موقع 24:
2024-10-22@22:28:49 GMT

علماء: اليقظة ليلا قد تؤدي للانتحار

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

علماء: اليقظة ليلا قد تؤدي للانتحار

كشفت دراسة جديدة أن العقل البشري يعمل بشكل مختلف إذا كان مستيقظاً في الليل، فبعد منتصف الليل، تميل المشاعر السلبية إلى جذب الانتباه أكثر من المشاعر الإيجابية، وتزيد جاذبية الأفكار الخطيرة، مثل الانتحار.

وأشار باحثون أمريكيون إلى أن أنظمة الدماغ تعمل بشكل مختلف بعد حلول الظلام، وتحديداً بعد منتصف الليل، حيث يتبع جسم الإنسان وعقله دورة طبيعية من النشاط مدتها 24 ساعة، مما يؤثر على العواطف والسلوك، بحسب موقع "ساينس أليرت".



باختصار، في ساعات محددة، يميل البشر إلى الشعور والتصرف بطرق معينة. ففي النهار، على سبيل المثال، تكون المستويات الجزيئية ونشاط المخ مضبوطة على اليقظة، ولكن في الليل، يكون السلوك المعتاد هو النوم.
من جانبها، قالت عالمة الأعصاب إليزابيث كليرمان من جامعة هارفارد: "هناك ملايين الأشخاص الذين يستيقظون في منتصف الليل، وهناك أدلة جيدة إلى حد ما على أن أدمغتهم لا تعمل بنفس الكفاءة التي تعمل بها أثناء النهار".
وأضافت: "إن ندائي هو إجراء المزيد من الأبحاث للنظر في هذا الأمر، لأن صحتهم وسلامتهم، وكذلك صحة وسلامة الآخرين، تتأثر بذلك".
واستخدم مؤلفو الدراسة مثالين لتوضيح وجهة نظرهم؛ المثال الأول يتعلق بمتعاطي هيروين ينجح في إدارة رغباته الشديدة أثناء النهار، ولكنه يستسلم لرغباته في الليل. أما القصة الثانية فهي عن طالب جامعي يعاني من الأرق، ويبدأ في الشعور باليأس والوحدة مع تراكم الليالي التي لا ينام فيها. وقد يكون كلا السيناريوهين قاتلاً في النهاية، لأن إيذاء النفس شائعاً للغاية في الليل، وخطر الانتحار يكون أعلى بثلاث مرات بين منتصف الليل والسادسة صباحاً، مقارنة بأي وقت آخر من اليوم.
وخلصت الدراسة إلى أن اليقظة الليلية تشكل عامل خطر للانتحار، باعتباره هروباً من الوحدة والألم، في وقت لا يوجد فيه أحد مستيقظاً لمنعه.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية هارفارد هارفارد منتصف اللیل فی اللیل

إقرأ أيضاً:

حدث في منتصف الليل| حقيقة إقرار زيادة في المرتبات.. وحركة تنقلات بين أئمة مساجد كبرى بالقاهرة

كتب- عمرو صالح:

شهدت ليلة أمس، وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، العديد من الأحداث المهمة، على الصعيدين المحلي والدولي، وكان أبرزها ما يأتي:

اضطراب الملاحة ونشاط للرياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الثلاثاء بدرجات الحرارة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة غدًا على معظم أنحاء البلاد.

هل تختلف جودة الأرز البسمتي المصري عن نظيره المستورد؟.. الزراعة تُجيب

كشف الدكتور حمدي موافي رئيس المشروع القومي لتطوير الأرز الهجين بوزارة الزراعة، عن وجه الاختلاف بين الأرز البسمتي المصري "جيزة 201" المنتظر طرحه بالأسواق خلال الموسم المقبل، والأرز البسمتي المستورد المتداول حاليًا بالأسواق.

"القومي للأجور" يكشف حقيقة إقرار زيادة في المرتبات الفترة المقبلة

كشف مجدي البدوي، عضو المجلس القومي للأجور، أن لديهم توقعات بزيادة الأجور الفترة المقبلة في المؤسسات والهيئات الاقتصادية وللعاملين في الجهاز الإداري للدولة، خاصة بعد زيادة الأسعار الفترة الأخيرة.

