المناطق_جازان

رفعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان رصيدها في برنامج “جلوب” البيئي إلى 174 وسامًا ، في عدد من المجالات منها ؛ بروتوكول الغلاف الجوي، والمناخ، والغيوم، والأرض كنظام، والغطاء الأرضي، والهيدرولوجيا، ورطوبة التربة ودرجة حرارتها، ورصد أنواع السحب، وعلم الفينولوجيا، وعموم العالم، وتوصيف التربة، إلى جانب البحوث العلمية المنشورة في المعرض الافتراضي الخاص ببرنامج جلوب البيئي”.

وبينت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان أن هذا الاستحقاق جاء بعد أن حققت المتوسطة الثانية للبنات في أبوعريش 81 وسامًا ، وثانوية اللقية بنات 29 وسامًا ، ومجمع الخوبة التعليمي بنين 18 وسامًا ، ومتوسطة فرسان بنات 18 وسامًا وثانوية الأحد بنين 9 أوسمة والثانوية الثانية بجازان بنات 7 أوسمة وثانوية القرعاوي بنين 6 أوسمة ومتوسطة وثانوية المعبوج بنات 6 أوسمة .

ويُعد برنامج ” جلوب ” البيئي أحد البرامج العلمية التي تدعمها وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) بالتعاون مع المؤسسات التربوية، ومن ضمنها وزارة التعليم، بهدف تعزيز روح العمل الجماعي، وتحقيق التعاون العلمي مع العلماء والطلاب في أنحاء العالم، وتحسين مستوى التحصيل الدراسي للطلاب في كل من العلوم واللغة الإنجليزية والحاسب والرياضيات، وتوظيف الإنترنت في البحث العلمي.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وسام ا

إقرأ أيضاً:

“انتوا عايزين تجربوا فينا”.. عمرو أديب يفجر مفاجأة عن المؤهلات العلمية لوزير التعليم المصري الجديد

علق الإعلامي عمرو أديب، على الجدل المثار بشأن الشهادات العلمية للدكتور محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد.

خلال برنامجه الحكاية”، عبر فضائية “MBC مصر”، أشار أديب إلى أن وزير التعليم منذ وصوله والشكوك تدور حوله بشأن مؤهلاته التعليمية، “كلام كتير عن الماجستير والدكتوراه الحاصل عليها من جامعات عالمية”.

أكد مقدم “الحكاية”، أن الـ “APEL” الذي حصل عليه الوزير من جامعات أمريكية لا يعتبر درجة دكتوراة أكاديمية، معقبًا: “ده لو وزير زراعة أو تنمية محلية تحت أمرك، لكن وزير تعليم لازم يكون عنده مؤهل أكاديمي، ده كل خبراته في مدارس مملوكة لأسرته، انتوا عايزين تجربوا فينا”.

أضاف: “لما دخلنا على AI ودورنا على “APEL” وهل يعتبر شهادة ماجستير أو دكتوراه معتمدة”، متابعًا: “طلعت دراسة ليلية لا تتضمن متطلبات الرسالة الأكاديمية من حيث البحث والتوثيق والمناقشة، ده حمادة وده حمادة تاني خالص”.

وصرح الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لـ قناة إكسترا نيوز بأنه قد سافرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية وحصل على دورات تدريبية في جامعات دولية مثل هارفار

تابع وزير التعليم: “كان الدافع من التعليم عن بُعد هو الشغف للمعرفة وليس الهدف منها العمل فقط”.

مصراوي

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • “انتوا عايزين تجربوا فينا”.. عمرو أديب يفجر مفاجأة عن المؤهلات العلمية لوزير التعليم المصري الجديد
  • وسام “كوماندور” لسفيرنا في موريتانيا
  • “الأرصاد”: هطول أمطار خفيفة على منطقة جازان
  • “2 وسام و2 إمام”.. “الأهلي” يعمق جراح “الداخلية” برباعية
  • “المركزي الروسي” يرفع أسعار العملات الرئيسية أمام الروبل
  • مسؤول رفيع في جيش الاحتلال يرفع “راية الاستسلام” أمام حماس
  • “الالتزام البيئي” ينقل خبرات ومعارف الأمم المتحدة في مراقبة جودة الهواء إلى كوادره الوطنية
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُطلق أربعة إصدارات جديدة عن”واقع اللغة العربية في العالم”
  • “تعليم الباحة” يُنظم معرضًا للتوعية بحقوق ذوي الإعاقة
  • “العبيدي” يبحث مع مدير إدارة الدراسات بالهيئة العامة للأوقاف تطوير العمل البحثي