أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة محمد بن راشد يتوج أبطال تحدي القراءة العربي اليوم مشروعان إماراتيان يحصدان جائزتين في مسابقة «BRICS Solutions Awards»

أكد معالي عبدالله بن محمد بن بطي آل حامد، رئيس المكتب الوطني للإعلام، أهمية الشراكة بين الإعلام والبحث العلمي في مواجهة التحديات المعاصرة، وتعزيز مكانة دولة الإمارات إقليمياً وعالمياً.


جاء ذلك في جلسة حوارية نظمت بمناسبة زيارة معاليه مقر مركز تريندز للبحوث والاستشارات في أبوظبي، وشارك فيها باحثو المركز. 
وفي بداية الجلسة، التي حضرها الدكتور جمال محمد الكعبي، مدير عام المكتب الوطني للإعلام، مدير عام وكالة أنباء الإمارات «وام» بالإنابة، والدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز، وعدد من مسؤولي الجانبين، قدم باحثو تريندز عرضاً موجزاً حول طبيعة عمل المركز، وبرامجه البحثية والتدريبية والاستشارية، إضافة إلى تطويعه الذكاء الاصطناعي في عمله البحثي.
وأثنى معالي عبدالله بن محمد بن بطي آل حامد على جهود «تريندز»، مشيراً إلى ما يقدمه المركز من خطط ومشاريع مبتكرة بفكر ورؤى نخبة من الكوادر الوطنية المتميزة، معرباً عن فخره بالجهود المتميزة التي يبذلها «تريندز» في استقراء الحاضر والمساهمة في صنع المستقبل.
وأكد معاليه أن مركز تريندز يعد منصة حاضنة للأفكار المبتكرة وداعمة للبحوث العلمية الجادة والطموحة التي تقدم رؤى مبنية على المتابعة الدقيقة والتحليلات الموضوعية لمختلف القضايا في القطاعات المحلية، الإقليمية، والعالمية.
وأشار معاليه إلى أن المركز يعكس بوضوح الدعم المستمر الذي تقدمه القيادة الرشيدة للبحث العلمي، ودوره المتنامي في دعم مسيرة التنمية الشاملة.
كما أثنى معالي عبدالله بن بطي آل حامد على توسع المركز في افتتاح سلسلة من المكاتب الجديدة في مدن رئيسة حول العالم، مؤكداً أن هذا التوسع يعزز حرص المركز على المساهمة في بناء مجتمعات المعرفة، وتعزيز الحوار مع المؤسسات البحثية والأكاديمية الكبرى حول العالم.
ونوه معاليه بدور «تريندز» كنموذج للمراكز البحثية التي تساهم في دعم الخطط التنموية الحالية والمستقبلية، مؤكداً أنه يثبت يوماً بعد يوم مكانته وجهة موثوقة للفكر والمعرفة.
وأوضح معاليه أنه استعرض مع الدكتور محمد العلي آفاق التعاون بين الجانبين وسبل تعزيزه، بما يحقق أهداف الجانبين، ويخدم البحث العلمي والإعلام، وقال: «إننا في المكتب الوطني للإعلام نحرص على تعزيز هذا التكامل».
من جانبه، رحب الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز، بمعالي عبدالله آل حامد، مؤكداً أهمية زيارته «تريندز» في تعزيز التعاون بين المكتب والمركز، وأشاد بدعم معاليه لـ«تريندز» وفريق عمله، وقال: «إن دعم معاليه وإشادته بـ(تريندز) دافع للمزيد من العمل ومصدر اعتزاز وافتخار».
وتناولت الجلسة الحوارية أيضاً، أهمية التكامل بين الإعلام والبحث العلمي، ودور الذكاء الاصطناعي في تعزيز هذا التكامل، وتحقيق نقلة نوعية في كلا المجالين، كما بحثت سبل وآفاق التعاون بين المكتب الوطني للإعلام ومركز تريندز في مجال الإعلام والبحث العلمي.
وفي ختام الجلسة، تم منح معالي عبدالله بن محمد بن بطي آل حامد «ميدالية تريندز البحثية»، وذلك تقديراً لجهوده الداعمة لتعزيز العمل البحثي والمعرفي، إلى جانب مساهمة معاليه ودعمه لجهود تريندز المعرفية.
يذكر أن ميدالية تريندز البحثية، أعلن عنها مركز تريندز للبحوث والاستشارات في احتفالاته باليوبيل البرونزي، وتمنح للشخصيات التي تقدم مساهمات مهمة في مجال تطوير البحث العلمي، وتحرص على تعزيز التعاون مع «تريندز» في ترسيخ ثقافة البحث العلمي في المجالات المختلفة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: عبدالله آل حامد الإمارات تريندز مركز تريندز للبحوث والاستشارات مركز تريندز المكتب الوطني للإعلام محمد العلي المکتب الوطنی للإعلام معالی عبدالله بن بن بطی آل حامد محمد بن

