ناقش الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد السعودي، مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، الإعداد لعقد قمة عربية إسلامية حول الأحداث الجارية في قطاع غزة ولبنان.

بلينكن يدعو نتنياهو إلى وضع حد للنزاع في غزة بعد مقتل السنوار نتنياهو: نبحث صيغة حكم غزة في مرحلة ما بعد الحرب


وبحسب"سبوتنيك"، ونقلت وكالة الأنباء العراقية (واع)، مساء اليوم الثلاثاء، عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء شياع السوداني، أنه أجرى اتصالاً هاتفيا مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.


وأكد السوداني أنه "جرى خلال الاتصال بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى العمل على تنمية الشراكات الثنائية وتنسيق المواقف بهدف مواجهة التحديات، لما فيه خدمة ومصالح البلدين العربين الشقيقين".
وتناول الاتصال الهاتفي تطورات الأوضاع في المنطقة، خاصة في غزة ولبنان، في ظل ما تشهده من تصعيد مستمر عليهما من قبل الجيش الإسرائيلي، وبذل الجهود من أجل إنهاء الحرب المستمرة منذ أكثر من سنة على غزة ولبنان، بحسب الوكالة.
وأضاف الوكالة العراقية، نقلا عن مكتب رئيس الوزراء العراقي، أن السوداني، بحث مع الأمير محمد بن سلمان، الإعداد لعقد قمة إسلامية بخصوص الأحداث وتداعياتها التي تهدد أمن المنطقة واستقرارها.
وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أعلن "حزب الله" اللبناني استهداف قاعدة عسكرية إسرائيلية جنوب مدينة حيفا شمالي إسرائيل، بسرب من الطائرات المسيرة، فيما أكدت إسرائيل أنها تبحث عن طائرة مسيرة انطلقت من لبنان، مرجحة سقوطها في منطقة مفتوحة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ولي العهد السعودي محمد شياع السوداني غزة لبنان قمة عربية إسلامية قطاع غزة ولبنان غزة ولبنان

إقرأ أيضاً:

ترامب: العلاقات مع السعودية عظيمة و«بن سلمان» رجل رائع

قال المرشح الرئاسي الأمريكي، دونالد ترامب، “إن العلاقات بين أمريكا والسعودية حاليا جيدة”، مشيرا إلى أنها “كانت رائعة خلال فترة رئاسته، وعظيمة بكل ما تعنيه الكلمة”.

وأكد ترامب في مقابلة مع قناة “العربية” السعودية، أنه “يحترم كثيرا الملك سلمان، كما أنه في الوقت نفسه يحترم كثيرا ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس الوزراء السعودي”.

وأشار إلى أن “ولي العهد السعودي يحظى بالكثير من الاحترام في دول العالم، كما أنه يبلي بلاء حسنا”.

وقال ترامب: “الأمير محمد بن سلمان حقًا صاحب رؤية، إذ استطاع تنفيذ الكثير من الأمور التي لم يكن ليفكر بها أحد غيره، إنه يفعل شيئا عظيما، وهو رجل رائع”.

ترامب: هاريس تهدد الديمقراطية الأمريكية

وكان  ترامب، أكد “أن المرشحة الديمقراطية للرئاسة كامالا هاريس، تهدد الديمقراطية لأنها حصلت على ترشيح الحزب عن طريق الخطأ”.

وأضاف: “ما كان يجب أن تكون هي المرشحة، كان يجب أن يتم اختيار المرشح بنزاهة، لا أن يتم تسليم الترشيح لها”، ووصفها “بأسوأ نائبة رئيس في التاريخ”، معتبراً أن “العالم يسخر من “هاريس”، تماماً كما كانوا يضحكون من الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن”

هذا ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 نوفمبر المقبل، يتنافس خلالها مرشح الحزب الجمهوري، دونالد ترامب، ومرشحة الحزب الديمقراطي، كامالا هاريس.

في مقابلة خاصة مع مديرة مكتب العربية في واشنطن ناديا البلبيسي.. ترمب: أقدر الملك سلمان كثيرا.. والأمير محمد بن سلمان يحظى بالاحترام في كل دول العالم #السعودية #ترمب #أميركا #الأسبوع_وما_بعد #قناة_العربية pic.twitter.com/vNt7XwMD5M

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) October 19, 2024

مقالات مشابهة

  • ولي العهد يبحث مستجدات الأحداث بالمنطقة مع رئيس الوزراء العراقي
  • ولي العهد يبحث مع رئيس مجلس الوزراء العراقي مستجدات الأحداث بالمنطقة
  • السعودية والعراق تبحثان عقد قمة إسلامية
  • السعودية والعراق يبحثان عقد قمة إسلامية
  • العراق والسعودية يبحثان الإعداد لقمة إسلامية بشأن الأوضاع بالمنطقة
  • السوداني وبن سلمان يبحثان الإعداد لعقد قمة إسلامية
  • السوداني وبن سلمان يبحثان تطورات المنطقة وجهود إنهاء الحرب وعقد قمة إسلامية
  • في الرياض..السعودية تعلن عن قمة عربية إسلامية لوقف الحرب على غزة ولبنان
  • ترامب: العلاقات مع السعودية عظيمة و«بن سلمان» رجل رائع