"خطة النواب": مراجعة صندوق النقد لا تعني التخلي عن برنامج الإصلاح الاقتصادي

قال النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمراجعة الموقف مع صندوق النقد الدولي فيما يخص برنامج الإصلاح الاقتصادي، يعكس حرص الرئيس على تخفيف الضغط على المواطن.

الإقبال ضعيف.."إسكان النواب" تُطالب بإعادة النظر في الأثر التشريعي لقانون التصالح

قال النائب محمد عطية الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين الأوضاع من التشريعات الحيوية المتعلقة بشريحة عريضة من المجتمع المصري، وتعديل قانون الزراعة يساهم في حل أكثر من 50٪ من الملاحظات المتعلقة بطلبات التصالح.

وزير الأوقاف يجري حركة تنقلات بين أئمة مساجد كبرى بالقاهرة

أجرى الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، اليوم، حركة تنقلات لأئمة بمساجد "سيدنا الحسين وعمرو بن العاص وصلاح الدين" بمحافظة القاهرة.

مدبولي يتابع مع وزير البترول عددًا من ملفات العمل

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا مساء اليوم، مع المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، لاستعراض ومتابعة عدد من ملفات العمل.

عضو أمناء الحوار الوطني يُطالب الحكومة ببيان عن معدلات الفقر

ثمن نجاد البرعي عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، للحكومة بمراجعة برنامج الإصلاح الاقتصادي مع صندوق النقد الدولي وذلك من أجل المحافظة على الأوضاع المعيشية للمواطنين وعدم المساس بها.

الهيئة العامة للأرصاد الجوية الأرز البسمتي وزارة الزراعة الأرز الهجين المجلس القومي للأجور زيادة الأجور المرتبات برنامج الإصلاح الاقتصادي صندوق النقد الدولي قانون التصالح مخالفات البناء قانون الزراعة لجنة الإسكان بمجلس النواب الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف حركة تنقلات أئمة المساجد وزير البترول الدكتور مصطفى مدبولي معدلات الفقر مجلس أمناء الحوار الوطني

تابع صفحتنا على أخبار جوجل

تابع صفحتنا على فيسبوك

تابع صفحتنا على يوتيوب

فيديو قد يعجبك:

الخبر التالى: عبدالرحيم علي: ضرب المفاعلات النووية الإيرانية أول ما ستفعله إسرائيل في "الرد" الأخبار المتعلقة نشرة التوك شو| حقيقة زيادة المرتبات الفترة المقبلة ومستجدات خطة التحول أخبار هل تختلف جودة الأرز البسمتي المصري عن نظيره المستورد؟.. الزراعة تُجيب أخبار اضطراب الملاحة ونشاط للرياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الثلاثاء بدرجات أخبار "القومي للأجور" يكشف حقيقة إقرار زيادة في المرتبات الفترة المقبلة أخبار

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

أخبار مصر نشرة التوك شو| حقيقة زيادة المرتبات الفترة المقبلة ومستجدات خطة التحول منذ 22 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر السجيني: تفهم حكومي لتفادي مشكلة نموذج 10 في قانون التصالح منذ 33 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر المجالس النيابية: هناك إرادة حكومية جادة لتخفيف وتيسيير إجراءات التصالح منذ 41 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر عبدالرحيم علي: إسرائيل طلبت بطاريات "ثاد" الأمريكية لتوجيه ضربة قوية منذ 1 ساعة قراءة المزيد أخبار مصر عبدالرحيم علي: ضرب المفاعلات النووية الإيرانية أول ما ستفعله إسرائيل منذ ساعتين قراءة المزيد أخبار مصر برلماني يطالب وزير المالية بتحقيق العدالة في الأجور للعاملين بالضرائب منذ ساعتين قراءة المزيد

