نظم الهلال الأحمر المصري بالقليوبية، تجرِبة عملية في المقر العام بمدينة بنها علي الإخلاء في حالة حدوث الأزمات والكوارث، للحد من الخسائر التي يمكن حدوثها بما يكفل الحفاظ علي بيئة العمل وسلامة الأرواح، ذلك ضمن خطة المبادرة الرئاسية بداية التي تشارك فيها الجمعية.

جاء ذلك بإشراف المهندس عبد الحميد رخا، رئيس مجلس الإدارة، بحضور أميمة طلعت، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالقليوبية، العقيد أسامة رشاد أحمد، مساعد المستشار العسكري لمحافظة القليوبية، الدكتور أحمد عبد الهادي مدير الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بمحافظة القليوبية، اللواء عبد اللطيف أبو الخير عضو مجلس إدارة الهلال الأحمر بالقليوبية، الدكتور نجلاء الفرماوي أمين عام الهلال، الصحفية نهال دوام عضو مجلس الإدارة، مصطفي محي الدين، المدير التنفيذي.

تضمنت التجربة صوت صفارات الإنذار لإخلاء المبني وعدم التزاحم وطريقة عمل نقاط للتجميع، خروج جميع الموجودين بالمبني لإخلاء الطواريء خارج المبني، قلة الفترة الزمنية.

أشارت أميمية طلعت، إلى أهمية التعاون والتنسيق الكامل بين كافة الأطراف لتنفيذ المباردة الرئاسية بداية وتكاتف جميع أفراد العمل المجتمعي، مشيرة أنها تستهدف بالدرجة الأولي بناء الإنسان والحفاظ علي الأرواح من الأولويات في بناء هذا الإنسان.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار القليوبية أخبار محافظة القليوبية الأزمات والكوارث جمعية الهلال الأحمر بالقليوبية

إقرأ أيضاً:

ندوة تثقيفية بجامعة الغردقة حول أهمية وأهداف الهلال الأحمر المصري

أحمد صابر

أقيمت بمقر جامعة الغردقة، بمحافظة البحر الأحمر، تحت رعاية الدكتور محفوظ عبد الستار رئيس الجامعة، والدكتور أسامة عمارة عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، وبحضور خالد أحمد سيد رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر المصري، ندوة تثقيفية حول أهمية وأهداف الهلال الأحمر المصري.

وتهدف الندوة لتثقيف الطلاب وصقل مهاراتهم ودعوتهم للعمل التطوعي داخل الجامعة ومشاركة الهلال الأحمر فى الأعمال.

وأكد رئيس جمعية الهلال الأحمر خلال الندوة التعريفية على أهمية خدمة المجتمع والتعريف بمجالات التطوع المتاحة بالهلال الأحمر، وخدمات وحدات التضامن الأجتماعى بالجامعات، ضمن فاعليات حملة " رد وييك " الأسبوع الأحمر.

وأضاف رئيس جمعية الهلال الأحمر المصرى أن أهداف الهلال الأحمر المصري تشمل نشر مفاهيم القانون الدولي الإنساني بين فئات المجتمع المختلفة، والدعوة إلى إعمال أحكام ذلك القانون، ونشر الوعى بأحكام إتفاقيات جنيف وأشار إلى أهم مبادئ الهلال الأحمر وهى الإنسانية، وعدم التحيز، والحياد، والاستقلال، والخدمة التطوعية، والوحدة، والعالمية: وتشكل هذه المبادئ السبعة إطارًا أخلاقيًا وتنفيذيًا ومؤسسيًا ينبني عليه عمل الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر (الحركة).

وتقع هذه المبادئ في صميم الأنشطة الإنسانية للحركة التي ترمي إلى مساعدة المحتاجين في النزاعات المسلحة والكوارث الطبيعية وحالات الطوارئ الأخرى.

مقالات مشابهة

  • "الهلال الأحمر" بالقليوبية ينظم تجربة إخلاء في حالة الأزمات والكوارث
  • محافظ كفر الشيخ يشهد نموذج محاكاة لمواجهة الأزمات والكوارث
  • محافظة كفر الشيخ تجري مناورات لمواجهة الأزمات والكوارث
  • تعديلات مرورية بكفر الشيخ لاختبار جاهزية الطرق في مواجهة الأزمات والكوارث
  • كفر الشيخ: تعديلات مرورية مؤقتة اليوم لإجراء مناورات لمواجهة الأزمات والكوارث
  • ندوة تثقيفية بجامعة الغردقة حول أهمية وأهداف الهلال الأحمر المصري
  • الخارجية: دبلوماسية الأزمات والكوارث تتدخل لتخفيف الأعباء عن المدنيين الذين يواجهون موجات النزوح
  • عبدالغفار: دبلوماسية الأزمات والكوارث تتدخل لتخفيف الأعباء عن المدنيين بمناطق النزوح
  • مدير الهلال الأحمر: الجمعية ساندت السلطات العامة في كل أزمات المنطقة