قال حمزة عنبي، عضو اتحاد الغرف السياحية، إن مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية، شكل لجنة «تواصل» لحل أي أزمات أو مشكلات تواجه العاملين بالقطاع السياحي.

وذكر عضو الاتحاد لـ«الوطن»، أن مهام تلك اللجنة تتمثل في استقبال شكاوى أعضاء الغرف السياحية الـ5، والتواصل مع الجهات الحكومية، لإيجاد حلول لتلك الأزمة، فضلا عن العمل على تسهيل كل الإجراءات التى تكفل النهوض بصناعة السياحة المصرية من خلال توفير بيئة عمل مناسبة للعاملين بالقطاع السياحي.

أزمة التواصل مع الجهات الحكومية

وأضاف «عنبي» أن هناك أزمة فى التواصل بين القطاع السياحى وعدد من الوزارات الحكومية التي يشتبك عملها بصناعة السياحة، موضحا أن قانون المنشآت السياحية والفندقية الجديد منح اتحاد الغرف السياحية القيام بتلك المهمة.

ولفت «عنبي» إلى أنه فور تشكيل اللجنة بدأت فى عقد أول إجتماعاتها التحضرية  لحل أي أزمات تواجه القطاع السياحي.

الإجتماع التحضيرى الأول للجنة

وأشار عضو اتحاد الغرف السياحية، إلى أن الإجتماع التحضيري الأول للجنة ترأسه عمرو أبو زيد عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية، بحضور ناصر تركي نائب رئيس الاتحاد، وكل من لطفي أبوزيد وأحمد البكري ومحمد عزت أعضاء لجنة «تواصل».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغرف السياحية المنشآت السياحية المنشآت الفندقية اتحاد الغرف السياحية الغرف السیاحیة

إقرأ أيضاً:

6 إنذارات بالغلق للمطاعم والفنادق السياحية في حملة بمطروح

تابع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح استمرار جهود الجهات التنفيذية المعنية بالمحافظة في الرقابة على الأسواق ومتابعة المعروض من السلع الغذائية والاطمئنان على صلاحيتها حرصاً على سلامة المواطنين ولمنع أي تجاوزات خاصة المغالاة في أسعار السلع الأساسية المقررة وجودتها.

لجنة تفتيش على المطاعم السياحية والفنادق

وقال محافظ مطروح، اليوم، في بيان: إن لجنة التفتيش شنت حملة على المحلات والمطاعم السياحية والفنادق برئاسة الإدارة العامة للسياحة والمصايف بالمحافظة بالتعاون مع مجلس مدينة مرسى مطروح ومديرية الصحة والطب البيطري والتموين، وشرطة المرافق والحماية المدنية، ومكتب العمل والتأمينات الإجتماعية من خلال المرور المفاجئ على عدد من المحلات التجارية والمطاعم والفنادق بمدينة مرسى مطروح.

إنذارات بالغلق

وأوضح محمد أنور مدير عام إدارة السياحة بـ محافظة مطروح أن الحملة أسفرت عن تحرير عدد 4 محاضر لعدم وجود الشهادات الصحية، وتحرير عدد 6 إنذارات بالغلق بسبب عدم مطابقة الشروط البيئية وعدم وجود عقود عمل وملفات للعاملين وسلامة وصحة مهنية واستكمال تراخيص مزاولة النشاط، كما جرى إعدام كمية 18,5 كجم مواد غذائية متنوعة غير صالحة للاستخدام الآدمي.

اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة

ولفت أن لجنة التفتيش أخطرت أصحاب المطاعم والمحال التجارية والفنادق وغيرها باستمرار حملاتها والتأكيد على عدم التهاون فى اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة للمخالفين، وتدعو بالنظافة العامة والالتزام بأسعار السلع الأساسية وتحسين الخدمات المقدمة حفاظاً على الصحة العامة وحياة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • «الغرف السياحية»: 730 شركة لها حق تنظيم رحلات العمرة حتى الآن
  • "الغرف السياحية" يدرس آليات الترويج لمسار العائلة المقدسة
  • وزير السياحة: نحرص على التعاون مع كافة الجهات بما يراعي متطلبات المنشآت السياحية
  • المالية: إصلاحات جديدة لتمكين الجهات الحكومية من تحقيق كفاءة أعلى في التخطيط
  • لدعم توطين القطاع.. اجتماع تنسيقي بين "اتحاد الغرف" و"الصناعات العسكرية"
  • «الغرف التجارية»: صفقات مرتقبة في القطاع المالي والطاقة المتجددة الفترة المقبلة
  • الغرف السياحية: صدور الضوابط المنظمة للحج نوفمبر المقبل
  • 6 إنذارات بالغلق للمطاعم والفنادق السياحية في حملة بمطروح
  • بمشاركة الجهات المعنية.. أمانة محافظة جدة تستعيد 27.5 ألف م2 من الأراضي الحكومية على الواجهة البحرية