن الرياح النشطة ستؤثر بشكل كبير على المناطق الساحلية، خصوصًا الإسكندرية والسواحل الشمالية. 

ومن المتوقع أن تتسبب الرياح في إثارة الأتربة والرمال في بعض المناطق المكشوفة، مما قد يؤدي إلى تدني الرؤية الأفقية. كما نبهت الأرصاد إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر، حيث يتراوح ارتفاع الأمواج بين 2.5 و3.5 متر، مما يستدعي أخذ الحيطة والحذر، خاصة من قبل الصيادين والعاملين في الأنشطة البحرية.

وبحسب ما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، فإن البلاد ستتعرض لـ منخفض جوي قادم من قبرص، وهو أحد الظواهر الجوية المعروفة في فصل الشتاء. يتسبب هذا المنخفض في عدم استقرار الأحوال الجوية، مع احتمال وقوع عواصف ترابية ونشاط للرياح وهطول أمطار متفاوتة الشدة. كما يمتد تأثير المنخفض ليشمل عدة دول عربية، حيث يتجه شرقا نحو الجزيرة العربية والعراق، وجنوبا نحو السودان.

 

 

مقالات مشابهة

  • لأول مرة في 2024.. تعليق الدراسة في المهرة بسبب الطقس العاصف!
  • سلطات المهرة اليمنية تعلن تعليق الدراسة لسوء الأحوال الجوية
  • تعليق الدراسة في جميع مدارس المهرة بسبب التقلبات الجوية
  • ليوم غدٍ.. سلطات المهرة تعلن تعليق الدراسة بسبب الأحوال الجوية المتوقعة
  • طبيبة تبث عملية ولادة على تيك توك.. والسلطات التونسية تحقق
  • محافظة البحر الأحمر تعلن حالة الطوارئ للتعامل مع التقلبات الجوية
  • منخفض جوي قادم من قبرص.. عدم استقرار في الأحوال الجوية اليوم
  • قيس سعيد يتعهد باستعادة الدولة التونسية دورها الاجتماعي كاملاً
  • الإمارات تمدد تعليق الرحلات الجوية إلى العراق