أعلن الاتحاد المصري للسباحة برئاسة المهندس ياسر إدريس نتائج التظلمات التي تقدم بها المرشح رؤوف نور في انتخابات الاتحاد للدورة الجديدة 2024-2028 والذي يتنافس فيها رئيس الاتحاد الحالي على منصب الرئيس بقائمة تضم أبرز عناصر اللعبة الفنية والإدارية على مستوى ألعاب الماء لقيادة الاتحاد لفترة جديدة بفكر ونتائج متوقعة غير مسبوقة.

وجاء إعلان نتائج التظلم المقدمة من قائمة المنافس نور ضمن منهج الشفافية والإفصاح التي ينتهجها اتحاد السباحة برئاسة المهندس ياسر إدريس على مدار السنوات الماضية وبخاصة في فترة الانتخابات حتى تكون جميع المعلومات متاحة للجميع ولأعضاء الجمعية العمومية.

واسفر التظلم المقدم من المرشح نور عن عودة اثنين من قائمته وهما دعاء محمود من القائمة الأساسية وسوزان سيف الله من القائمة الاحتياطية لتصبح بذلك القائمة 14 مرشحا عبارة عن 12 أساسيا و 2 مرشحين احتياطي ليتم تصعيد الأشخاص إلى الأماكن الشاغرة في الأماكن الأساسية بترتيب الاحتياطي.

وجاء قبول التظلم للمرشحة الأساسية في قائمة رؤوف نور وهي  دعاء محمد كونها كانت سباحة مسافات طويلة في عهد اتحاد المسافات الطويلة في السابق والذي لم يتم تقديمه كمستند عند الترشح في البداية.

فيما جاء قبول تظلم المرشحة الثانية من القائمة الاحتياطية المرشحة سوزان سيف الله بعد أن تقدم رؤوف نور بمستند بأنها لاعبة سباحة توقيعية حيث كان تقدم في البداية بأنها سباحة فقط وهو شرط استبعدت في البداية بسببه ولكنها أصبحت الآن مستوفاة الشروط بعد أن صوب الخطأ الذي وقعت فيه قائمة نور.

فيما تم رفض التظلم المقدم من قائمة نور لعودة كلا من إبراهيم الكفراوي المرشح لمنصب النائب ووليد فتحي المرشح في منصب أمين الصندوق والعضو المرشح محمد إبراهيم أمين و سيد مصطفى حمدان من القائمة الأساسية كونهم غير مستوفين لشروط الترشح من الأساس ولم يقدما أي جديد بشأنهما.

وكانت قائمة المنافس رؤوف نور تقدمت بطعن على 6  مرشحين في قائمة المهندس ياسر إدريس وهما الدكتور هشام العامري في منصب أمين الصندوق وإسلام صميدة المرشح عضو مجلس إدارة ومحمد إبراهيم وأدهم دهب وإيهاب سامي وعبير سعيد  وتم رفضهم كون الطعن تم من غير مستندات فضلا عن أنهم مستوفين عدد من شروط الترشح.

واستوفى دكتور هشام العامري شرط الترشح كونه عضو مجلس إدارة سابق وهو نفس الشرط الذي استوفاه  المرشح هشام سيف على منصب السكرتير العام في قائمة المنافس رؤوف نور كما استوفى إسلام صميدة المرشح في العضوية بقائمة إدريس شرطين من شروط الترشح وهما كونه عضو مجلس إدارة سابق وسباح مياه مفتوحة لأكثر من عامين على مستوى العموم.

كما استوفى محمد ابراهيم المرشح ضمن القائمة الأساسية للمهندس ياسر إدريس كونه عضو مجلس إدارة سابق ولاعب كرة ماء لمدة عامين.

كما يتوافر في المرشحان ضمن قائمة المهندس ياسر إدريس الاحتياطية شروط الترشح حيث تم الطعن عليهم من جانب المنافس نور وهما أدهم دهب رئيس منطقة الصعيد لدورة كاملة والمرشح إبهاب سامي رئيس منطقة دمياط لدورة كاملة وبذلك ينطبق عليهم أحد شروط الترشح وهو أن يكون رئيس أحد فروع الاتحاد لمدة موسم واحد عالأقل.

كما طعنت أيضا قائمة نور على المرشحة عبير سعيد من القائمة الاحتياطية للمهندس ياسر إدريس وتم رفصها كونها مستوفاة أحد شروط الترشح كونها لاعبة على أعلى مستوى وتوفر فيها شرط اللاعبة.

وكان مجلس إدارة الاتحاد المصري للسباحة برئاسة المهندس ياسر إدريس  أعلن فتح باب الترشح لانتخابات الاتحاد للدورة القادمة 2024 - 2028، وذلك بداية من يوم الثلاثاء الموافق 8 أكتوبر 2024 ولمدة سبعة أيام، على أن تقام الانتخابات يوم 15 نوفمبر المقبل.

وستشهد الجمعية العمومية لاتحاد السباحة حضور 10 هيئات يحق لهم الانتخاب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المهندس یاسر إدریس عضو مجلس إدارة شروط الترشح من القائمة قائمة نور من قائمة رؤوف نور

إقرأ أيضاً:

المفوضية الأوروبية تتهم موسكو بالتدخل في انتخابات مولدوفا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اتهمت المفوضية الأوروبية روسيا بـ"التدخل" في الانتخابات في مولدوفا، مدعية أن موسكو وأنصارها "اشتروا الأصوات، ونقلوا الناخبين بالحافلات”

وادعى المتحدث باسم السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، بيتر ستانو، في مؤتمر صحفي في بروكسل، أن روسيا "تدخلت بشكل غير مسبوق" في الانتخابات الرئاسية والاستفتاء على التكامل الأوروبي في مولدوفا.

