أعلن مركز أبوظبي العقاري، الجهة المنظمة لقطاع العقارات في أبوظبي، أمس، عن إنجاز متميز لمركز تسوية المنازعات العقارية “تسوية”، خلال الربع الثالث من عام 2024.
وانتهى المركز من النظر في 83% من إجمالي المنازعات المعروضة عليه، التي تمثلت في 808 منازعات من أصل 969 ، ما يعكس التزام المركز بتسهيل الحلول الوديّة وتعزيز التعاون والثقة ضمن القطاع .


وتجاوزت القيمة الإجمالية للتسوية بالمصالحة 526 مليون درهم، وهو ما يعد نجاحا على صعيد حل النزاعات العقارية خلال هذه الفترة، ما يؤكد حرص المركز على التوصل لحلول توافقية، والحد من النزاعات الممتدة لفترات طويلة بما يدعم الاستقرار المالي وتعزيز الثقة في السوق العقاري.
وقال راشد العميرة، مدير عام مركز أبوظبي العقاري بالإنابة، إن النجاح المستمر الذي يحققه المركز في عمليات حلّ النزاعات، يعكس الجهود المستمرة لتبسيط الإجراءات، وتحسين تجربة المتعاملين من جميع الأطراف، وترسيخ مبادئ المرونة والشفافية في السوق، التي تعتبر أساسا في إستراتيجية المركز بعيدة المدى لجذب المستثمرين والارتقاء بالقطاع العقاري، بما يدعم رؤية المركز في تأكيد مكانة أبوظبي وجهة رائدة للاستثمار العقاري، وتعزيز الابتكار في تقديم خدمات رائدة تواكب متطلبات المستقبل.
ويعمل المركز وفق نهج استباقي في التعامل مع النزاعات، حيث عقد 1934 جلسة تسوية خلال الفترة نفسها، وأحال 598 نزاعا إلى دائرة قضاء أبوظبي، للتعامل مع الحالات التي تتطلب تدخلا قانونيا، لضمان حصولها على الإشراف المناسب وتقديم الدعم اللازم لجميع الأطراف المعنية.
يذكر أنّ “تسوية” يعدّ حجر الأساس في رؤية مركز أبوظبي العقاري، لتعزيز المرونة وفق أعلى المعايير العالمية، إذ يواصل المركز دوره في ضمان مصالح كافة الأطراف المشاركة في السوق، ما يسهم في رفع معدلات الثقة ويضمن تحقيق النمو والاستقرار على المدى الطويل في هذا القطاع الحيوي.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“أبوظبي لألعاب المضرب” يشارك في “دولية مصر” للطاولة

 

أعلن نادي أبوظبي لألعاب المضرب، اختيار 3 لاعبين للمشاركة في بطولة مصر الدولية لكرة الطاولة بالقاهرة خلال الفترة من 26 أكتوبر الحالي إلى 1 نوفمبر المقبل.
ويترأس البعثة المغادرة يوم الأحد المقبل، عبدالله العطاس عضو مجلس إدارة النادي، بينما تضم قائمة اللاعبين خالد عادل الظهوري، وفهد محمد المحرزي تحت 11 سنة، وحامد مصطفى الهاشمي تحت 15 سنة، إضافة إلى شريف حمدي أحمد، المشرف الفني، ويوسف راشد المنذري إدارياً، وعبدالسلام عبدالله مطاوع مدرباً.
يذكر أن نادي أبوظبي لألعاب المضرب شارك مؤخراً في بطولة قطر الدولية للتنس الأرضي تحت 14 سنة في الفترة من 28 سبتمبر الماضي إلى 5 أكتوبر الحالي، ونجح في حصد فضية زوجي الناشئات تحت 19 سنة في بطولة البحرين الدولية للريشة الطائرة في سبتمبر الماضي.وام


مقالات مشابهة

  • تسوية يحل نزاعات عقارية بالصلح بقيمة 526 مليون درهم
  • "أبوظبي العقاري" ينجز 83% من المنازعات العقارية
  • من منصة أعمال “بريكس”.. مركز “نصف”: الاستثمار في المرأة السعودية يحقق عوائد بنحو 400 مليار دولار
  • “الوطنية للنفط”و”بريتيش بتروليوم” تبحثان توسيع الاستثمارات وتعزيز استرداد النفط في ليبيا
  • “أبوظبي لألعاب المضرب” يشارك في “دولية مصر” للطاولة
  • مصرف عجمان يحقق أرباحا قياسية في 9 أشهر
  • “نبني” للتطوير العقاري توقع مذكرة تفاهم مع “أراضي دبي” لتعزيز جهود التوطين بقطاع العقارات
  • السجل العقاري يتيح الاطلاع على صكوك تسجيل الملكية عبر تطبيق “توكلنا”
  • تمكين الشباب وتعزيز المجتمع الحيوي.. الأمير سعود بن نايف يدشّن مبادرة “الشرقية تبدع”