الشارقة (وام)

أخبار ذات صلة «معزوفات شعرية» مرتقبة بـ 6 لغات في «الشارقة للكتاب 2024» «حمدان بن محمد لإحياء التراث» يشارك في «الكتاب القانوني 11»

نظمت جمعية الإمارات للمكتبات والمعلومات بالتعاون مع مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث، أمس، ورشة عمل بعنوان «بناء شراكات استراتيجية لإدارة المكتبات» قدمتها إيمان بوشليبي، مديرة إدارة مكتبات الشارقة العامة، وذلك في مقر مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث، بمشاركة عدد من المتخصصين في مجال المكتبات والمعلومات من مختلف إمارات الدولة، إلى جانب ممثلين عن المؤسسات الثقافية والمكتبية.

وتهدف الورشة إلى تعزيز أهمية الشراكات الاستراتيجية بين المؤسسات الثقافية والمكتبات في الإمارات لتطوير منظومات المعرفة والخدمات المكتبية بما يتناسب مع التطورات التكنولوجية والتحديات التي تواجهها المكتبات في العصر الرقمي.
وتطرقت بوشليبي، خلال الورشة، إلى محاور أساسية حول إدارة المكتبات الحديثة وكيف يمكن للشراكات الاستراتيجية أن تسهم في تحقيق استدامة المكتبات ورفع مستوى الخدمات المقدمة للجمهور.
وقال فهد المعمري، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للمكتبات والمعلومات: إن هذه الورشة تأتي في إطار جهودنا لتطوير القطاع المكتبي ورفع مستوى الوعي بأهمية التعاون المشترك في مواجهة التحديات التي تفرضها التطورات الحديثة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جمعية الإمارات للمكتبات والمعلومات جمعة الماجد للثقافة والتراث الشارقة مكتبات الشارقة مكتبات الشارقة العامة

إقرأ أيضاً:

إستونيا تعزز ريادتها التكنولوجية من خلال الشراكات الإستراتيجية مع الإمارات

 

وقعت إستونيا شراكات استراتيجية جديدة مع الإمارات، تعكس التزام البلدين بتعميق التعاون في مجال الابتكار الرقمي، وذلك في إطار تعزيز مكانتها قائدة للتكنولوجيا الرقمية وفي وقت تشهد فيه العلاقة في قطاع التكنولوجيا طفرة نوعية، بما يتماشى مع رؤية الإمارات في تعزيز الابتكار الرقمي وتحقيق التحول التكنولوجي المستدام.

وتأتي هذه الشراكات في وقت حيوي، بعد مشاركة إستونيا الناجحة في جيتكس 2024، حيث تم تسليط الضوء على حلول تكنولوجية متقدمة تشمل الذكاء الاصطناعي، والبلوك تشين، والأمن السيبراني.
وفي إطار هذه الشراكات، تركز إستونيا على تقديم حلول تكنولوجية مبتكرة تشمل الذكاء الاصطناعي، والبلوك تشين، والتقنيات الحديثة التي تهدف إلى تحسين الكفاءة في القطاعات الحيوية مثل الحكومة الذكية، والرعاية الصحية، والتجارة الإلكترونية.
وقال معالي ايركي كيلدو، وزير الاقتصاد والصناعة الإستوني، إن هذه الشراكات تمثل خطوة مهمة نحو توسيع نطاق التعاون التكنولوجي مع الإمارات، مستندة إلى سجل حافل من الابتكارات الرقمية التي تجعل إستونيا من بين أكثر الدول تقدما في هذا المجال على مستوى العالم.
وأضاف أن إستونيا تتمتع بسمعة عالمية في مجال التحول الرقمي، ونحن متحمسون لتوسيع هذا التعاون مع الإمارات الشريك الاستراتيجي في المنطقة، بما يعود بالنفع على الطرفين ويعزز من مكانتهما في المشهد التكنولوجي العالمي.
ووقّعت شركة “بولت” ومؤسسة “تاكسي دبي”، مذكرة تفاهم ضمن جيتكس جلوبال أُسندت بموجبها إلى الشركة الإستونية مهمة تقديم حلول مبتكرة، للارتقاء بتجربة التنقل الذكي المُستدام، وتوفير بدائل خضراء وفعّالة لأنظمة النقل التقليدية في الإمارات.
وكشف الجناح الإستوني عبر تعاون بين شركتي “روبوتيكس 5.0″ و”كوكا” عن روبوت آلي مصمم لأنظمة الإنتاج الذكية بذراع ذات 6 محاور قادرة على إنتاج مجموعة كبيرة من العناصر الصناعية، بدءا من الأثاث المنزلي وانتهاء بالمكونات العسكرية ،وفقا لأعلى معايير السلامة الدولية.
إضافةً إلى ذلك، نظمت سفارة إستونيا فعالية في دبي، استضافت خلالها سعادة ماريا بيلوفاس، سفيرة جمهورية إستونيا لدى الإمارات، وفودا من رواد الأعمال الإستونيين والإماراتيين بهدف استكشاف فرص جديدة للتعاون، وتعزيز الشراكات التي ترتكز على العلاقات الدبلوماسية والتجارية الوطيدة بين إستونيا والإمارات.
وأشاد المشاركون في الفعالية بالنجاح الكبير الذي حققته إستونيا في جيتكس جلوبال 2024، وبدورها الرائد عالميا في مجال التكنولوجيا والابتكار، وتميزها في تقديم الحلول المتطورة التي من شأنها الإسهام في رسم ملامح مستقبل الصناعة.وام


مقالات مشابهة

  • إستونيا تعزز ريادتها التكنولوجية من خلال الشراكات الإستراتيجية مع الإمارات
  • مخيم «قادة المناخ الشباب» ينطلق بفعاليات تعزز الوعي البيئي
  • اليمن تشارك في ورشة لتعزيز قدرات القاضيات في إدارة العدالة بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا
  • "مؤتمر صحتي" 2024 يستضيف 36 مسؤولاً وخبيراً في 22 فعالية يبحثون التحديات الصحية في المجتمعات الحديثة
  • الإمارات تعزز الزراعة الذكية بالابتكارات التكنولوجية
  • «الإمارات للإبداع» تعزز ثقافة القراءة بين الشباب
  • مصر تعزز دعوة السلام|السيسي يدعو إلى إنهاء الصراع .. وخبير: دلالة واضحة علي الشراكة الاستراتيجية
  • الأمير فيصل بن سلمان يلتقي رئيس جمعية المكتبات والمعلومات السعودية
  • بحثا أوجه التعاون لتحقيق الرؤى المعرفية المشتركة.. الأمير فيصل بن سلمان يلتقي رئيس جمعية المكتبات والمعلومات السعودية