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنصورة الجديدة في منتدى بريكس: يجب تعزيز الشراكات البحثية

حضر الدكتور معوض الخولي، رئيس جامعة المنصورة الجديدة، منتدى رؤساء جامعات دول بريكس، الذي عُقد في جامعة موسكو الحكومية على مدار يومين، بمشاركة وفود من الدول الأعضاء في تجمع بريكس «البرازيل، روسيا، الهند، الصين، وجنوب إفريقيا»، إلى جانب عدد من الدول العربية التي انضمَّت حديثًا، مثل «مصر، والسعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة»، وقد ركَّز المنتدى على تعزيز التعاون الأكاديمي بين الجامعات وتعميق الروابط البحثية والتكنولوجية.

 علاقة الأكاديمية المصرية بدول بريكس

خلال المنتدى، ألقى الدكتور معوض الخولي، رئيس جامعة المنصورة الجديدة، كلمة نيابة عن الجامعات المصرية، تناول فيها العلاقات المتينة التي تربط المؤسسات الأكاديمية المصرية بنظيراتها في دول بريكس، مؤكدًا على أهمية تعزيز الشراكات البحثية والعلمية.

كما شارك الخولي، في مناقشات تناولت مستقبل العلاقات الأكاديمية بين دول بريكس والدول الشريكة الجديدة، مثل مصر، التي أصبحت تلعب دورًا محوريًا في دعم التعاون متعدد الأطراف في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

  إنشاء تصنيف جديد للجامعات في دول بريكس

وأكد رئيس جامعة المنصورة الجديدة، في بيان صحفي، أنه في سياق هذه المناقشات، تم تناول إنشاء تصنيف جديد للجامعات في دول بريكس، إلى جانب استعراض سُبل تعزيز التبادل الأكاديمي والبحثي بين هذه الدول والدول المنضمة حديثًا، تهدف هذه المبادرات إلى تعزيز جودة التعليم العالي والبحث العلمي على المستوى العالمي، ما يسهم في إنشاء بيئة تعليمية متقدمة ومتكاملة تعزز الابتكار والتطور.

مقالات مشابهة

  • عبدالله آل حامد: “تريندز” نموذج للمراكز البحثية في دعم الخطط التنموية الحالية والمستقبلية
  • أخنوش: النضج السياسي الذي يطبع الأغلبية الحكومي كان سبباً في تجاوز تعطيل المشاريع التنموية التي ورثناها في السنوات السابقة
  • عبدالله آل حامد: الإمارات دولة تستشرف المستقبل بثقة
  • انطلاق الحملة التنموية إيد واحدة في الوادي الجديد
  • عبدالله آل حامد يُكرِّم المؤسسات المتميزة في تطبيقات الذكاء الاصطناعي
  • عبدالله آل حامد: القمة الإماراتية الروسية تعزز الأمن والاستقرار في المنطقة
  • عبدالله آل حامد: محمد بن زايد زعيم حكيم يسعى لخير الإمارات والعالم
  • رئيس جامعة المنصورة الجديدة في منتدى بريكس: يجب تعزيز الشراكات البحثية
  • ‏حزب الله يعلن استهداف تجمع لجنود إسرائيليين في ثكنة معاليه غولاني برشقة صاروخية