صحيفة الاتحاد:
2024-10-22@23:30:57 GMT

حمدان بن محمد يطلق منصة «Ignyte» الرقمية

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «تنفيذي الشارقة» يبحث تطوير خدمات البنية التحتية «ملتقى الأمين» يختتم فعاليات نسخته الثالثة

أطلق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، رئيس اللجنة العليا لتكنولوجيا المستقبل والاقتصاد الرقمي، المنصة الرقمية «Ignyte»، بهدف تمكين الجيل القادم من الشركات الناشئة ورواد الأعمال من النمو والتوسع على المستويين الإقليمي والدولي.


تهدف منصة «Ignyte» التي أوجدها وطورها مركز دبي المالي العالمي، المركز المالي العالمي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، إلى أن تشكل ركيزة أساسية ومُساهماً رئيسياً ضمن استراتيجية دبي للاقتصاد الرقمي، وذلك عبر تمكين أكثر من 100.000 شركة ناشئة ورائد أعمال عام.
وكجزء من طموح دبي لأن تصبح مركزاً عالمياً لريادة الأعمال، تُتيح المنصة لرواد الأعمال الوصول إلى شبكة عالمية واسعة من المستثمرين والمُوجّهين والشركات الكبرى والجهات الحكومية، مما يخلق منظومة شاملة تعزز نمو الأعمال.
ولتحقيق أقصى استفادة للشركات الناشئة المنضمة إلى المنصة، تهدف «Ignyte» إلى توسيع نطاق خدماتها وعروضها بشكل كبير من خلال جذب 5.000 صندوق رأس مال استثماري ومستثمرين، و5.000 مُرشد وخبير مُعتمد، وأكثر من 500 شريك من الشركات والجهات الحكومية، بالإضافة إلى 5.000 ميزة حصرية، حيث ستساعد هذه الميزات الشركات الناشئة على توفير أكثر من 100 مليون دولار أميركي بشكل جماعي.
من جانبه، قال عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي: «يمثل إطلاق منصة Ignyte خطوة مهمة في إطار تعزيز اقتصاد دبي الرقمي، وينسجم مع الركائز الأساسية لاستراتيجية مركز دبي المالي العالمي 2030، والتي تركز على تمكين الشركات من النمو بشكل أسرع من السوق من خلال التركيز على الابتكار. ولا شك في أنه بتوفير منصة عالمية للشركات الناشئة للتواصل والابتكار والنمو، فإن مركز دبي المالي العالمي يؤكد مجدداً التزامه بتعزيز مكانة دبي كمركز رائد لريادة الأعمال والابتكار والتقدم التكنولوجي».
وقال عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي، عضو اللجنة العليا لتكنولوجيا المستقبل والاقتصاد الرقمي في دبي: «يُواصل مركز دبي المالي العالمي تعزيز سمعة دبي مركزاً عالمياً في مجالات التكنولوجيا والابتكار، إذ تُعتبر (Ignyte) أحدث مبادرة تُظهر مدى التزامنا الراسخ بتفعيل مستهدفات استراتيجية دبي للاقتصاد الرقمي، والتي تهدف إلى مضاعفة مُساهمة الاقتصاد الرقمي بحلول عام 2032. من خلال (Ignyte)، سنُمكّن الشركات الناشئة من الإسهام بشكل أكبر في اقتصادنا، وندعمهم للعب دور أكثر أهمية في مجتمع يَقوده التحول الرقمي».

تمكين الشركات الناشئة نحو تحقيق النمو العالمي
تهدف منصة «Ignyte» إلى تمكين الشركات الناشئة والمؤسسين في كل مرحلة من مراحل مسيرة نموهم، بدءاً من التطوير والتأسيس إلى تحقيق التوسع العالمي. وبإتاحة الوصول إلى المُوجّهين والمُرشدين وخُبراء القطاع الذين واجهوا تحديات مُماثلة، يُمكن لرواد الأعمال الحصول على إرشادات قيّمة تُساعدهم خلال مسيرتهم. ويُمكن للشركات الناشئة من خلال المنصة التواصل مع المستثمرين المحتملين، والمشاركة في فعاليات التواصل، والاستفادة من العروض الحصرية منخفضة التكلفة. 
كما تسهم منصة «Ignyte» في سد الفجوة بين رواد الأعمال وأصحاب المصلحة الرئيسيين، بما في ذلك الشركات والهيئات الحكومية، بما يخلق فرصاً للتعاون والابتكار.