وزعم ستانو أن المفوضية الأوروبية "تعرف" أن التصويت في مولدوفا "جرى في ظروف تدخل وتهديدات غير مسبوقة" من "موسكو وأنصارها". واتهم "روسيا وداعميها" بـ "شراء الأصوات ونقل الناخبين بالحافلات والقيام بدعاية هائلة".

وفي الوقت ذاته، وفي نفس المؤتمر، اعترف ستانو بأن المفوضية الأوروبية لا تملك حتى الآن معلومات كاملة حول عملية التصويت وأنها "تنتظر النتائج النهائية الرسمية للانتخابات وتقييمات المراقبين من بعثة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا ومكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان"، والتي ستدلي على أساسها ببيان نهائي.

وشدد ستانو على أن الاتحاد الأوروبي قام بتشكيل بعثة خاصة في مولدوفا منذ عام ونصف العام، والتي كانت مهمتها الوحيدة التصدي للدعاية الروسية.

ووفقا لتصريحات ستانو، فإن ممثلي هذه البعثة، وكذلك دبلوماسيي السفارات الأوروبية، هم من يمثل مصادر المعلومات للمفوضية الأوروبية حول سير عملية التصويت.

وردا على سؤال صحافيين أوروبيين حول أسباب ضعف فعالية الدعاية الأوروبية في مولدوفا، رغم كل الموارد التي أنفقت عليها، قال ستانو إن تحليل الأسباب "سيستغرق وقتا".

في 14 أكتوبر، نفى المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف بشكل قاطع أن تتدخل موسكو في العملية الانتخابية في مولدوفا، حيث قال: "لا يزال هناك الكثير من الأشخاص على أراضي مولدوفا ممن يدعمون بناء وتطوير علاقات جيدة مع بلدنا". ووفقا له، فإن "هؤلاء الأشخاص محرومون الآن من الحق في أن تكون لهم قواهم السياسية الخاصة، وهم محرومون من حق الظهور في وسائل الإعلام لتغطية العملية الانتخابية في مولدوفا، وكذلك محرومون من حقهم السياسي بالتصريح بأنهم مؤيدون لإنشاء علاقات جيدة مع روسيا". وأشار ممثل الكرملين إلى أنه "لسوء الحظ، هذه هي العمليات التي نلاحظها الآن في تشيسيناو".

في 20 أكتوبر، أجريت الانتخابات الرئاسية في مولدوفا. وبناء على نتائج فرز 98.56% من الأصوات، تحصلت رئيسة الجمهورية الحالية مايا ساندو على 42.07% من الأصوات، فيما تحصل المدعي العام السابق ألكسندر ستويانجلو، المعروف بانتقاده سياسة ساندو المجابهة لموسكو، على 26.27%. ونظرًا لعدم حصول أي مرشح على أكثر من 50% من الأصوات، فمن المقرر إجراء جولة ثانية في 3 نوفمبر.

في الوقت نفسه، تم إجراء استفتاء يوم الأحد، والذي يقترح عل أساس نتائجه استكمال دستور مولدوفا بعبارة "عدم التراجع" عن المسار الأوروبي وإعلان الاندماج في الاتحاد الأوروبي باعتباره "هدفا استراتيجيا". وفقًا للبيانات الأولية الصادرة عن لجنة الانتخابات المركزية، بعد معالجة 98.6% من البروتوكولات، أيد انضمام مولدوفا إلى الاتحاد الأوروبي بنسبة 50.27% (740.725 ناخبًا)، وعارضه 49.73% (732.891 ناخبًا).

وفشل الاستفتاء بشكل كبير في إقليم غاغاوزيا المتمتع بالحكم الذاتي في مولدوفا وفي مراكز الاقتراع، حيث أدلى سكان ترانسنيستريا غير المعترف بها بأصواتهم، وكان 94.84٪ من الناخبين في غاغاوزيا ضد الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، و62.56٪ ترانسنيستريا.

يذكر أنه لم يتم تنظيم أي مراكز اقتراع في جمهورية ترانسنيستريا الغير معترف بها.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد السعودي للسيارات والدرّاجات النارية يُعلن قائمة المشاركين في رالي القصيم
  • فوز 4 مصريين في انتخابات اللجان الفنية للاتحاد الدولي للترايثلون
  • اتحاد السلاح يعلن موعد فتح باب الترشح للانتخابات والجمعية العمومية
  • المفوضية الأوروبية تتهم موسكو بالتدخل في انتخابات مولدوفا
  • الكرملين: انتخابات مولدوفا لم تكن حرة والنتائج تثير الأسئلة
  • مسيرة كبيرة مؤيدة للاتحاد الأوروبي في جورجيا قبل انتخابات مفصلية 
  • انتخابات رئاسية في مولدوفا واستفتاء للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي
  • بعد الاستبعادات.. استمرار المنافسة في السباحة بين قائمة ياسر إدريس ورؤوف نور
  • انتخابات رئاسية واستفتاء أوروبي في مولدوفا