إعلان

أخبار مهرجان الجونة

المزيد أخبار مهرجان الجونة للعام الثاني على التوالي.. استمرار التعاون بين مهرجان الجونة وسينما أخبار مهرجان الجونة فيلم "196 متر" لـ شكيب بن دياب ينافس في مهرجان الجونة السينمائي أخبار مهرجان الجونة "نافذة على فلسطين".. برنامج أفلام خاص في مهرجان الجونة السينمائي أخبار مهرجان الجونة "الجونة السينمائي" يعرض "الحجرة المجاورة" لبيدرو ألمودوبار ببرنامج أخبار مهرجان الجونة "معرض الجونة للأفلام القصيرة" يعود في عامه الثاني تحت مظلة سوق سيني

إعلان

أخبار

حدث في منتصف الليل| حقيقة إقرار زيادة في المرتبات.. وحركة تنقلات بين أئمة مساجد كبرى بالقاهرة

أخبار رياضة لايف ستايل فنون وثقافة سيارات إسلاميات

© 2021 جميع الحقوق محفوظة لدى

إتصل بنا سياسة الخصوصية إحجز إعلانك * الزمالك يُعلن عن اجتماع لحسين لبيب لبحث الاعتذار عن عدم استكمال السوبر المصري * خبير اقتصادي يوضح أسباب الارتفاع غير المسبوق للذهب 30

القاهرة - مصر

30 21 الرطوبة: 37% الرياح: شمال شرق المزيد أخبار أخبار الرئيسية أخبار مصر أخبار العرب والعالم حوادث المحافظات أخبار التعليم مقالات فيديوهات إخبارية أخبار bbc وظائف اقتصاد أسعار الذهب أخبار التعليم رياضة رياضة الرئيسية مواعيد ونتائج المباريات رياضة محلية كرة نسائية مصراوي ستوري رياضة عربية وعالمية فانتازي لايف ستايل لايف ستايل الرئيسية علاقات الموضة و الجمال مطبخ مصراوي نصائح طبية الحمل والأمومة الرجل سفر وسياحة أخبار البنوك فنون وثقافة فنون الرئيسية فيديوهات فنية موسيقى مسرح وتليفزيون سينما زووم أجنبي حكايات الناس ملفات Cross Media مؤشر مصراوي منوعات عقارات فيديوهات صور وفيديوهات الرئيسية مصراوي TV صور وألبومات فيديوهات إخبارية صور وفيديوهات سيارات صور وفيديوهات فنية صور وفيديوهات رياضية صور وفيديوهات منوعات صور وفيديوهات إسلامية صور وفيديوهات وصفات سيارات سيارات رئيسية أخبار السيارات ألبوم صور فيديوهات سيارات سباقات نصائح علوم وتكنولوجيا تبرعات إسلاميات إسلاميات رئيسية ليطمئن قلبك فتاوى مقالات السيرة النبوية القرآن الكريم أخرى قصص وعبر فيديوهات إسلامية مواقيت الصلاة أرشيف مصراوي إتصل بنا سياسة الخصوصية إحجز إعلانك خدمة الإشعارات تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي لاحقا اشترك

مقالات مشابهة

  • حدث في منتصف الليل| حقيقة إقرار زيادة في المرتبات.. وحركة تنقلات بين أئمة مساجد كبرى بالقاهرة
  • حتى منتصف الليل.. الكرملين يعلق على اجتماع غير رسمي لبوتين ومحمد بن زايد
  • جلسة منتصف الليل.. ما هو رد فعل محمود الخطيب على أزمة محمود كهربا؟
  • زخة "الجباريات".. ظاهرة فلكية تظهر في السماء من منتصف الليل وحتى قبل الشروق
  • قبل منتصف الليل.. سماء الوطن العربي تشهد اقتران القمر بالمشتري
  • نسب المشاركة بانتخابات الإقليم حتى منتصف النهار
  • المفوضية: نسبة المشاركة بانتخابات كوردستان حتى منتصف النهار 31%
  • المفوضية: تدني نسبة المشاركة في دهوك حتى منتصف النهار بسبب مشاكل فنية
  • حدث في منتصف الليل| مدبولي يكشف أسباب تحريك أسعار الوقود .. وحقيقة تهديد العواصف الشمسية للإنترنت