صدى البلد:
2024-10-22@22:28:43 GMT

تونس تشكر مصر على إجلاء مواطنيها من لبنان

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

أعلنت السفارة التونسية في القاهرة عن إجلاء عدد من المواطنين التونسيين وعائلاتهم من لبنان إلى تونس بعد وصولهم إلى مصر.

وقالت السفارة التونسية في بيان إنه "بإذن من سيادة رئيس الجمهورية، تم مساء اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 إجلاء عدد من المواطنين التونسيين وعائلاتهم من بيروت إلى تونس عبر القاهرة وذلك بتنسيق بين سفارتي تونس بالقاهرة وبيروت ووزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج وشركة الخطوط التونسية".

وأضاف بيان السفارة "بهذه المناسبة تتقدم سفارة تونس بالقاهرة ببالغ الشكر والتقدير للسلطات المصرية على كافة التسهيلات التي قدمتها لتأمين هذه الرحلة في أحسن الظروف".

وبدأ عدد من الدول في إجلاء رعاياها من لبنان جراء العدوان الإسرائيلي على جنوب لبنان والاشتباكات الدائرة مع حزب الله والتي تسببت في استشهاد وإصابة آلاف اللبنانيين إلى جانب نزوح ما يقرب من مليون مواطن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لبنان رئيس الجمهورية

إقرأ أيضاً:

محافظة القاهرة تخصص أرقام تليفونات لتلقي شكاوى المواطنين

خصصت محافظة القاهرة رقمي الخط الساخن 114 و15496 لتلقي شكاوى المواطنين، لاتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل تقديم خدمة أفضل لهم، والحد من أي تجاوزات.

خدمة المواطنين 

من جانبه، وجَّه الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، القيادات ورؤساء الأحياء بالتفاعل السريع مع المواطنين واستمرار الجولات الميدانية والعمل على تقديم خدمة مناسبة للمواطنين وتلقي أي اقتراحات أو شكاوى والعمل على علاجها، مشددا على تكثيف الحملات لمتابعة تعريفة المواصلات والالتزام بها وإزالة أي عراقيل، وأيضا الحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي للشوارع والميادين وإزالة أي إشغالات.

محطات الوقود

كما شدد محافظ القاهرة على مديرية التموين القيام بحملات رقابية  على محطات الوقود على مستوى المحافظة للتصدي لأي محاولة لاحتكار المواد البترولية أو استغلال المواطنين بأي صورة.

وأوضح محافظ القاهرة أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة ومركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام محافظة القاهرة يقومان بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم من أجل خدمة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • الخور أسقف بولس ساتي يستقبل سفير العراق في مصر .. صور
  • طبيبة تبث عملية ولادة على تيك توك.. والسلطات التونسية تحقق
  • سفارة فلسطين في القاهرة توجز أهم الإجراءات المُتخذة للتسهيل على أبناء غزة
  • قيس سعيد يتعهد باستعادة الدولة التونسية دورها الاجتماعي كاملاً
  • بسبب إعصار أوسكار.. السفارة في كوبا تحذر المواطنين وتعلن رقم الطوارئ
  • بسبب إعصار أوسكار.. السفارة في كوبا تحذر المواطنين وتعلن رقم الطوارئ - عاجل
  • إجلاء 12 مواطنا أردنيا من لبنان
  • السنغال تعيد مواطنيها الفارين من لبنان
  • محافظة القاهرة تخصص أرقام تليفونات لتلقي شكاوى المواطنين