ادعت زوجة هجر زوجها لها مدة عامين، ورفضه الإنفاق عليها، والتسبب لها بضرر مادي ومعنوي، والتحايل لإلحاق الضرر بها، والتهرب من سداد النفقات- رغم يسار حالته المادية- وفقا لتحريات الدخل، لتؤكد بدعواها أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة:" هجرني، وسرق حقوقي وتخلي عن أولاده بعد زواج دام 5 سنوات، لأعيش في عذاب، مما دفعني لتقديم كافة الفواتير والمستندات الدالة على إنفاقي 300 ألف جنيه نفقات أولاده".

وأكدت الزوجة:" لاحقته بدعوي تعويض عن الضرر المادي والمعنوي الواقع علي، بسبب تعليقه لي وهجري دون أن ارتكب أي ذنب في حقه ليعاقبني عليه، ورغم أنه ميسور الحال ويمتلك دخل سنوي، لكنه يرفض الإنفاق علي وأطفاله، وحاول التحايل لإجباري علي العيش في مسكن غير لائق ".

وأشارت الزوجة:"عندما لاحقته بدعوي تمكين منزل الزوجية هددني، وحرض خارجين عن القانون علي إيذائي، بخلاف تهديداته المستمرة لي،  مما دفعني لتقديم بلاغ ضده والمطالبة بعدم تعرضه لي، ولاحقته بدعاوي حبس ونفقات لإلزامه بـ سداد نفقات أطفالي وحقوقي المسجلة بعقد الزواج".

والقانون أكد أن أجر مسكن الحضانة من عناصر نفقة الصغير إثر ذلك، ويظل استحقاق أجر مسكن الصغير قائماً حتى بلوغه أقصى سن مقرر للحضانة، كما يحكم للأم بأجر الحضانة طالما أن الصغير يعيش معها، وإذا قضى به فى نفقة الصغير وفرض له نفقة مأكل وملبس ومسكن، لا يحق لها أن تطلب فرض أجر مسكن حضانة مرة أخرى.

وتشمل النفقات أنواع النفقات( نفقة زوجية، نفقة متعة، نفقة عدة، نفقة صغار، أجر مسكن،  أجر حضانة، أجر رضاعة، أجر خادم،  بدل فرش وغطا، نفقة تعليم، نفقة علاج، ونفقة مصروفات مسكن، و نفقة ولادة).







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة قانون الأحوال الشخصية طلاق للضرر أخبار الحوادث أجر مسکن

إقرأ أيضاً:

"القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة نعيمة الصغير

يحيي المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان إيهاب فهمي، اليوم الاحد، بذكرى وفاة الفنانة نعيمة الصغير.

ويأتي احياء الذكرى بهدف إبراز القدوة الفنية للأجيال الحالية والقادمة، وتخليدًا إلى ذكرى وفاة الفنانة نعيمة الصغير، وتعد هي أحد العلامات البارزة في تشكيل ملامح الفن المصري، بما قدمته من أعمال أثرت في وجدان الشعب المصري.

معلومات عن نعيمة الصغير

ولدت في مدينة الإسكندرية، وكانت تحلم في بداية حياتها الفنية بأن تكون مغنية، لدرجة أن أول دور سينمائي لها في عام 1948 من خلال فيلم "اليتيمتان"، كانت تجسد من خلاله دور المغنية.

عملت كذلك منولوجست مع زوجها محمد الصغير، ثم شاركا معًا في العمل في فرقة إبراهيم حمودة وفي فرقة إسماعيل يس.

حققت شهرتها عندما عملت في السينما بأدوار الشر التي أكسبتها الكثير من الجماهيرية، ومن أشهرها : "الشقة من حق الزوجة، العفاريت، الليلة الموعودة، مولد يا دنيا". 

رحلت عن عالمنا عام 1991 عن عمر ناهز 60 عامًا.

 

مقالات مشابهة

  • تركيا.. إنفاق السياحة الداخلية يتجاوز 103 مليار ليرة
  • زوجة تلاحق زوجها بعد 17 سنة زواج بـ 9 دعاوي حبس.. اعرف التفاصيل
  • زوج يطالب بتخفيض نفقة أولاده بعد صدور حكم إلزامه بسداد 90 ألف جنيه
  • "الأحمر الصغير" يواصل تحضيراته في سنغافورة
  • هبة قطب تطالب بنشر الثقافة الجنسية ابتداءً من الحضانة
  • «حضانة الفريج» تسعى لتطوير خدماتها
  • النفقات الصحية للأتراك ترتفع
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة نعيمة الصغير
  • زوجة تلاحق زوجها بـ 8 دعاوي حبس: تركني معلقة عامين ورفض سداد نفقة أولاده