اختتمت هيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي، أمس الأول، مشاركتها في القمة التاسعة لتصنيع الأغذية وجوائزها 2024، بصفتها الراعي الألماسي للقمة، التي نظمها اتحاد الغرف التجارية والصناعية الهندية بولاية غوجارات في مدينة أحمد آباد الهندية.
تستهدف الهيئة من رعايتها للحدث تعزيز مكانتها وجهة استثمارية رائدة في المنطقة.


واستعرضت الهيئة أمام قادة الصناعات الغذائية المشاركين في القمة، ما توفره من بنية تحتية متطورة تجذب المزيد من الاستثمارات في قطاع تصنيع الأغذية الذي يشهد نموا عالميا متسارعا، حيث تستقطب الهيئة العديد من كبرى الشركات في هذا القطاع وغيره، بفضل ما تتمتع به من خبرة في توظيف التقنيات والتكنولوجيا الحديثة التي تكفل لمختلف الشركات المزيد من النمو.
وقدمت الهيئة عرضا شاملا لما تتيحه للمستثمرين من مرافق حيوية وخدمات تنافسية وحلول استثمارية، تجعل منها وجهة جاذبة للشركات العاملة في الصناعات المتنوعة وتجارة التجزئة والخدمات اللوجستية.
كما سلطت الضوء على حزمة مميزاتها التي تدعم من خلالها وصول المستثمرين إلى الأسواق الأكثر توسعا ونموا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وقال سعادة سعود سالم المزروعي مدير هيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي :”نفخر برعايتنا الماسية لهذه القمة والتي عكسنا من خلالها ريادة الهيئة في جذب مختلف الشركات، حيث أتاحت لنا المشاركة في الحدث ضمن كبار الرعاة، تسليط الضوء على جهود الهيئة في دعم قطاع الصناعات الغذائية، واحتضانها لمجموعة من كبرى الشركات في هذا المجال، وبينها شركات صناعية هندية متنوعة”.
وأشار إلى أنه تم استعراض ما توفره الهيئة من الحلول والمرافق، التي تلبي تطلعات المستثمرين، وتساعدهم على تحقيق التطور والازدهار لمشاريعهم، وفق منظومة متكاملة من الخدمات اللوجستية التي تتميز بها الهيئة، ولاسيما في مجال البنية التحتية المتطورة والخدمات الرقمية المبتكرة.
وأضاف أن الهدف من المشاركة هو تعزيز مكانة الهيئة كوجهة مفضلة للاستثمار في المنطقة، واستقطاب المزيد من المستثمرين في قطاع تصنيع الأغذية الذي يعد من أهم القطاعات وأكثرها حيوية، لارتباطه بسلاسل إمداد الغذاء وتعزيز الأمن الغذائي العالمي.
وأوضح أن الهيئة حرصت على التعريف بمجموعة الامتيازات التي تقدمها للمستثمرين والتي تسهم في تطور وتوسع شركات التصنيع والتجارة في مختلف القطاعات، وتمكينها من الوصول إلى الأسواق الإقليمية والعالمية.
يشار إلى أن قمة تصنيع الأغذية وجوائزها تعد حدثا سنويا بارزا، تهدف إلى الارتقاء بقطاع تصنيع الأغذية، بالتركيز على البنية التحتية والابتكار والتكنولوجيا وتنمية المهارات والتمويل.
وتسلط الضوء على قطاع تصنيع الأغذية في الهند، الذي يشهد نموا متزايدا في السنوات الأخيرة، مدفوعا بعوامل مثل زيادة الطلب وارتفاع دخل الأسرة والتوسع الحضري ونمو تجارة التجزئة المنظمة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“سعد الدين”: الشركات المصرية تتمتع بخبرة واسعة للمشاركة في إعمار ليبيا

كشف المستشار أسامة سعد الدين، المدير التنفيذى لغرفة صناعة التطوير العقارى باتحاد الصناعات، عن مشاركة الغرفة فى زيارة أجراها وفد مصرى برئاسة اتحاد الصناعات لليبيا، حيث شهدت الزيارة توقيع مذكرتى تفاهم بين اتحاد الصناعات المصرية واتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة فى طرابلس وبنغازى فى دولة ليبيا الشقيقة. وحسب بيان صحفى، أمس، وقَّع مذكرتى التفاهم من الجانب المصرى محمد البهى، ممثلًا عن الوفد المصرى، مع رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة فى طرابلس، ومذكرة أخرى مع رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة فى بنغازى.

أوضح «سعد الدين» أن الهدف من هذه المذكرة تعزيز سبل التعاون وتبادل الخبرات الاستثمارية بين الجانبين المصرى والليبى، مع تسهيل مشاركة الشركات المصرية فى إعادة إعمار ليبيا، والاستفادة من الخبرات التى تتمتع بها الشركات المصرية فى تخصصات مختلفة فى عملية إعادة الإعمار، لافتًا إلى أن الوفد المصرى تضمن رجال أعمال ومديرى الغرف الصناعية فى اتحاد الصناعات.

وأشار إلى أنه بالنسبة لشركات التطوير العقارى المصرى فإنها تتمتع بخبرات واعدة فى تنفيذ المجتمعات العمرانية المتكاملة، وهو ما تحتاجه ليبيا فى مرحلة إعادة الإعمار، بحيث يتم تنفيذ مدن جديدة وتنفيذ مشروعات عمرانية متكاملة، مثل التى نجحت الشركات المصرية فى تنفيذها فى مصر، مؤكدًا أن القطاع الخاص شريك أساسى فى التنمية التى تشهدها مصر خلال العقد الأخير، ونجحت الشركات المصرية فى تنفيذ مدن جديدة بالتعاون مع الحكومة.

وأكد أن عمق العلاقات الاقتصادية والتاريخية بين البلدين يُسهل عمل وتواجد الشركات المصرية فى ليبيا، كما أنه ستكون هناك فرصة قوية لتصدير مواد البناء المصرية إلى السوق الليبية مع بدء تنفيذ خطط إعادة الإعمار.

مقالات مشابهة

  • أمانة الرياض تبدأ بتطبيق معايير تداول الأغذية بمبادرة “غلفها بزيادة”
  • بما يضمن سلامة تداول الأغذية.. أمانة الرياض تبدأ تطبيق مبادرة “غلفها بزيادة”
  • "الشارقة للكتاب" تستعرض مبادراتها الثقافية خلال معرضي "الرياض وعمّان"
  • الهيئة الملكية لمحافظة العُلا تشارك في “معرض السفر السعودي” بالصين
  • “سعد الدين”: الشركات المصرية تتمتع بخبرة واسعة للمشاركة في إعمار ليبيا
  • رئيس الوزراء الإثيوبي عبر منتدى “بريكس” للأعمال: حررنا قطاعات اقتصادية أساسية لجذب المستثمرين
  • “رُوّاد” الشارقة تستعرض تجارب صناعية ناجحة في قطاعي الصحة والتجميل
  • الشركات الأجنبية تشيد بجهود مصر لتأمين إمدادات الطاقة في المنطقة
  • الهيئة العامة للطرق تعلن استضافتها لـ “مؤتمر ومعرض سلامة واستدامة الطرق”.. نوفمبر المقبل