يمانيون../
أعلنت السلطات المحلية في محافظة المهرة، شرقي اليمن، تعليق الدراسة في كافة المدارس والمنشآت التعليمية الحكومية والخاصة بالمحافظة ليوم غدٍ الأربعاء، كإجراء احترازي لمواجهة المنخفض الجوي والتغيرات المناخية المتوقعة خلال الساعات المقبلة.

وأشارت السلطة المحلية في تعميمها إلى تجهيز المدارس لتكون مراكز إيواء للمتضررين إذا دعت الحاجة، مع متابعة مستمرة لتطورات الحالة الجوية.

من جانبه، أفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية يوم الثلاثاء أن مياه اليمن الإقليمية شرق خليج عدن تتأثر بمنطقة ضغط جوي منخفض وحالة من عدم الاستقرار في الأجواء. كما توقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مصحوبة برياح قوية على مناطق شرق خليج عدن، وسواحل وهضاب محافظتي المهرة وحضرموت، بالإضافة إلى أجزاء من أرخبيل سقطرى.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

محافظة البحر الأحمر تعلن حالة الطوارئ للتعامل مع التقلبات الجوية

أعلنت محافظة البحر الأحمر رفع درجة الاستعداد القصوى وحالة الطوارئ، للتعامل مع تقلبات الأحوال الجوية التي تشهدها البلاد.

وأوضحت غرفة عمليات البحر الأحمر، في بيان، أن مدن المحافظة تشهد تقلبات في الأحوال الجوية، إذ انخفضت درجات الحرارة مع رياح شديدة محملة بالأتربة تتراوح سرعتها بين 25 إلى 40 كيلومترًا في الساعة، خاصة على الطرق السريعة والمناطق الجبلية.

طوارئ في البحر الأحمر لمواجهة التقلبات الجوية 

وأعلنت غرفة العمليات حالة الطوارئ، ورفع درجة الاستعداد القصوى بناءً على توجيهات اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، لمواجهة التقلبات الجوية، مشيرة إلى وضع خطة شاملة بمدن المحافظة لمواجهة الأحوال الجوية، وفتح خط ساخن مع رؤساء المدن والأحياء، والمتابعة على مدار 24 ساعة، والإبلاغ الفوري عن أي طوارئ والتعامل معها على الفور.

وحذرت إدارة مرور البحر الأحمر المسافرين على الطرق السريعة من انخفاض مستوى الرؤية، داعيةً إياهم إلى اتباع التعليمات والالتزام بالسرعات المقررة والإرشادات المرورية.

مقالات مشابهة

  • لأول مرة في 2024.. تعليق الدراسة في المهرة بسبب الطقس العاصف!
  • تونس.. تعليق الدراسة في 5 ولايات لسوء الأحوال الجوية
  • سلطات المهرة اليمنية تعلن تعليق الدراسة لسوء الأحوال الجوية
  • البسوا جواكت.. الأرصاد الجوية تحذر أولياء الأمور طلاب المدارس بسبب حالة الجو
  • ليوم غدٍ.. سلطات المهرة تعلن تعليق الدراسة بسبب الأحوال الجوية المتوقعة
  • وزير التعليم: لا يوجد فصل بدون مدرس في جميع المحافظات
  • مدارس المكسيك تواجه غرامات بسبب الوجبات السريعة.. ما القصة؟
  • الساعة 5 الجو هيقلب.. الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية.. فيديو
  • محافظة البحر الأحمر تعلن حالة الطوارئ للتعامل مع التقلبات الجوية