الوطن | متابعات

 استقبلت مدينة بنغازي وفداً من مجلس الأعمال التركي-الليبي التابع لمجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية التركية، بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، والعمل على تذليل العقبات أمام الاستثمارات المشتركة.

يترأس الوفد رئيس مجلس الأعمال مرتضى قرنفل، وجاءت الزيارة في إطار الجهود المستمرة بين تركيا وليبيا لتأكيد التعاون الثنائي في مختلف المجالات، خاصة في القطاع الاقتصادي.

خلال الزيارة، عقد الوفد سلسلة من الاجتماعات مع مسؤولين ليبيين بارزين، من بينهم وزير الاستثمار علي السعيدي، ورئيس بلدية بنغازي الصقر بوجواري، ورئيس المجلس الإداري لغرفة تجارة بنغازي مؤمن السعيدي.

تركزت اللقاءات على سبل تعزيز الاستثمارات المتبادلة بين البلدين، والبحث في العقبات التي تواجه المشاريع الاقتصادية الحالية في ليبيا.

وأكد قرنفل أهمية هذه الزيارة في تعزيز الروابط التاريخية بين ليبيا وتركيا، مشيرًا إلى أن البلدين يتشاركان تاريخًا طويلاً من التعاون والتكامل، كما رحب بافتتاح القنصلية العامة التركية في بنغازي، معتبراً إياها خطوة مهمة لتعزيز العلاقات الثنائية.

الوسوم#بنغازي اقتصاد ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: بنغازي اقتصاد ليبيا

إقرأ أيضاً:

وفد اقتصادي كوري يبحث التعاون الاقتصادي المشترك في رأس الخيمة

 

استقبل الشيخ المهندس سالم بن سلطان بن صقر القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني رئيس مجلس إدارة مطار رأس الخيمة الدولي، في مجلسه بمنطقة الدهيسة برأس الخيمة اليوم، وفدا اقتصاديا من جمهورية كوريا الجنوبية برئاسة هوانغ يونيون المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “دونو فولت”.
يضم الوفد الذي يزور البلاد حاليا 50 من المستثمرين ورجال الأعمال والاقتصاديين.
ورحب الشيخ سالم بن سلطان القاسمي بالوفد الكوري، مؤكدا أن العلاقات الإستراتيجية بين الإمارات وكوريا الجنوبية تشهد آفاقا أرحب من التعاون الثنائي المثمر على مختلف الصعد، ما يلبي تطلعات البلدين الصديقين نحو تحقيق المزيد من التقدم والرخاء والازدهار.
تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك، وتطوير العلاقات التجارية والاستثمارية بين القطاع الخاص في دولة الإمارات عامة، وإمارة رأس الخيمة، وأهمية دعمها وتطويرها بما يحقق التكامل الاقتصادي والتجاري بين البلدين والاستفادة من الإمكانات والتسهيلات المتوافرة في رأس الخيمة للمستثمرين.
من جانبه أشاد الوفد الكوري الجنوبي بالعلاقة القائمة بين دولة الإمارات وجمهورية كوريا الجنوبية، خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية، مؤكدين أن دولة الإمارات تتمتع بوضع اقتصادي متنام ومتنوع.
حضر اللقاء سعادة محمد مصبح النعيمي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة وياسر عبد الله الأحمد رئيس قطاع الاتصال الحكومي في هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية “راكز”، وشهاب المر مدير تنفيذي أول العلاقات الحكومية، دي إكس بي لايف، مركز دبي التجاري العالمي وعدد من المسئولين.وام


مقالات مشابهة

  • الطرابلسي يبحث مع وزير الدفاع التركي تعزيز التعاون الأمني بين ليبيا وتركيا 
  • وزير الاستثمار يستقبل السفير المغربي بالقاهرة لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية
  • وزير الاستثمار يستقبل السفير المغربي لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين
  • وزير الاستثمار يستقبل السفير المغربي بالقاهرة لبحث سبل تعزيز العلاقات المشتركة
  • وزير الداخلية والأمن العام في النيجر يلتقي بسفير بنين الجديد لدى نيامي في إطار تطبيع العلاقات بين البلدين
  • وفد اقتصادي كوري يبحث التعاون الاقتصادي المشترك في رأس الخيمة
  • المشير “حفتر” يستقبل السفير الفرنسي لبحث التعاون بين ليبيا وفرنسا
  • وزير الخارجية ونظيره الـروماني يبحثان سبل تعزيز أوجه التعاون الثنائي بين البلدين
  • لبحث سبل التعاون.. رئيس اقتصادية قناة السويس يلتقي وفداً اقتصاديًا من هونج كونج