الثورة نت/..

اختتمت في محافظة مأرب، اليوم، دورة تدريبية في مجال التوعية بالمبادرات المجتمعية لفرسان التنمية في مديريتي العبدية والجوبة، نظمتها مؤسسة بنيان التنموية، بتمويل من وحدة دعم المشاريع والمبادرات الزراعية في المحافظة.

هدفت الدورة -على مدى 10 أيام- إلى إكساب 49 متدربا معارف ومهارات حول أساسيات العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية، والعمل التشاركي، وتوعية المواطنين وتحفيزهم للتوجّه نحو المبادرات المجتمعية للإسهام في تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية في مناطقهم بشتى المجالات.

وفي الاختتام، أكد وكيلا المحافظة، دارس المعوضي وسعيد بحيبح، أهمية الدورة في تنمية قدرات المشاركين وإكسابهم معارف تعزز من دورهم في توسيع النشاط الزراعي، والمبادرات المجتمعية.

فيما أشار مدير وحدة تمويل المشاريع الزراعية في المحافظة، محمد ذياب، ومسؤول التعبئة العامة في المربع الجنوبي، السعيدي السباعي، أهمية تأهيل المتطوعين في التنمية الزراعية، وتفعيل المبادرات المجتمعية والتطوعية، وإنشاء الجمعيات التعاونية للنهوض بالقطاع الزراعي، وصولا إلى الاكتفاء الذاتي.

حضر الاختتام منسق المنطقة الشمالية الشرقية لمؤسسة بنيان، خالد المؤيد، ومنسق بنيان في المحافظة، ياسر صبر، وعدد من القيادات المحلية والشخصيات الاجتماعية.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

الدورة الأولى من المهرجان الفرنسيسكان الدولي "دورة نجيب الريحاني"

نظمت الرهبنة الفرنسيسكانية بمصر، الدورة الأولى من مهرجان الفرنسيسكان الدولي، تحت شعار "دورة نجيب الريحاني"، وذلك على مسرح الحياة للآباء الفرنسيسكان، ببولاق أبو العلا.

تقدم للمهرجان حوالي مائة وأربعة عشر فريقًا مسرحيًا من الدول المختلفة مثل: مصر، الأردن، الجزائر، وسوريا، واختارت اللجنة اربعة عشر عرضًا مسرحيًا، للعرض على خشبة المسرح، من الدول المختلفة، بالإضافة إلى ستة عروض، للعرض في مساحة مفتوحة.

وتشكلت لجنة التحكيم من الفنان والمخرج أحمد مختار، الذي اختير رئيسًا للجنة، والفنانة القديرة عزة لبيب، والدكتورة هبة الله سامي، وا. د. سمير السيد شاهين، والشاعر والناقد المسرحي جرجس شكري.

وتم ختام المهرجان وتوزيع الجوائز، بحضور الأب مراد مجلع، الخادم الإقليمي للرهبنة الفرنسيسكانية بمصر، والأب فريد كمال، رئيس المهرجان، والمخرج ماير مجدي، مدير المهرجان، وعدد من الآباء الفرنسيسكان، والفرق المشاركة في المهرجان، والجمهور العام.

الجدير بالذكر أن المهرجان الدولي الأول للفرنسيسكان، جاء بعد مرور عام على تأسيس وافتتاح مسرح الحياة من قِبل الآباء الفرنسيسكان.

مقالات مشابهة

  • بنيان تختتم دورة لفرسان التنمية في الجوبة والعبدية بمأرب
  • أخنوش: النضج السياسي الذي يطبع الأغلبية الحكومي كان سبباً في تجاوز تعطيل المشاريع التنموية التي ورثناها في السنوات السابقة
  • مؤسسة آل قرة للتنمية تُناقش احتياجات قنا من المشروعات التنموية
  • بحضور 31 عضوا من النيابة الإدارية.. اختتام دورة «آليات التحقيق والتصرف»
  • انطلاق دورة غير العادية لمجلس الجامعة العربية لمناقشة الجرائم الإسرائيلية
  • الدورة الأولى من المهرجان الفرنسيسكان الدولي "دورة نجيب الريحاني"
  • المحافظ جعمان يتفقد عدد من المشاريع التنموية والخدمية في مديرية جبل يزيد بعمران
  • اختتام دورتين في الكتابات الرسمية وإعداد التقارير وفي مجال الجرافيك بشركة النفط فرع عدن
  • استعراض أبرز المشاريع الإنمائية في ظفار مع تسليط الضوء على الميزات النسبية والتنافسية بالمحافظة