صحيفة الاتحاد:
2024-10-22@23:23:13 GMT

«لولو للتجزئة» تستهدف جمع 6.6 مليار درهم

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

يوسف البستنجي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «معهد الشيخ خليفة» يشارك في مؤتمر «السكتة الدماغية 2024» بأبوظبي 23 أكتوبر تعزيز وعي المزارعين المواطنين حول «المركز الزراعي الوطني»

قالت شركة «لولو للتجزئة» إنها تسعى لجمع حوالي 1.8 مليار دولار (ما يعادل 6.6 مليار درهم) من طرح 25% من أسهمها للاكتتاب العام في سوق أبوظبي للأوراق المالية، مؤكدة أنها ستخصص نسبة من عملية طرح الأسهم لموظفي المجموعة.


وأوضحت الشركة في رد على سؤال لـ «الاتحاد»، خلال مؤتمر صحفي عقدته أمس في أبوظبي، أن سعر الطرح سيتم تحديده مع بدء الاكتتاب العام المقرر في 28 أكتوبر الجاري.
وأعلنت الشركة نيتها المضي قدماً في الطرح العام الأولي، وإدراج أسهمها للتداول في سوق أبوظبي للأوراق المالية.
ووفقاً لما عرضته الشركة، فإنه سيتم بيع ما مجموعه 2.58 مليار سهم تقريباً، تمثل 25% من إجمالي الأسهم المصدرة في الشركة، من قبل المساهم الوحيد في الشركة، شركة لولو العالمية القابضة المحدودة.
وسيتم طرح العرض للمستثمرين الأفراد في دولة الإمارات، بمن فيهم الموظفون المؤهلون في المجموعة، والمستثمرون المحترفون كجزء من عرض المستثمرين المؤهلين، وكبار التنفيذيين المؤهلين في المجموعة كجزء من عرض كبار التنفيذيين.
وستفتح فترة الاكتتاب يوم الاثنين 28 أكتوبر وتنتهي يوم الثلاثاء 5 نوفمبر للمستثمرين الأفراد والمستثمرين المحترفين وكبار التنفيذيين المؤهلين.
وسيتم تحديد سعر العرض النهائي، من خلال عملية بناء سجل الأوامر.
وتستهدف الشركة نسبة توزيع أرباح إجمالية تبلغ 75% من الأرباح السنوية القابلة للتوزيع بعد الضريبة، تدفع بشكل نصف سنوي، وتستهدف الشركة أن يتم دفع أرباح عن الأشهر الستة المنتهية في 31 ديسمبر 2024 في النصف الأول من عام 2025.
ومن المتوقع أن يتم قبول الأسهم للتداول في سوق أبوظبي للأوراق المالية يوم الخميس 14 نوفمبر تقريباً.
وقال يوسف علي المؤسس ورئيس مجلس إدارة لولو للتجزئة: إن إدراج شركة لولو للتجزئة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، يعتبر عملية إدراج لأكبر بائع تجزئة في دول مجلس التعاون الخليجي من حيث حجم المساحة والمبيعات وعدد المتاجر.
وأضاف: أسسنا لولو في عام 1974، بهدف تقديم ودمج تجارة التجزئة المنظمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتدير «لولو» حالياً أكثر من 240 متجراً في ست دول في مجلس التعاون الخليجي، وتقدم قيمة هائلة كل يوم للعملاء الجدد. 
ووفقاً لبيان صحفي صادر عن الشركة، فإنه سيتم طرح الأسهم للاكتتاب من قبل المساهم البائع الذي كان يمتلك قبل الطرح 100% من رأسمال شركة لولو للتجزئة، وسوف يتلقى المساهم البائع العائدات الصافية الناتجة عن الطرح، وسوف يتحمل المساهم البائع جميع نفقات العرض.
وبموجب اتفاقية الاكتتاب التي سيتم إبرامها بين شركة لولو للتجزئة القابضة المحدودة والمساهم البائع ومديري الاكتتاب المشتركين، فإن الأسهم التي يمتلكها المساهم البائع بعد القبول تخضع لفترة حظر تنتهي بعد 180 يوماً من تاريخ القبول.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات لولو هايبر ماركت أبوظبي سوق أبوظبي للأوراق المالية الاكتتاب فی سوق أبوظبی للأوراق المالیة شرکة لولو

إقرأ أيضاً:

صندوق الثروة السيادي النرويجي يسجل أرباحاً 76.3 مليار دولار في الربع الثالث

الاقتصاد نيوز - متابعة

حقق صندوق الثروة السيادي النرويجي أرباحاً فصلية بقيمة 835 مليار كرونة نرويجية (76.3 مليار دولار) في الربع الثالث من العام الجاري، إذ تلقى الدعم من أسواق الأسهم التي انتعشت بدعم من تراجع معدل الفائدة.

ووفقاً لما كشف عنه أكبر صندوق ثروة سيادي في العالم اليوم الثلاثاء الثاني والعشرين من أكتوبر تشرين الأول، حققت الأسهم التي تشكل 71.4% من إجمالي قيمة الصندوق عائداً عند 4.5%. فيما سجلت استثمارات الدخل الثابت التي تشكل 26.8% من أصول الصندوق عائداً 4.2% خلال الربع الثالث.

هذا وبلغ إجمالي العائد الاستثماري للصندوق عن الفترة من يوليو تموز وحتى سبتمبر أيلول 4.4% وهو مستوى أقل بنحو 0.1% من مؤشره الخاص الذي يتتبع أداء الصندوق.

هذا وبلغت قيمة الصندوق مستويات 18.87 تريليون كرونة (1.73 تريليون دولار). 

وقال نائب الرئيس التنفيذي لـBank Investment Management تروند غراند: لدينا عائداً إيجابياً على مستوى كل مناطق الاستثمارات، ولقد أدى تراجع الفائدة إلى زيادة كبيرة في سوق الأسهم.

وكان صندوق الثروة السيادي النرويجي قد تأسس في العقد الأخير من القرن الماضي لاستثمار الإيرادات الفائضة في قطاع النفط والغاز النرويجي. وحتى الآن، ضخ الصندوق أموال في أكثر من 8760 شركة داخل 71 دولة على مستوى العالم.

مقالات مشابهة

  • 1.5 مليار درهم تداولات أسواق الأسهم المحلية
  • صندوق الثروة السيادي النرويجي يسجل أرباحاً 76.3 مليار دولار في الربع الثالث
  • حكم عدم التزام الصيدلي بشراء الدواء من غير الشركة المنتجة له بالسعر المحدد
  • ادراج شركة لولو التجزئة فى سوق الاسهم
  • بتداولات بلغت 5.7 مليار ريال.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا 125.38 نقطة
  • «لولو للتجزئة القابضة» تطرح 25% من رأسمالها للاكتتاب العام
  • مستثمرون: عدول «شركة المدينة» عن التحول لـ«مقفلة» يكبدنا خسائر في الأسهم
  • لولو القابضة تطرح 25% من أسهمها في سوق أبوظبي
  • لولو القابضة تُدرج 25% من أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية