أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة محمد بن راشد يتوج أبطال تحدي القراءة العربي اليوم مشروعان إماراتيان يحصدان جائزتين في مسابقة «BRICS Solutions Awards»

نظمت إدارة البيئة والصحة والسلامة في المجلس البلدي بالمقر الرئيسي لبلدية أبوظبي، بالتعاون مع «مكتب جميرا إنترناشيونال للاستشارات والدراسات الهندسية»، ورشة توعوية بهدف تعزيز الوعي لدى موظفي البلدية بشأن أهمية خفض استهلاك الطاقة، واتباع أفضل الممارسات الإيجابية الهادفة إلى ترشيد استهلاك الطاقة، وتحقيق معايير الاستدامة، والكفاءة العالية في استخدامات الطاقة المتجددة، وذلك ضمن إطار مشاركة البلدية وتفاعلها مع «اليوم العالمي للطاقة».

 
واستهدفت الورشة شرح أهمية الطاقة في الحياة اليومية، وتعزيز الممارسات المستدامة في استهلاك وإنتاج الطاقة، كما تناولت الورشة التحديات التي تواجه العالم في تأمين مصادر طاقة متجددة ونظيفة، وتقليل الاعتماد على المصادر التقليدية التي تتسبب بالتلوث، والتغير المناخي.
وتضمنت الورشة شرحاً شاملاً عن مفهوم وركائز الاستدامة الاجتماعية، الاقتصادية، والبيئية، والأهداف العالمية للاستدامة، وأهميتها للأجيال القادمة، وتأثيرها، وكيفية تحقيقها.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أبوظبي بلدية أبوظبي الإمارات ترشيد الاستهلاك ترشيد استهلاك الطاقة

إقرأ أيضاً:

جائزة الإمارات للطاقة تضيء على جهود الاستدامة الإقليمية والعالمية

دبي: «الخليج»
بمناسبة اليوم العالمي للطاقة 2024، تحتفي جائزة الإمارات للطاقة بالجهود الحثيثة لدولة الإمارات في تعزيز استخدام الطاقة المتجددة والنظيفة، ودعم الاستدامة البيئية، وتأتي هذه المناسبة فرصة لتسليط الضوء على أهمية الجائزة في تحفيز التحول لمصادر الطاقة المستدامة على الصعيد المحلي والإقليمي والعالمي.
وأكد سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة بدبي، ورئيس جائزة الإمارات للطاقة، أهمية تضافر الجهود العالمية للتحول نحو الطاقة النظيفة بقوله: «اليوم العالمي للطاقة هو فرصة مثالية لتسليط الضوء على التزامنا المتواصل بزيادة نسبة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة العالمي. وإن التحول نحو الطاقة النظيفة يعد أحد أهم أولوياتنا لضمان مستقبل مستدام للأجيال القادمة من خلال الحفاظ على مواردنا الطبيعية».
وأضاف: «تعمل دولة الإمارات على تسريع التحول نحو الطاقة المستدامة من خلال مجموعة من المبادرات والمشاريع الرائدة. ومن أبرز هذه المشاريع مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، الذي يعد أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد على مستوى العالم والذي يعمل بتقنيات الألواح الشمسية الكهروضوئية والطاقة الشمسية المركزة. ويعكس الجهود الرامية إلى تحقيق استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 واستراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي».
فيما أشار أحمد بطي المحيربي، الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة بدبي ونائب رئيس اللجنة التنفيذية لجائزة الإمارات للطاقة، إلى أهمية التعاون بين جميع الجهات المعنية في قطاع الطاقة.
وتستهدف الجائزة تكريم المشاريع التي تقدم حلولاً مبتكرة، ما يعزز الوعي العام بأهمية الاستدامة ويشجع على تبني ممارسات الطاقة النظيفة.

مقالات مشابهة

  • جائزة الإمارات للطاقة تضيء على جهود الاستدامة الإقليمية والعالمية
  • روماني حكيم: الطاقة الشمسية تمكنت من تخفيض فاتورة استهلاك بعض المصانع
  • تأكيد على أهمية تعزيز الوعي المجتمعي بالطاقة النظيفة ضمن حملة "طاقتنا المستدامة" في جنوب الباطنة
  • أبوظبي تطلق مسحاً شاملاً لرصد أنماط استهلاك الغذاء في الإمارة
  • إطلاق المسح الميداني لمعدلات وأنماط استهلاك الغذاء في أبوظبي
  • مصر تعتمد التوقيت الشتوي: تغييرات جديدة على الساعة وتوفير في استهلاك الطاقة
  • بلدية دبا الحصن تطلق «الحدائق المنزلية» الأولى في الإمارة
  • ترشيد تستكمل رفع كفاءة الطاقة في جامعة تبوك بوفر 24%
  • “ترشيد” تستكمل رفع كفاءة الطاقة في جامعة تبوك بوفر قرابة 24%