سوق رقمي متنامٍ
تتميز «Ignyte» بسوق رقمي متنامٍ يقدم عروضاً متميزة وحزماً حصرية مُصممة خصيصاً للشركات الناشئة، تشمل أدوات الإنتاج، والرموز السحابية، وأنظمة إدارة علاقات العملاء، والخدمات المتخصصة. ومع خطط لتوسيع هذه العروض إلى 5.000 عرض عام، يوفر هذا السوق المدعوم بالذكاء الاصطناعي توصيات مخصصة، بما يساعد الشركات الناشئة على العثور على عروض غير متوفرة في أي مكان آخر.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: حمدان بن محمد دبي حمدان بن محمد بن راشد الإمارات مرکز دبی المالی العالمی للشرکات الناشئة الشرکات الناشئة من خلال

إقرأ أيضاً:

فوز فريقين من جامعة سمنود التكنولوجية في التصفيات النهائية لمسابقة أولمبياد الشركات الناشئة

أعلن الدكتور منتصر دويدار، رئيس جامعة سمنود التكنولوجية، عن فوز فريقي Challengers Team، Weavers Team في التصفيات النهائية لمسابقة أولمبياد الشركات الناشئة، ضمن مسار الطلاب تحت اشراف الدكتور السعيد الهواري رئيس قسم تشغيل وصيانة ماكينات الغزل والنسيج سابقا والدكتوره هبه الفوطي المدرس بالقسم، وبهذا فقد تأهل الفريق لتمثيل الجامعة في البرنامج التليفزيوني Gen-Z 2024.

من جانبه، أكد الدكتور السيد العجوز، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، على أهمية الدعم الذي تقدمه الجامعة لطلابها والذي يسهم بشكل فعال في تطوير مهارات الطلاب و الباحثين و مساعدتهم على تحويل أفكارهم إلى مشاريع واقعية.

كما أكد الدكتور وليد رسلان، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة على أن مثل هذه المسابقات تعمل على إعداد طالب متميز قادر على مواجهة تحديات سوق العمل، وأشار الدكتور محمد رمضان وكيل الكليه لشئون التعليم والطلاب إلى اهمية دعم المشاريع الابتكاريه مما يساهم في تحويل افكار الطلاب إلى مشاريع ريادية.

وأوضحت الدكتورة هبه الفوطي، منسق صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، ومدير مركز الابتكار وريادة الأعمال بالجامعه

المراحل التي مر بها برنامج اولمبياد الشركات الناشئة بدايه من مرحله التدريب والتوجيه والإرشاد ثم التصفية على مستوى الجامعه ومن ثم التصفيه على مستوى اقليم الدلتا واختيار الفرق المؤهله للمعسكر التدريبي بجامعه الجلاله ثم تصفيه الفرق الفائزة الي 55 فريق من اجمالي 976 فريق مقدمين من جميع الجامعات المصريه كان نصيب جامعه سمنود التكنولوجية فريقين يتأهلون للنهائيات.

حيث قام صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بالإعلان عن تأهل ٥٥ فريقًا للعرض النهائي، والتصوير بالبرنامج التلفزيوني Gen Z 2024 من 39 جامعة، وهي: (الأزهر، القاهرة، مدينة زويل، عين شمس، المنصورة، كفر الشيخ، النيل الأهلية، دمياط، أسيوط، طنطا، المنوفية، قناة السويس، الفيوم، الزقازيق، السويس، بورسعيد، العريش، الجلالة، سيناء، المنيا، أسوان، جنوب الوادي، طيبة التكنولوجية، الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات، الأمريكية AUC، البريطانية BUE، مصر الدولية MIU، الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، الألمانية بالقاهرة، أكتوبر للعلوم الحديثة والاداب، 6 أكتوبر، أكاديمية الشروق، العلمين الدولية، الإسكندرية، مطروح، سمنود التكنولوجية، الدلتا التكنولوجيا بقويسنا، دمنهور، المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا دمياط الجديدة).

برنامج GEN-Z يأتي برعاية ودعم صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وهو أكبر مسابقة للأفكار الابتكارية للمشروعات الناشئة الطلابية بالجامعات المصرية.

مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد يعتمد مشاريع مبتكرة لتعزيز نمو الشركات الناشئة
  • حمدان بن محمد يطلق منصة Ignyte لدعم 100 ألف شركة ناشئة
  • حمدان بن محمد يطلق منصة Ignyte لدعم 100 ألف شركة ناشئة ورائد أعمال
  • حمدان بن محمد يطلق منصة “Ignyte” الرقمية والمبتكرة من مركز دبي المالي العالمي لدعم أكثر من مائة ألف شركة ناشئة ورواد الأعمال
  • حمدان بن محمد يطلق مبادرة لتدريب 5000 إماراتي في تكنولوجيا المستقبل
  • هيئة البترول: «مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج» أهم ثمار برنامج التحول الرقمي
  • برعاية حمدان بن محمد .. «تحدي دبي للياقة» يطلق نسخته الثامنة السبت
  • 10 شركات كويتية تكنولوجية ناشئة على موعد مع برنامج التسريع العالمي في وادي السيليكون
  • فوز فريقين من جامعة سمنود التكنولوجية في التصفيات النهائية لمسابقة أولمبياد الشركات الناشئة