دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات تشارك في الاجتماع الرابع لشيربا مجموعة «بريكس» الحالة الجوية من الغد وحتى الجمعة

تشارك إدارة البحوث والدراسات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، في معرض الكتاب القانوني الحادي عشر الذي يُقام بمقر معهد التدريب والدراسات القضائية في المدينة الجامعية بالشارقة من 22 وحتى 24 أكتوبر الجاري، وذلك برعاية معالي عبد الله سلطان بن عواد النعيمي، وزير العدل.


وتأتي هذه الدورة، التي تُعقد للسنة الحادية عشرة على التوالي، ضمن استراتيجية المعهد الرامية إلى نشر الثقافة القانونية في المجتمع، وتلبية احتياجات القضاة والمحامين والباحثين والطلاب، ويهدف المعرض إلى تزويد المهتمين بأحدث الإصدارات من الكتب القانونية الورقية والرقمية، من الدول العربية ودول مجلس التعاون الخليجي ومختلف دول العالم.
افتتح المعرض معالي عبد الله سلطان بن عواد النعيمي، وزير العدل، يرافقه وفد من القانونيين، وضمّت منصة المركز مجموعة متنوعة من أحدث إصدارات المركز، بالإضافة إلى ركن خاص لمبادرة «وثيقتي» والتي عُرض فيها عدد من الوثائق التاريخية التي تعود إلى حُقب زمنية متفاوتة عن تاريخ دولة الإمارات.

استدامة التراث
وخلال زيارة معالي وزير العدل لجناح المركز، قدّمت فاطمة سيف بن حريز، مدير إدارة البحوث والدراسات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، شرحاً عن محتويات المنصة، وما تضمّه من مقتنيات ووثائق تاريخية، كما تحدثت عن الدور الذي يقوم به المركز في حفظ التراث وصون الهوية الوطنية، مشيرةً إلى استراتيجيته الرامية إلى استدامة تراث الدولة وموروثها الشعبي.
وبهذا الخصوص، قالت بن حريز: «حرصنا على المشاركة في نسخة هذا العام من معرض الكتاب القانوني الـ 11، نظراً للإقبال الذي شهدته المنصة في نسخه الماضية، خاصة على الصعيد الخليجي، حيث انتهزنا الفرصة لتقديم أحدث إصدارات المركز المتواصلة، فمثل هذه الفعاليات تتيح لنا عرض أعمال وإنجازات المركز لأكبر عدد ممكن من الجمهور، خاصة أن هناك مشاركة خليجية وعربية كبيرة لهذا العام».
واختتمت بن حريز حديثها بالإشارة إلى أن حجم المشاركين في المعرض، وعدد زوّاره يعكسان مدى أهميته في المشهد الثقافي والقانوني في الدولة.

تكريم
كرّم معالي عبد الله سلطان بن عواد النعيمي، وزير العدل، الجهات المشاركة في المعرض، مشيداً بدورهم في إنجاح الحدث، باعتبارهم شركاء استراتيجيين في تعزيز الوعي بأهمية الكتاب القانوني، واطلاع المجتمع على أهم وآخر التشريعات والقوانين في دولة الإمارات العربية المتحدة.
ومن الجدير بالذكر مشاركة مجموعة كبيرة من الهيئات والمؤسسات الرسمية المحلية والعربية في نسخة هذا العام من المعرض مثل وزارة الداخلية، وزارة العدل، نيابة دبي، دائرة القضاء، محاكم دبي، القيادة العامة لشرطة الشارقة، أكاديمية العلوم الشرطية، جامعات الإمارات، زايد، وعجمان، المعهد العالي للقضاء في السعودية مركز الدراسات القانونية والقضائية لدولة قطر، معهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية، المعهد العالي للقضاء سلطنة عُمان، وغيرها الكثير.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث الإمارات معرض الكتاب القانوني الشارقة وزیر العدل

إقرأ أيضاً:

