سرايا - أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، عن اغتيال رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله، هاشم صفي الدين، في هجمات شنها على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت قبل عدة أسابيع، وجاء إعلان الناطق باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، مباشرة مع تقرير أوردته قناة سعودية عن انتشال جثمان صفي الدين وعدد من الشهداء.



وجاء في بيان صدر عن الجيش الإسرائيلي أنه "يمكن الآن تاكيد خبر قيام الجيش قبل ثلاثة أسابيع باغتيال رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله، هاشم صفي الدين، وقائد ركن الاستخبارات في حزب الله، علي حسين هزيمة، إلى جانب قادة آخرين في الحزب".

وأضاف "لقد أغارت طائرات حربية لسلاح الجو بتوجيه استخباري لهيئة الاستخبارات العسكرية على مقر قيادة ركن الاستخبارات في حزب الله الواقعة تحت الأرض في منطقة الضاحية الجنوبية في بيروت".

وادعى أنه "تواجد داخل مقر القيادة أكثر من 25 عنصرًا من ركن الاستخبارات في حزب الله ومن بينهم مسؤول التجميع الجوي في ركن الاستخبارات، صائب عياش، ومسؤول ركن الاستخبارات لحزب الله في سورية، محمود محمد شاهين".

وجاء في بيان الجيش الإسرائيلي أن "هاشم صفي الدين كان عضوًا في مجلس الشورى وهو المنتدى العسكري والسياسي الأعلى في حزب الله والمسؤول عن اتخاذ قرارات الحزب وسياسته".

وأضاف أن "صفي الدين ابن خالة نصرالله وكان له تاثير كبير على عملية اتخاذ القرارات في الحزب في مواضيع مختلفة وخلال أوقات غياب نصرالله عن لبنان وقام بأعماله".

وزعم أنه "طيلة السنوات الماضية وجه صفي الدين أنشطة ضد إسرائيل ولعب دورًا في قلب اتخاذ القرارات في حزب الله".

وقال الجيش الإسرائيلي "قائد ركن الاستخبارات في حزب الله، هزيمة، ساعد خلال مناصبه على توجيه وتنفيذ عمليات عديدة ضد قواتنا بما فيها العملية في جنوب لبنان في شباط 1999 وغيرها من العمليات".

وشدد جيش الاحتلال في ختام بيانه على أنه "سيواصل استهداف قادة حزب الله وكل من يشكل تهديدًا على دولة إسرائيل ومواطنيها".


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی هاشم صفی الدین لحزب الله

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يؤكد اغتيال هاشم صفي الدين وقادة آخرين في حزب الله

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اغتيال رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله هاشم صفي الدين، وقادة عسكريين آخرين في غارة على الضاحية الجنوبية لبيروت قبل ثلاثة أسابيع.

وقال رئيس أركان جيش الاحتلال هرتسي هاليفي "لقد وصلنا لـ(أمين عام حزب الله) حسن نصر الله ولمن كان سيخلفه ولغالبية قادة حزب الله".

وأضاف هاليفي "نعرف كيف نصل لمن يهدد أمن مواطني إسرائيل" وفق زعمه.



من جهته، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي أفيخاي أدرعي إن "قائد ركن الاستخبارات في حزب الله علي حسين هزيمة قتل إلى جانب قادة آخرين من التنظيم".

وزعم أدرعي، أن "أكثر من 25 عنصرا من ركن الاستخبارات في حزب الله كانوا داخل مقر القيادة الذي استهدف في الغارة الإسرائيلية، ومن بينهم مسؤول التجميع الجوي صائب عياش، ومسؤول ركن الاستخبارات لحزب الله في سوريا محمود محمد شاهين".

ومطلع الشهر الجاري، رفض جيش الاحتلال "نفي أو تأكيد" استهداف القيادي البارز في حزب الله هاشم صفي الدين، والمرشح أن يتولى منصب الأمين العام، في هجوم نفذه الخميس، على الضاحية الجنوبية في بيروت.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية؛ إن "الجيش الإسرائيلي يقول؛ إن الهجوم الذي نفذ بعد منتصف الليل في منطقة الضاحية في بيروت، كان يستهدف مقر المخابرات الرئيسي لحزب الله، وتم تنفيذ الهجوم باستخدام طائرات مقاتلة أسقطت عشرات القذائف من الجو".

وأكدت الهيئة: "يرفض الجيش منذ الصباح التعليق بشأن هوية مسؤولي حزب الله، الذين كانوا موجودين وقت الهجوم، أو التأكيد أن هدف الهجوم القوي كان رئيس المجلس التنفيذي للحزب هاشم صفي الدين، الشخص المنتظر أن يخلف زعيم التنظيم حسن نصر الله"، بحسب ما نقلت وكالة "الأناضول".



وفي الرابع من الشهر الجاري، ألقت طائرات حربية إسرائيلية "نحو 73 طنا من القنابل على الضاحية خلال الهجوم، وأن صفي الدين كان الهدف الهجوم"، بحسب موقع "واينت" الإسرائيلي.

وفي وقت سابق، قال جيش الاحتلال؛ إن طائرات تابعة له أغارت على "أهداف استخبارية لحزب الله" في بيروت، حيث يوجد داخلها عناصر الوحدة ووسائل جمع المعلومات ومقرات القيادة وبنى تحتية أخرى"، وفق بيان للجيش.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يؤكد اغتيال هاشم صفي الدين وقادة آخرين في حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن "قتل" رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله هاشم صفي الدين
  • بعد مقتله.. من هو هاشم صفي الدين “رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله”؟
  • رئيس الأركان الإسرائيلي يعلق على اغتيال هاشم صفي الدين في بيروت
  • جيش الاحتلال يكشف تفاصيل اغتيال هاشم صفي الدين
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل هاشم صفي الدين خليفة حسن نصرالله المحتمل
  • الاحتلال يعلن تصفية هاشم صفي الدين رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله
  • جيش الاحتلال يعلن اغتيال رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله الشيخ هاشم صفي الدين
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رسميا مقتل هاشم صفي الدين