موقع 24:
2024-10-22@23:17:22 GMT

بلينكن يطالب إسرائيل بزيادة المساعدات إلى غزة

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

بلينكن يطالب إسرائيل بزيادة المساعدات إلى غزة

طالب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن خلال لقائه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في القدس الثلاثاء، بخطوات إضافية لزيادة تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وضمان وصول المساعدات إلى المدنيين في كامل القطاع.

وجاء ذلك في بيان للمتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر  الثلاثاء.


وحسب البيان، شدد بلينكن على السعي لإطلاق سراح الرهائن وإنهاء الصراع في غزة بطريقة توفر الأمن الدائم للاسرائيليين والفلسطينيين.
وقال البيان أن بلينكن ونتانياهو ناقشا رسم مسار جديد لما بعد الصراع من شأنه أن يسمح للفلسطينيين بإعادة بناء حياتهم وتوفير نظام الحكم، والأمن، وإعادة الإعمار. بعد مقتل السنوار.. بلينكن في الشرق الأوسط لإحياء المفاوضات - موقع 24يصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الثلاثاء، إلى إسرائيل في مستهل جولة أوسع في الشرق الأوسط تستهدف إحياء محادثات وقف إطلاق النار في غزة ومناقشة مستقبل القطاع بعد مقتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار، لكن أي تقدم قبل الانتخابات الأمريكية بعيد المنال فيما يبدو.

وتابع البيان "ناقش الوزير ورئيس الوزراء الوضع في لبنان والجهود للتوصل إلى حل دبلوماسي على طول الخط الأزرق والذي يتضمن تنفيذاً كاملاً لقرار مجلس الأمن الدولي 1701 ويسمح للمدنيين على جانبي الحدود بالعودة إلى ديارهم".
كما ناقش بلينكن ونتانياهو الحاجة إلى ردع إيران ووكلائها، والجهود المستمرة التي تبذلها الولايات المتحدة وشركاؤها من أجل ذلك.
وأكد الوزير التزام الولايات المتحدة الصارم بأمن إسرائيل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية غزة بلينكن غزة وإسرائيل أنتوني بلينكن

إقرأ أيضاً:

سعر اسطوانة الغاز في السعودية اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 بعد قرار شركة أرامكو بزيادة جديدة

مقالات مشابهة ما هو سعر مثقال الذهب اليوم في العراق الثلاثاء 22/10/2024 جميع الأعيرة؟

‏21 دقيقة مضت

أسعار النفط تنخفض.. وخام برنت لشهر ديسمبر تحت 74 دولارًا

‏29 دقيقة مضت

سعر سبيكة الذهب اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 في السعودية

‏42 دقيقة مضت

موعد صرف رواتب المتقاعدين في الاردن لشهر أكتوبر 2024 وخطوات الاستعلام عنه

‏44 دقيقة مضت

وان بلس تقدم هاتف OnePlus 13 في 31 من أكتوبر بهذه الإختيارات في الألوان!

‏47 دقيقة مضت

موعد مباراة النصر اليوم والقنوات الناقلة في إطار الجولة الثالثة من بطولة دوري أبطال آسيا 2025/2024

‏50 دقيقة مضت

اصدرت شركة ارمكو في المملكة العربية السعودية، قرار خلال الساعات الماضية بشأن زيادة سعر اسطوانة الغاز، والتي تكون في كافة مناطق المملكة، وتعتبر أرامكو من أهم الشركات الكبرى التي تقوم بتوزيع الغاز في السعودية وأكدت أنه يوجد بعض من الأسباب التي يكون لها دور أساسي في ارتفاع سعر تعبئة الاسطوانة خلال الوقت الحالي.

زيادة سعر اسطوانة الغاز في السعودية

أوضحت شركة ارامكو أنه تم زيادة سعر اسطوانة الغاز في السعودية، بدء من اليوم الثلاثاء الموافق 22 – 10 – 2024 ويصل سعرها إلى مبلغ 19.85 ريال سعودي، ويكو السعر شامل القيمة للضريبة المضافة ولكن السعر غير شامل لنقل الاسطوانات لأماكن توزيعها في كافة مناطق المملكة.

سعر اسطوانة عادية دون منظم في المملكة

أعلنت الشركة أيضا بأن سعر الاسطوانة العادية قد وصل لما يقرب من مبلغ 250 ريال سعودي، فيما استقر سعر اسطوانة معبأة وبالمنظم ليكون بمبلغ عند نحو 180 ريال سعودي، بينما جاء سعر اسطوانة معبأة غاز اليوم ليكون عند نحو 170 ريال سعودي، أما عن سعر الاسطوانة العادية فتبلغ قيمتها حوالي 400 ريال سعودي، وهو سعر البيع في المتاجر.

كما يكون سعر أنبوبة الغاز الجديدة والتي تكون خالية وكذلك بدون منظم بمبلغ 150 ريال سعودي، فيما يكون سعر أسطوانة الغاز الخالية بحجم صغير عند نحو 14 ريال سعودي، كما جاء سعر الاسطوانة بالحجم المتوسط لتكون عند نحو 32 ريال سعودي.

ارتفاع سعر الغاز في المملكة العربية السعودية

في سياق متصل، فقد أعلنت شركة أرامكو السعودية، بشأن زيادة سعر الغاز الطبيعي وسيتم تفعيل السعر بدء من الشهر المقبل، علما بأن كافة أسعار المواد البترولية تكون مرتبطة بسعر الذهب وسعر الدولار، ولذلك تشهد اختلاف بشكل مستمر ويكون ذلك وفقا للتحركات التي تتم في السوق العالمي.


Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: بلينكن أبلغ نتنياهو ضرورة تدفق المساعدات لغزة
  • بلينكن يطالب نتنياهو باستغلال استشهاد يحيى السنوار
  • سعر اسطوانة الغاز في السعودية اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 بعد قرار شركة أرامكو بزيادة جديدة
  • بلينكن يصل تل أبيب ومسؤول إسرائيلي سابق يطالب بصفقة
  • بلينكن يصل إلى إسرائيل لإحياء محادثات وقف إطلاق النار
  • وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يصل إلى إسرائيل.. فيديو
  • الوزير البريطاني لشئون الشرق الأوسط: نشيد بدور مصر في توصيل المساعدات إلى غزة
  • ‏الخارجية الأمريكية: بلينكن يتوجه اليوم إلى إسرائيل ودول أخرى في الشرق الأوسط
  • بلينكن يزور إسرائيل الثلاثاء وهاريس تدعو لوقف الحرب في غزة