حمدان بن زايد: حملة الإمارات معك يا لبنان لاقت تفاعلاً جماهيرياً كبيراً

أبوظبي - وام
شارك سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، في أنشطة تجميع المساعدات الإغاثية لدعم الشعب اللبناني الشقيق في إطار “حملة الإمارات معك يا لبنان” حيث تم جمع 150 طناً من المواد الغذائية والمستلزمات الإيوائية بمشاركة 2287 متطوعاً في مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك”.
كما حضر وشارك في أنشطة تجميع المساعدات أنجال سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان وريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي عضو مجلس الشؤون الإنسانية الدولية، وعمر محمد العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد والدكتور حمدان مسلم المزروعي، رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي عضو مجلس الشؤون الإنسانية الدولية، وعبدالحميد محمد سعيد رئيس هيئة الأوقاف وإدارة أموال القُصَّرومنصور إبراهيم المنصوري، رئيس دائرة الصحة بأبوظبي وعدد من كبار المسؤولين.
وفي هذا السياق، أكد سموه على علو قيم التعاضد المجتمعي والتكامل المؤسسي الذي رافق هذه الحملة المجتمعية من بدايتها حتى انتهاء فترتها الزمنية المخصصة لها، والتي عكست أصالة المجتمع الإماراتي بجميع أطيافه ومكوناته وشرائحه من خلال سمو مُثُل التآخي والتضامن والتضافر والتعاون في الوقوف مع الأشقاء اللبنانيين في هذه الأوقات الصعبة.
وأضاف سموه أنه 'في حملة الإمارات معك يا لبنان' تجلت أصدق مبادئ الأخوة الإنسانية وأنبل القيم النبيلة في مساعدة المتأثرين ومساندة المنكوبين، وهو ما يعبر عن أساس راسخ أرسى دعائمه مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (طيب الله ثراه) بمد يد العون وتقديم المساعدة للإنسان أينما كان، وفي كل الأحوال والأزمان'.
وبهذه التبرعات العينية من المساعدات الإغاثية تكون الحملة قد جمعت 1100 طن في نهاية الفترة الزمنية المخصصة لها، والتي انطلقت يوم الثلاثاء 8 أكتوبر الماضي بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة (حفظه الله)، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، وإشراف سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء رئيس مجلس الشؤون الإنسانية الدولية.
ومنذ بدء هذه الحملة سيرت دولة الإمارات 13 طائرة من المساعدات الإغاثية للأشقاء اللبنانيين، حملت ما يصل إلى 560 طناً من المواد الطبية الأساسية والطرود الغذائية المتنوعة والمستلزمات الإيوائية المتعددة، فضلاً عن الاحتياجات الضرورية الخاصة بالأطفال والنساء في ظل التداعيات الحالية الطارئة والتحديات الحرجة.
جدير بالذكر أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أدارت ونظمت أنشطة تجميع المساعدات الإغاثية في مركز أبوظبي الوطني للمعارض 'أدنيك'، بإشراف مجلس الشؤون الإنسانية الدولية، وبالتنسيق مع الجهات الإماراتية المانحة، وهي مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، ومبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، ومؤسسة حمد بن محمد الشرقي للأعمال الإنسانية، ومؤسسة أحمد بن زايد آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، ودبي الإنسانية، ودبي العطاء، وجمعية الشارقة الخيرية، ومؤسسة القلب الكبير، ومؤسسة الإمارات، ومؤسسة 'متطوعين-إمارات'، ومركز الشارقة للعمل التطوعي، وجمعية الفجيرة الخيرية، ومؤسسة وطني الإمارات، وهيئة الأعمال الخيرية العالمية، وجمعية الإمارات الخيرية، وبيت الشارقة الخيري، وجمعية دار البر، وجمعية دبي الخيرية، ومؤسسة 'يوم لدبي'.

مقالات مشابهة

  • «التغير المناخي» تستعرض تفاصيل المركز الزراعي الوطني
  • حمدان بن زايد يشارك في جهود حملة “الإمارات معك يا لبنان” للإغاثة الإنسانية في أبوظبي
  • حمدان بن زايد: حملة «الإمارات معك يا لبنان» لاقت تفاعلاً جماهيرياً كبيراً
  • حمدان بن زايد: حملة الإمارات معك يا لبنان لقيت تفاعلاً جماهيرياً كبيراً
  • حمدان بن زايد: حملة الإمارات معك يا لبنان لاقت تفاعلاً جماهيرياً كبيراً
  • حمدان بن محمد يطلق منصة “Ignyte” الرقمية والمبتكرة من مركز دبي المالي العالمي لدعم أكثر من مائة ألف شركة ناشئة ورواد الأعمال
  • "حمدان لإحياء التراث" يشارك في معرض الكتاب القانوني
  • وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية يشارك في افتتاح معرض الكتاب بجامعة المنصورة
  • أحمد بن حمدان عضواً في «دولي الشراع»