تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شدد الرئيس السيسي على ضرورة تسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى أهالي قطاع غزة، فضلاً عن دعم لبنان وتأكيد احترام سيادته وأمنه واستقراره.

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على هامش قمة تجمع البريكس بمدينة قازان الروسية، وعقد الرئيسان جلسة مباحثات موسعة، رحب خلالها الرئيس بوتين بزيارة الرئيس إلى روسيا، معرباً عن سعادته بالمشاركة الأولى لمصر كعضو بتجمع البريكس.

وأكد بوتين أن انضمام مصر للتجمع يمثل إضافة لمسارات عمله، ويساهم في تعزيز دوره كمنصة لتعزيز التعاون متعدد الأطراف بين الدول النامية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسي

إقرأ أيضاً:

على هامش قمة بريكس.. اجتماع مرتقب بين الرئيس السيسي ونظيره الروسي بوتين

أفاد مراسل قناة “ القاهرة الإخبارية” في خبر عاجل، أنه هناك اجتماع مرتقب بين الرئيس السيسي والرئيس الروسي بوتين على هامش قمة بريكس.

 

برلماني: مشاركة الرئيس السيسى فى قمة "بريكس" خطوة جادة لتعزيز مكانة مصر حزب "المصريين": حضور الرئيس السيسي قمة بريكس يزيد من فرص جذب الاستثمارات الخارجية

وتابع مراسل القاهرة الإخبارية، :"  الاجتماع بين بوتين والسيسي سيتناول عددا من القضايا الثنائية والإقليمية والدولية".


وفي وقت سابق، وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مدينة قازان الروسية للمشاركة في قمة تجمع بريكس التي تشارك فيها مصر كعضو للمرة الأولى.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس السيسي سوف يستعرض خلال أعمال القمة رؤية مصر ومواقفها إزاء عدد من الموضوعات والقضايا المهمة دولياً وإقليمياً، وخاصة سبل تعزيز التعاون بين دول التجمع بما يضمن تطوير العمل متعدد الأطراف والإسهام في التصدي للتحديات المركبة التي يشهدها العالم سياسياً واقتصادياً، وكذا إصلاح الهيكل المالي العالمي لتحقيق التوازن المأمول، لاسيما ما يتعلق بتعزيز صوت ومصالح الدول النامية في مختلف المحافل الدولية والإقليمية، في ضوء تنامي التأثيرات السلبية للصراعات والأزمات الدولية على مسيرة التنمية بالدول النامية، وسوف تتطرق كذلك مداخلات السيد الرئيس إلى قضايا تغير المناخ، وسبل دعم التعاون الاقتصادي والتنموي المشترك بين دول التجمع.
 

مقالات مشابهة

  • الرئيس عبدالفتاح السيسي يثمن تعزيز التعاون التجاري بالعملة المحلية بين دول البريكس
  • الرئيس السيسي لـ بوتين: نقدر الدعم الروسي لمصر
  • جلسة مباحثات بين الرئيس السيسي ونظيره الروسي على هامش قمة البريكس
  • على هامش قمة بريكس.. اجتماع مرتقب بين الرئيس السيسي ونظيره الروسي بوتين
  • لحظة وصول الرئيس السيسي لمطار كازان الروسية
  • وصول الرئيس السيسي إلى مدينة قازان الروسية للمشاركة في قمة تجمع دول البريكس
  • السيسي يلتقي بوتين وعددا من الرؤساء المشاركين بقمة البريكس
  • مباحثات سورية عراقية لتنشيط التعاون التجاري ودعم الأشقاء في فلسطين ولبنان
  • الأمم المتحدة: 7 قيود إسرائيلية تعرقل وصول المساعدات الإنسانية لغزة