موقع 24:
2024-10-22@22:28:51 GMT

أكدت إسرائيل..أنباء عن انتشال جثة هاشم صفي الدين

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

أكدت إسرائيل..أنباء عن انتشال جثة هاشم صفي الدين

قالت صحيفة "النهار" اللبنانية، إن أنباء ترددت مساء الثلاثاء، عن انتشال جثة رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله هاشم صفي الدين مع عدد من كوادر الحزب، الذين قتلوا في ضربة إسرائيلية في مطلع الشهر الجاري.

وقالت مصادر في حزب الله إنه فقد الاتصال مع رئيس صفي الدين منذ الغارات الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية في 4 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.


وبعد أيام أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اغتيال صفي الدين.
ولم يصدر حزب الله بياناً رسمياً بشأن مصير صفي الدين. حزب الله يعترف "ضمنياً" بمقتل هاشم صفي الدين - موقع 24قال محمود قماطي، المسؤول في تنظيم حزب الله اللبناني، الأحد، إن إسرائيل لا تسمح بالمضي في البحث عن القيادي الكبير بالجماعة هاشم صفي الدين، بعد قصفها الضاحية الجنوبية لبيروت، الخميس الماضي، ما يعتبر اعترافاً ضمنياً بمقتله.

وفشلت جهود حزب الله في انتشال جثة صفي الدين بسبب الغارات الإسرائيلية التي لم تتوقف.

ومن جهته أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم، أنه تأكد من مقتل صفي الدين في الغارة التي استهدفته، وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بالعربية، أفيخاي أدرعي، عبر إكس، إن صفي الدين، قتل في بيروت بعد الغارة التي تعرض لها.

#عاجل القضاء على المدعو هاشم صفي الدين رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله الارهابي pic.twitter.com/OCuxBicDJh

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 22, 2024



المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإسرائيلية حزب الله إسرائيل وحزب الله هاشم صفی الدین حزب الله

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال 23 من قيادات حزب الله مع هاشم صفي الدين

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن نحو 23 من قيادات حزب الله قُتلوا مع هاشم صفي الدين، في الغارة التي استهدفت قيادات الحزب في الرابع من شهر أكتوبر الجاري.

وأكد جيش الاحتلال، في بيان، أن الخليفة المحتمل للأمين العام لحسن نصر الله، هاشم صفي الدين، قُتل في الغارة التي استهدفت ضاحية بيروت الجنوبية أكتوبر الجاري.

هاليفي: وصلنا إلى نصر الله وخليفته

وقال هارتسي هاليفي، رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنهم وصلوا إلى نصر الله وإلى خليفته وإلى معظم قادة حزب الله، وزعم أن إسرائيل قادرة على الوصول إلى كل من يهددها.

وكانت الاحتلال الإسرائيلي استهدف اجتماعا لكبار قادة حزب الله في ضاحية بيروت الجنوبية في وقت سابق من أكتوبر الجاري، وقالت إن الضربة استهدفت هاشم صفي الدين.

وكانت 3 مصادر أمنية لبنانية، قالت إن الضربات الجوية الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، منعت عمال الإنقاذ من البحث في موقع ضربة إسرائيلية يُشتبه أنها قتلت هاشم صفي الدين، الخليفة المفترض لحسن نصر الله في حزب الله اللبناني، بحسب وكالة «رويترز».

وأضافت المصادر أن هاشم صفي الدين، كان من المتوقع أن يخلف الأمين العام لـ«حزب الله» حسن نصر الله، لم يتسنَ الوصول إليه منذ الغارة.

استهداف اجتماع لكبار قادة «حزب الله»

وكانت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، قالت نقلًا عن 3 مسؤولين إسرائيليين، قولهم إن الغارات المكثفة التي استهدفت ضاحية بيروت الجنوبية استهدفت اجتماعًا لكبار قادة «حزب الله» اللبناني بينهم هاشم صفي الدين.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال 23 من قيادات حزب الله مع هاشم صفي الدين
  • بعد مزاعم إسرائيل باغتيال هاشم صفي الدين.. معلومات عن «ظل حسن نصر الله»
  • الجيش الإسرائيلي يعلن "قتل" رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله هاشم صفي الدين
  • رئيس الأركان الإسرائيلي يعلق على اغتيال هاشم صفي الدين في بيروت
  • بالتفاصيل.. الجيش الإسرائيلي يكشف من كان مع صفي الدين
  • اعلام لبناني: انتشال جثمان هاشم صفي الدين "خليفة نصر الله" بالمريجة ومعه 23 شخصا
  • إسرائيل تعلن انتشال جثمان القيادي بـ«حزب الله» هاشم صفي الدين
  • وسائل إعلام لبنانية: انتشال جثمان هاشم صفي الدين بالمريجة
  • جيش الاحتلال يعلن اغتيال رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله الشيخ هاشم صفي الدين