بصفتي من رواد أعمال الإمارات الشباب، أجد دائماً إلهاماً في رؤية بلادي تتقدم نحو الاستدامة. لقد وضعت الإمارات أهدافاً واضحة جداً لتوفير مستقبل أخضر ومستدام، والآن من مسؤوليتنا كإماراتيين، أن نساهم في هذه المهمة ونرسم مساراتنا الخاصة.
من خلال Rainbow Chimney التي أسستها، وهي مكتبة ودار نشر، شهدت كيف يمكن للأعمال الصغيرة مثل عملي أن تكون فعّالة ولها تأثير طويل الأمد في تعزيز الاستدامة في مجالات مختلفة.

كوكبنا يواجه تحديات بيئية خطيرة، بدءاً من تغير المناخ، وصولاً إلى نفاد الموارد مثل النفط، وهو ضروري لتوليد الطاقة واستقرار وضعنا الاقتصادي، ومن مسؤوليتنا إيجاد حلول فعلية. وفي الإمارات، نحن محظوظون باهتمام قيادتنا الرشيدة بتحويل بلادنا إلى واحدة من أكثر البلدان استدامة في العالم. 
أحد الطرق التي أساهم بها في الاستدامة هو استخدام المواد الصديقة للبيئة في عملي. أؤمن بأن كل عمل صغير له قيمة، حيث نركز على تقليل النفايات، وتعزيز الاستخدام المسؤول للمواد الطبيعية، وتشجيع عملائنا على القيام بأعمال الخير تجاه البيئة من خلال مبادراتنا البيئية، مثل نادي البيئة.. رواد الأعمال الشباب في مهمة للابتكار وتقديم أفكار جديدة لم تفكر فيها الأجيال السابقة. عندما يمكنك التفكير خارج الصندوق وتقديم حلول، فإنك تعيد اختراع طريقة عمل رواد الأعمال والتفكير من زوايا مختلفة. تمكنت من العمل بالشراكة مع آخرين واعين بيئياً لتحقيق نتائج أفضل في مجتمعي واستكشاف فرص جديدة في الأعمال تساعدنا على المضي قدماً نحو أهداف الاستدامة. أعتقد أنه إذا ركزنا على ما يهم لتحقيق الاستدامة كهدف في نموذج أعمالنا، يمكننا إلهام رواد أعمال آخرين للتفكير والعمل بشكل أفضل.
تتقدم حكومة الإمارات بالمبادرات مثل استراتيجية النمو الأخضر في الإمارات والالتزام بالوصول إلى انبعاثات صفرية بحلول 2050، ما يحفزنا، ويتطلب منا جميعاً أن نشارك كجهات فاعلة وأصوات شابة من أجل اتخاذ الإجراءات. لدينا القدرة والإبداع والتعليم والشغف لإحداث التغيير. 
مستقبل الإمارات سيصبح أكثر خضرة واستدامة، معزّزاً برؤية قيادتها الحكيمة، وكل هذا يمكننا رؤيته من خلال الجهود الكبيرة والفرص التي تقدمها الحكومة والقطاع الخاص من أجل تنفيذ الاستدامة. أشعر بالفخر بأن أكون جزءاً من هذا التغيير الإيجابي نحو احتضان الاستدامة، وتوفير مكان أكثر كفاءة للعيش، وتشجيع الآخرين نحو مستقبل أكثر إشراقاً وخضرة لنا جميعاً ولمن سيأتي بعدنا.

أخبار ذات صلة الإمارات تؤكد ضرورة ضمان الاستخدامات السلمية للطاقة النووية محمد بن راشد يتوج أبطال تحدي القراءة العربي اليوم

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الشباب الظبي المهيري الاستدامة الإمارات الطاقة البيئة

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تنظم ورشة عمل عن «مبادئ مبادرة بداية لبناء الإنسان المصري»

نظمت كلية التكنولوجيا والتعليم جامعة حلوان ورشة عمل للتعريف بمبادرة بداية لبناء الإنسان المصري، وذلك تحت رعاية السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، ووليد السروجي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتنفيذ وائل إبراهيم القائم بعمل عميد الكلية.

تحفيز الاقتصاد الوطني وتقليل نسبة البطالة

تناولت الورشة التعريف بمبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان المصري، وهي إحدى البرامج الرائدة التي أطلقتها الحكومة المصرية تحت رعاية مباشرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، إذ تهدف المبادرة إلى الاستثمار في رأس المال البشري من خلال برنامج عمل شامل يستهدف تنمية الإنسان وترسيخ الهوية المصرية وتمثل خطوة هامة نحو تعزيز الاقتصاد الوطني وخلق فرص عمل جديدة تركز المبادرة على دعم الشباب ورواد الأعمال من خلال توفير التمويل اللازم، بالإضافة إلى التوجيه والإرشاد المهني، مما يساهم في بناء جيل جديد من رواد الأعمال القادرين على دفع عجلة التنمية الاقتصادية في مصر.

دعم الشباب ورواد الأعمال

وتركز مبادرة بداية على 4 محاور رئيسية تهدف إلى دعم الشباب ورواد الأعمال بشكل شامل:

أولاً: يوفر محور التمويل قروضاً ميسرة للشباب الطموحين لبدء مشاريعهم الخاصة، وذلك بالتعاون مع البنوك المحلية لتسهيل الإجراءات وتقديم أسعار فائدة تنافسية.

ثانياً: يركز محور التدريب والتأهيل على تطوير مهارات الشباب في مجالات الأعمال والإدارة من خلال برامج تدريبية متخصصة، حيث تشارك كلية التكنولوجيا والتعليم بجامعة حلوان بشكل فعال في تنفيذ هذه البرامج التدريبية وورش العمل التطبيقية.

ثالثاً: يقدم محور الاستشارة والإرشاد خدمات استشارية لمساعدة رواد الأعمال في تصميم مشروعاتهم وإعداد دراسات الجدوى وخطط العمل.

رابعا: يهتم محور التسويق والدعم الفني بمساعدة رواد الأعمال في تسويق منتجاتهم وخدماتهم من خلال المعارض والفعاليات، بالإضافة إلى تقديم الدعم الفني لتحسين جودة الإنتاج.

وتهدف هذه المبادرة إلى تمكين الشباب وتحفيز الاقتصاد الوطني وتقليل نسبة البطالة من خلال خلق فرص عمل جديدة وتشجيع الابتكار وريادة الأعمال.

مقالات مشابهة

  • دعم رحلة رواد الأعمال
  • عويضة المرر: أبوظبي ملتزمة بقيادة التحول نحو مستقبل مستدام
  • خلوة مستقبل الرياضة تناقش فرص وتحديات زيادة مشاركة الشباب في الرياضات الاحترافية والتنافسية
  • كهرباء الإمارات: التحول نحو الطاقة النظيفة أحد أهم أولوياتنا لضمان مستقبل مستدام
  • تصاميم المنازل الإماراتية بين عبق التراث وروح الحداثة: رحلة إبداعية نحو مستقبل مستدام
  • د. غادة عبدالرحيم تكتب: الشباب في قلب الرئيس.. مبادرة "بداية جديدة" خطوة عملاقة نحو المستقبل
  • جامعة حلوان تنظم ورشة عمل عن «مبادئ مبادرة بداية لبناء الإنسان المصري»
  • جامعة حلوان تنظم ورشة عمل للتعريف بمبادرة بداية لبناء الإنسان المصري
  • يو أس أيد: ساعون لربط رواد أعمال ناشئة في ليبيا مع مستثمرين وكبار الشركات