صحيفة الخليج:
2024-10-22@22:22:59 GMT

«إيدج» تستعرض تميزها التقني بمراكش

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

«إيدج» تستعرض تميزها التقني بمراكش

أبوظبي: «الخليج»
تشارك «إيدج»، إحدى المجموعات الرائدة عالمياً في مجال الدفاع والتكنولوجيا المتقدمة، لأول مرة في معرض مراكش الدولي للطيران 2024، الذي سيقام في قاعدة القوات الجوية الملكية المغربية بمراكش، في الفترة من 30 أكتوبر الجاري إلى 2 نوفمبر المقبل.
تؤكد هذه المشاركة الاستراتيجية التزام «إيدج» تجاه المملكة المغربية؛ بحيث تعزز تركيزها على دعم النمو الإقليمي وتوسيع دورها في المشهد المتطور للتكنولوجيا والطيران في منطقة شمال إفريقيا.


وتعرض «إيدج» مجموعتها المتميزة من الأسلحة الذكية، والطائرات المسيّرة المستقلة، والحلول غير الفتاكة، والأسلحة الخفيفة، والذخيرة من العيار المتوسط ​​إلى الكبير، كما ستشارك في جلسات نقاش حول الابتكارات التكنولوجية، والآفاق المستقبلية، والاتجاهات الرئيسية التي تشكل صناعة الدفاع.
وقال حمد المرر، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمجموعة: «تُركز مشاركتنا الأولى في المعرض على عرض قدرات «إيدج» المتنوعة في مجالات الدفاع والتكنولوجيا المتقدمة، وتُسلط الضوء على تميّزنا في معالجة التحديات العملياتية التي يواجهها عملاؤنا في المنطقة، وبصفتنا شريكاً موثوقاً في مجال التكنولوجيا، فإننا نهدف إلى إبراز الحلول التي تعزز المرونة والكفاءة التشغيلية».
وفي مجال الأسلحة الذكية، تعرض «إيدج» عائلة «ديزيرت ستينغ» من الأسلحة الانزلاقية الموجهة، وعائلة «ثاندر» و«راش» من الذخائر الموجهة بدقة والفعالة من حيث الكلفة، ومجموعة «الطارق» من الذخائر المعيارية الموجهة بدقة التي أثبتت كفاءتها في تنفيذ المهام ليلاً ونهاراً وفي جميع الأحوال الجوية، ونظام صواريخ الدفاع الجوي «سكاي نايت» القابل للنشر السريع، وستشمل الذخائر الجوالة المعروضة، الطائرة رباعية المراوح «QX-1و QX-2»، وطائرة «HUNTER 2-S» ثابتة الجناحين، وعائلة «شادو» من أنظمة الضربة السريعة.
وفي مجال الأنظمة المستقلة، تسلط «إيدج» الضوء على طائرة «قرموشة» المسيّرة الخفيفة ذات الأجنحة الدوارة، والطائرة المسيّرة ذات الأجنحة الثابتة الهجينة ذات الإقلاع والهبوط العمودي «QX-4 وQX-5» وستشمل الأسلحة الخفيفة مجموعة «كراكال» من المسدسات القتالية عالية الأداء، والمدافع الرشاشة، والبنادق الهجومية، وبنادق القنص الدقيقة، كما سيتم عرض الحلول غير الفتاكة مثل القنابل الهجينة وذخيرة النيران غير المباشرة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات إيدج الإمارات

إقرأ أيضاً:

هيئة التطوير الدفاعي تستعرض برامجها المبتكرة بملتقى الصحة العالمي

تشارك الهيئة العامة للتطوير الدفاعي في ملتقى الصحة العالمي 2024.
وسيُعقد في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض بملهم خلال الفترة من 21 إلى 23 أكتوبر الجاري.ملتقى الصحة العالمي 2024وتستعرض الهيئة، في جناحها، أبرز التقنيات الحيوية الدفاعية وبرامجها المبتكرة في مجال التقنيات الحيوية الدفاعية، وبرامج التعاون مع قطاعات التقنيات الحيوية والصحية لتطوير وتطبيق حلول مبتكرة في مجالات الصحة والأمان الحيوي.
أخبار متعلقة جازان.. القبض على مقيم لنقله مخالفًا لنظام أمن الحدودالشؤون الإسلامية تنظم ندوة علمية عن "الانتماء والمواطنة واجب ومسؤولية"كما تركز على دعم المبتكرين والمخترعين والشركات الناشئة عبر منصة "جاد" لتطوير الابتكارات في هذه المجالات.
هذا إضافة إلى ذلك، تتعاون الهيئة مع الجامعات ومراكز الأبحاث لدعم المشاريع وتوجيه الأبحاث نحو مجالات تعزيز القدرات الدفاعية والحيوية.

قيمة العقود التي وقعتها الهيئة العامة للتطوير الدفاعي "جاد" خلال الفترة الماضية 1.6 مليار ريال.#اليوم | #نبني_مستقبل_الدفاع | #للغد_نستعد | #معرض_الدفاع_العالمي | #معرض_الدفاع_العالمي_2024
للمزيد: https://t.co/sImhR9VfB7 pic.twitter.com/8wDJUWffmb— صحيفة اليوم (@alyaum) February 8, 2024بناء نظام إنذار مبكروتعرض الهيئة أيضًا مشروع منصة "الرادار الحيوي"، التي يجري تطويرها لبناء نظام إنذار مبكر لدعم القطاعات الدفاعية والأمنية في اتخاذ قرارات مبنية على البيانات.
وتوفر المنصة عند اكتمالها نظامًا لرصد وتتبع التهديدات البيولوجية والكيميائية والإشعاعية والنووية (CBRN) المحتملة في لحظة حدوثها، من خلال جمع البيانات من مصادر متعددة وتحليلها باستخدام علم المعلومات الحيوية والجينوم واستخدام الذكاء الاصطناعي لتحديد التهديدات الناشئة والمحتملة.
وتهدف الهيئة من مشاركتها في الملتقى إلى توضيح دورها الأساسي في الموضوعات الصحية بوصفها جزءًا من منظومة الدفاع، وتعمل على تعزيز القدرات الدفاعية الحيوية للمملكة، عبر مراقبة البيانات بشكل فعّال ودعم القرارات الأمنية، وتعزيز الأمن الحيوي.
كما تشكل هذه المشاركة فرصة للمختصين والخبراء لتبادل المعلومات والخبرات، بما يسهم في رفع قدرات المملكة في التصدي للتحديات الأمنية الطارئة.

مقالات مشابهة

  • “ايدج” تشارك في معرض مراكش الدولي للطيران 2024
  • هيئة الطيران المدني تستعرض تعزيز الربط الجوي العالمي
  • من نوع صياد 107.. ما هي مواصفات المسيّرة التي وصلت لمنزل نتنياهو؟
  • "ايدج" تشارك في معرض مراكش الدولي للطيران 2024
  • «إيدج» تستعرض حلولها التكنولوجية في «مراكش للطيران»
  • ماذا قالت سارة نتنياهو عن المسيّرة التي استهدفت سكنها في قيسارية؟
  • ماذا قالت سارة نتنياهو على المسيّرة التي استهدفت سكنها في قيسارية؟
  • هيئة التطوير الدفاعي تستعرض برامجها المبتكرة بملتقى الصحة العالمي
  • روسيا تستعرض قدرات قواتها في المقاطعات ضد القوات الأوكرانية