أعلنت الداخلية البولندية، اليوم الاثنين، اعتقال روسيين اثنين بتهمة الدعاية لفاجنر.

ووفقا لوكالة "رويترز"، قال وزير الداخلية البولندي، ماريوس كامينسكي، اليوم الاثنين، إن بولندا احتجزت روسيين كانا يوزعان مواد دعائية لمجموعة فاجنر في مدن بولندية.

وكتب كامينسكي على منصة الرسائل X ، المعروفة سابقًا باسم "تويتر"،أنه "حددت وكالة الأمن الداخلي روسيين واعتقلتهما بعدما قاما بتوزيع مواد دعائية لمجموعة فاجنر في كراكوف ووارسو".



وأضاف: "وجهت إليهما تهمة التجسس من بين أمور أخرى وتم القبض عليهما".

وفي وقت سابق، قال الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، في اجتماع مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إنه "بدأ في إجهاد مقاتلي فاجنر الذين انتقلوا إلى بيلاروس بعد انتفاضة يونيو، لأنهم، حسب قوله، يريدون "الذهاب في رحلة إلى وارسو أو إلى رزيسزو”، وهي مدينة بولندية أصبحت قاعدة شحن للإمدادات العسكرية لأوكرانيا.

وأضاف لوكاشينكو ، خلال محادثاته مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، أن القوات البولندية باتت بالقرب من البلاد، مشيرًا إلى أنهم أصبحوا على بعد 40 كلم من الحدود.

وردا على ذلك، قال وزير الداخلية البولندي، إن بلاده لا تأخذ تصريحات رئيس بيلاروس، ألكسندر لوكاشينكو، حول رغبة مقاتلي فاجنر في القيام برحلة إلى وارسو على محمل الجد.

وقال كامينسكي: “بالطبع، المحادثة بين بوتين ولوكاشينكو التي جرت قبل أيام قليلة، عندما قال لوكاشينكو إن مقاتلي فاجنر يريدون حقا الذهاب في رحلة إلى وارسو ، هي عنصر كلاسيكي ومبتذل إلى حد ما في الحرب النفسية… نحن لا نأخذ هذا على محمل الجد".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

السوالمة يحرز فضية ماراثون وارسو لمستخدمي الكرسي المتحرك

#سواليف

شارك #البطل_البارالمبي_الاردني للجري لمستخدمي الكرسي المتحرك #علي_السوالمة في #ماراثون_وارسو الدولي/ بولندا ، لمسافة ٤٢كم الذي انطلق صباح الأمس عند الساعة 10بتوقيت عمان .

ورغم المنافسة القوية التي امتدت حتى خط النهاية ؛ انتزع السوالمة #الميدالية_الفضية وبزمن شخصي قوي 02:51:47 ساعة.

ومن الجدير بالذكر أن السوالمة شارك في عدة ماراثونات محلية وعربية ودولية محققا الفوز ورفع اسم الأردن عالياً عبر مسيرته الرياضية التي بدأت منذ العام 2012، وهو أول شخص على كرسي متحرك يتمكن من تسلق و الوصول لقمة كيليمنجارو ؛وفي النهاية الشكر والتقدير لكل من وقف لجانبي وساهم بتحقيق هذا الإنجاز البنك الاردني الكويتي ؛ كابز فيت فاكتوري ؛ رن جوردن ؛ نادي الشيخ حسين الرياضي ؛ حلول لا شعارات ؛ اللجنة البارالمبية الأردنية ؛ الاتحاد الرياضي للشرطة ؛ جمعية غرب اربد للتحديات الخاصه.

مقالات ذات صلة الريال يعلن اصابة كورتوا 2024/09/30

مقالات مشابهة

  • القبض على نجم «مانشستر سيتي» بتهمة السرقة
  • بقيمة 10 ملايين جنيه.. القبض على «مستريح» الجيزة بتهمة غسيل أموال
  • لعدم الاختصاص.. إحالة قضية الراقصة ليلى بتهمة بث فيديوهات فاضحة للاقتصادية
  • بقيمة 120 مليون جنيه.. القبض على 7 أجانب بتهمة غسيل أموال
  • القبض على مسجل خطر بتهمة تزوير المحررات الرسمية في الشرقية
  • القبض على 7 تجار مخدرات بتهمة غسل 120 مليون جنيه
  • إحالة الراقصة ليلى للمحاكمة بتهمة بث فيديوهات خادشة للحياء العام
  • القبض على 3 أشخاص بتهمة حيازة كميات من المخدرات في جنوب الباطنة
  • القبض على عاطل بتهمة الاعتداء جنسيًا على ممرضة في الطالبية
  • السوالمة يحرز فضية ماراثون وارسو لمستخدمي الكرسي المتحرك