قازان - وام
شارك سعيد مبارك الهاجري، مساعد الوزير للشؤون الاقتصادية والتجارية في وزارة الخارجية وشيربا دولة الإمارات لدى مجموعة بريكس، في الاجتماع الرابع لشيربا مساعدين الشيربا لمجموعة «بريكس»، خلال الفترة من 17 - 22 أكتوبر 2024 في مدينة قازان، روسيا.
عقد الاجتماع تحضيراً لقمة «بريكس» السادسة عشر، والمزمع عقدها خلال الفترة 23-24 أكتوبر 2024.

وخلال الاجتماع، شارك أعضاء المجموعة في المناقشات لصياغة بيان قازان.
وأكد سعيد الهاجري التزام دولة الإمارات المستمر بتعزيز التكامل الاقتصادي ضمن إطار المجموعة، كما وشدد على تفاني البلاد في دعم الجهود المشتركة لمواجهة التحديات العالمية الحاسمة.
وشارك في الاجتماع كافة أعضاء المجموعة على مستوى الشيربا ومساعدي الشيربا.
انضمت دولة الإمارات إلى مجموعة «بريكس» كعضو كامل في يناير 2024، مما يمثل علامة فارقة في إستراتيجية المشاركة الدولية للدولة.
وتتوافق هذه العضوية مع رؤية دولة الإمارات لتعزيز دورها كمركز تجاري عالمي والمساهمة بشكل هادف في التعاون الاقتصادي متعدد الأطراف.
تمثل المجموعة منصة لتعميق العلاقات الاقتصادية، ودعم تطوير المشاريع المستدامة، والمشاركة في حوار بناء حول الحوكمة الاقتصادية العالمية.
وتتمثل المهمة الأساسية لمجموعة «بريكس» في تعزيز النمو الاقتصادي العالمي الشامل، وتقديم الدعم للاقتصادات الناشئة.
وتركز الكتلة على عدة مجالات رئيسية، مثل التجارة وتطوير البنية التحتية والتمويل والتنمية المستدامة، ومن خلال تسهيل الحوار بين أعضائها، تعمل الدول على تطوير حلول مبتكرة للتحديات العالمية، مع تعزيز العلاقات القوية بين الدول في الجنوب العالمي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات دولة الإمارات

إقرأ أيضاً:

وفد المملكة يشارك في الاجتماع الرابع لمجموعة عمل التجارة والاستثمار

شارك وفد المملكة برئاسة وكيل محافظ الهيئة العامة للتجارة الخارجية للمنظمات والاتفاقيات الدولية فريد بن سعيد العسلي، في الاجتماع الرابع لمجموعة عمل التجارة والاستثمار “TIWG” والمنعقد في العاصمة البرازيلية برازيليا، خلال الفترة 21-22 أكتوبر الجاري، وذلك في إطار رئاسة البرازيل لمجموعة العشرين لعام 2024م.

ويهدف الاجتماع إلى مناقشة أولويات مجموعة عمل التجارة والاستثمار خلال رئاسة البرازيل لمجموعة العشرين لعام 2024م، والمشتملة على موضوعات التجارة والتنمية المستدامة، ومشاركة المرأة في التجارة الدولية، والتنمية المستدامة في اتفاقيات الاستثمار، وإصلاح منظمة التجارة العالمية وتعزيز النظام التجاري متعدد الأطراف.

اقرأ أيضاًالمملكةخطبتا الجمعة بالحرمين: العجلة “أُم الندامات”.. وبصلاح القلب تصلح الجوارح

وتسعى الرئاسة البرازيلية إلى الوصول إلى توافق الدول الأعضاء حول عدد من المخرجات المستهدفة، منها ملخص نقاشات الأولويات كملحقات يتم تضمينها في بيان قادة دول العشرين خلال الرئاسة البرازيلية للمجموعة، ومبادئ مجموعة العشرين غير الملزمة لتصميم وتنفيذ تدابير طوعية للتنمية المستدامة ذات الصلة بالتجارة، حيث عقدت مجموعة العمل عددًا من الاجتماعات عبر الاتصال المرئي والاجتماعات الرسمية لمجموعة عمل التجارة والاستثمار لمجموعة العشرين؛ بهدف مناقشة تلك المبادئ والأولويات وتبادل الخبرات والآراء للدول الأعضاء والدول المدعوة في مجموعة العشرين.

يذكر أن هيئة التجارة الخارجية تعمل على تعزيز مكاسب المملكة التجارية الدولية، وتعزيز تواجدها الدولي ومشاركتها الفعّالة في عدد من المنظمات الدولية والإقليمية؛ لضمان تحقيق الأهداف المشتركة وتحقيق التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تشارك في الاجتماع الرابع لشيربا مجموعة «بريكس»
  • عضو بـ«الشؤون الآسيوية»: مشاركة مصر في قمة بريكس تاريخية
  • قمة بريكس في قازان.. أهداف روسية تتجاوز المجموعة رسمتها ريشة بوتين
  • الرئيس عباس يصل قازان لحضور قمة "بريكس"
  • وفد المملكة يشارك في الاجتماع الرابع لمجموعة عمل التجارة والاستثمار
  • انطلاق قمة بريكس في قازان بمشاركة 38 دولة
  • روسيا تستضيف قمة مجموعة بريكس في قازان
  • «بريكس 2024» حدث تاريخي.. قادة 32 دولة يناقشون التحديات وتعزيز التعددية
  • الإمارات في بريكس.. شراكة ترسخ التنمية والازدهار عالمياً