الشارقة: «الخليج»
عقد مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية برئاسة الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس الإدارة، اجتماعه الدوري أمس الثلاثاء بمقر الجمعية الرئيسي في سمنان، والذي ناقش عدداً من الملفات المطروحة على طاولة النقاش والمتعلقة بالعمل العام في الجمعية داخلياً وخارجياً.
ورفع الحضور في مستهل الاجتماع أسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على دعمه ورعايته المتواصلة لمسيرة العمل الخيري بالإمارة، وإسهاماته الإنسانية المستمرة على مدار العام والتي كان لها كبير الأثر في النهوض بمسيرة العمل الخيري.


وصادق المجلس على محضر الاجتماع السابق ليناقش بعدها عدداً من الموضوعات المدرجة على أجندة الاجتماع الحالي، إذ تم استعراض نتائج استعدادات الجمعية لتنظيم العرس الجماعي العاشر، وتم اعتماد تدشينه مطلع شهر ديسمبر من العام الجاري برعاية كريمة من سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة.
كما تم مناقشة نتائج ما قدمته الجمعية ضمن حملة «الإمارات معك يا لبنان» وأعرب الحضور عن سعادتهم بنجاح الحملة في جمع ربع مليون طن من حزم الإغاثة خلال يوم عملها في الشارقة، ويعد نجاح الحملة مؤشراً قياسياً على قيمة الجمعية وثقلها في تنفيذ الحملات الكبرى بمساندة من الشركاء وهذا ليس بجديد عليها، إذ يحمل تاريخها الكثير من المواقف الكبرى التي بذلت خلالها جهوداً على مستوى الحدث.
كما ناقش الحضور نتائج برامج التطوير التي تم العمل عليها على مدار الفترة الماضية والمتعلقة بشكل رئيسي بتحديث خدمات الموقع الإلكتروني للجمعية، والمراحل التي تم إنجازها بشأن إطلاق تطبيق خدمات الجمعية على الهواتف الذكية، وكذلك خطة استكمال نشر وتوزيع أجهزة وشاشات التبرع الذكي بين الجمهور.
واتفق الحضور على رفع نسبة مخصصات المساعدات لتواكب الزيادة في أعداد الطلبات المقدمة من قبل الحالات.
كما تبادلوا الحديث حول ملف الأراضي الاستثمارية، وضرورة البدء في تحويلها إلى منشآت تناسب كل منطقة تجارية كانت أو سكنية.
حضر الاجتماع الأعضاء محمد راشد بن بيات نائب رئيس مجلس الإدارة، وسعيد غانم السويدي، ود. يعقوب علي سعيد خلف النقبي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جمعية الشارقة الخيرية الشارقة

إقرأ أيضاً:

النائب محمد أبو العينين: يجب استغلال إنشاء ميناء جاف بالعاشر من رمضان لتوطين الصناعة

عرض الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج “على مسئوليتي”، المذاع عبر قناة “صدى البلد”، مساء اليوم الثلاثاء، تقريرا مفصلا عن كلمة النائب محمد أبوالعينين، وكيل مجلس النواب، عن مناقشة مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، مشروع قانون مقدم من الحكومة بمنح التزام تمويل وتصميم، وإنشاء استغلال، وصيانة، وإعادة تسليم الميناء الجاف والمركز اللوجستي بمدينة العاشر من رمضان إلى شركة ميدلوج.

أبو العينين: الميناء الجاف والمركز اللوجستي بالعاشر من رمضان يقدم مصر برؤية عصرية الحكومة تقدم نموذجًا يحتذى به فى الاتفاقيات الدولية الثلاثاء

وأكد النائب محمد أبوالعينين، وكيل مجلس النواب، أن الحكومة تقدم نموذجًا يحتذى به في الاتفاقيات الدولية على كل المستويات. 

وجاء ذلك أثناء مناقشة مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، مشروع قانون مقدمًا من الحكومة بمنح التزام تمويل وتصميم، وإنشاء استغلال، وصيانة، وإعادة تسليم الميناء الجاف والمركز اللوجستي بمدينة العاشر من رمضان إلى شركة ميدلوج.

وأشار أبوالعينين إلى أن إنشاء ميناء جاف في العاشر من رمضان يمثل أهمية كبيرة مع شركة ميدلوج العالمية، وهي إحدى الشركات المعروفة في التجارة العالمية.

وقال وكيل مجلس النواب: علينا تعظيم القيمة المضافة من هذا المشروع، لتوطين الصناعة في منطقة مثل العاشر من رمضان باعتبارها العاصمة الصناعية لمصر.

وأشار النائب محمد أبوالعينين إلى أن توطين سلاسل الإمداد العالمية في مصر في منتهى الأهمية، لا سيما في ظل ما تتمتع به مصر من موقع جغرافي فريد.

وأكد وكيل البرلمان ضرورة النظر في خطة مصر بشأن الموانئ الجافة واللوجستيات وتسويقها على مستوى العالم، بما يسهم في توطين الصناعة في المناطق المحورية المهمة.

وقال وكيل مجلس النواب: آن الأوان أن نعظم من قيمة مواردنا من خلال توطين الصناعة، مشيرًا إلى أن ترتيب مصر في الطرق عالميًا 18 من حيث الجودة، مشددًا على أهمية تسويق ذلك على مستوى العالم وتعظيم الاستفادة منه.

وأكد النائب محمد أبوالعينين ضرورة أن يكون هناك تقدم في النقل بالسكك الحديدية واستغلال نهر النيل، بما يسهم في توطين سلاسل الإمداد، قائلًا: وهذا لن يتم إلا من خلال البنية التحتية في مجال النقل والطرق.

ووافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، على مشروع قانون مقدم من الحكومة بمنح التزام تمويل وتصميم، وإنشاء استغلال، وصيانة، وإعادة تسليم الميناء الجاف والمركز اللوجستي بمدينة العاشر من رمضان إلى شركة ميدلوج.

مقالات مشابهة

  • «تنفيذي الشارقة» يبحث تطوير خدمات البنية التحتية
  • جواهر القاسمي وسلطان بن أحمد يلتقيان فريق لجنة الصليب الأحمر
  • النائب محمد أبو العينين: يجب استغلال إنشاء ميناء جاف بالعاشر من رمضان لتوطين الصناعة
  • الإمارات تشارك في الاجتماع العاشر لرؤساء المحاكم العليا بدول التعاون
  • سلطان: «قصص القرآن» بحر من المواعظ
  • «نسائية دبي» تنظم العرس الجماعي للموروث الإماراتي الأول
  • 25.8 مليون درهم مساعدات علاجية لـ«الشارقة الخيرية»
  • سلطان يوجه بعلاج مواطنة وتمليك بيت وتوريثه وتوصيل الكهرباء لمنازل القطينة
  • حاكم الشارقة يعزي ملك البحرين بوفاة حمود بن عبدالله