صحيفة الخليج:
2024-10-22@22:29:38 GMT

المرر يزور المركز الدولي للزراعة الملحية

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

المرر يزور المركز الدولي للزراعة الملحية

دبي: 'الخليج'
زار المهندس عويضة مرشد المرر، رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي، المركز الدولي للزراعة الملحية (إكبا) وهدفت الزيارة إللى بحث آفاق التعاون في مجال الكفاءة في استخدام الطاقة والممارسات الزراعية المستدامة.
وتضمنت الزيارة محطات (إكبا) البحثية الرئيسية، بما في ذلك الحقول الزراعية، والمختبرات المتقدمة، والبيوت المحمية، ومتحف الإمارات للتربة، كما اطلع على جهود المركز الرائدة في تطوير محاصيل متكيفة مع التغيرات المناخية وتقنيات توفير المياه، التي تهدف إلى تعزيز الإنتاجية الزراعية في البيئات القاسية.


وخلال الزيارة، عبّر المرر عن تقديره للجهود الكبيرة التي يبذلها المركز في مجال البحث والابتكار الزراعي مؤكداً على الدور الهام الذي يلعبه في تحقيق التنمية الزراعية المستدامة.
وأشار إلى أن دولة الإمارات استطاعت في الماضي مواجهة تحدي شح المياه بكفاءة عالية بفضل توجهات ورؤية القيادة الرشيدة الرامية لاستخدام الموارد الطبيعية وتبني تقنيات وحلول متطورة والاستمرار في البحث والتطوير لتحقيق الاكتفاء الذاتي والتصدي لتحديات التغير المناخي وتأثيره على الأمن الغذائي'.
من جانبها، أكّدت الدكتورة طريفة الزعابي، المدير العام لإكبا، على أهمية التعاون بين قطاعي الطاقة والزراعة في التصدي للتحديات العالمية مثل التغير المناخي وتأثيراته على الأمن الغذائي.
وأضافت: 'نلتزم بتوظيف الابتكار والتكنولوجيا لتطوير أنظمة زراعية قادرة على الصمود أمام التغيرات المناخية، مؤكدة على أهمية الزيارة في تعزيز التعاون بين قطاعي الطاقة والزراعة'.
وفي ختام الزيارة، ناقش الجانبان سبل التعاون المستقبلي لدمج حلول الطاقة المتجددة والمياه البديلة بشكل أكبر في الممارسات الزراعية، مما يعزز ريادة الدولة في مجال الاستدامة، وأكدا التزامهما بالابتكار وتنمية القدرات والتنمية المستدامة، بما يتماشى مع استراتيجية الطاقة لدولة الإمارات 2050، ورسالة إكبا في تطوير حلول للأمن الغذائي العالمي في البيئات المالحة والجافة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات

إقرأ أيضاً:

المرر: 60% من الكهرباء بأبوظبي من مصادر نظيفة 2035

أكد المهندس عويضة مرشد المرر، رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي، التزام أبوظبي الثابت بقيادة التحول نحو مستقبل مستدام، وترسيخ مكانتها على مستوى المنطقة والعالم كركيزة للابتكار والريادة في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة.
وقال بمناسبة اليوم العالمي للطاقة الذي يوافق 22 أكتوبر من كل عام: «في إطار جهودنا الرامية لقيادة قطاعي الطاقة والمياه في إمارة أبوظبي تواصل دائرة الطاقة مساعيها الدائمة عبر التخطيط المتوازن على صعيدي الطلب والإمداد، من خلال المضي في مشاريع التحول إلى الطاقة النظيفة والمتجددة، عبر وضع الاستراتيجيات والسياسات واللوائح التنظيمية، وبصورة تتماشى مع استراتيجيات وأهداف دولة الإمارات في التنمية الاجتماعية والاقتصادية».
وأضاف: «تكثف أبوظبي مساعيها في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للطاقة النظيفة لعام 2035، من خلال الالتزام بإنتاج 60% من الكهرباء في الإمارة من مصادر نظيفة ومتجددة بحلول عام 2035».

مقالات مشابهة

  • المرر: 60% من الكهرباء بأبوظبي من مصادر نظيفة 2035
  • تطوير نموذج مبتكر للزراعة المائية المستدامة
  • خبراء: الإمارات تقود جهود التحول إلى الطاقة المستدامة عالمياً
  • قانونيون: الإمارات رائدة في سن القوانين المعنية بالبيئة والطاقة
  • الإمارات تؤكد ريادتها في التحول نحو الطاقة المستدامة
  • المحيربي: القطاع الخاص بمصر يسهم في تطوير مشروعات الطاقة المستدامة
  • عاجل.. بوتين وبن زايد يفتتحان مركزا للتعاون الدولي مع الإمارات في مجال التعليم
  • البترول والطاقة اليونانية تبحثان التعاون في قطاع الطاقة والتنمية المستدامة
  • تعاون مشترك بين مصر واليونان في مجالات الطاقة والتنمية المستدامة