وكان وزير الداخلية والبلديات اللبناني بسام المولوي قد تحدث عن اتخاذ الأجهزة المعنية "تدابير استثنائية" لضمان الأمن في مختلف المناطق و"إزالة التعديات عن الأملاك العامة والخاصة في بيروت".

وجاءت تصريحات الوزير بعد استيلاء مجموعات من النازحين على الشقق المهجورة والمباني الخالية من السكان للإقامة فيها، ومنها فنادق أو شقق.

واشتكى مالكو أحد الفنادق للقضاء اللبناني الذي أرسل قوى الأمن الداخلي لإخلاء المبنى، فحصلت اشتباكات بين الشرطة والنازحين.

وبعد هذه الصدامات، أعلنت قوى الأمن الداخلي في بيان أن النائب العام التمييزيّ، أعطى النازحين مهلة 48 ساعة إضافيّة لإخلائه وبعدها غادرت قوى الأمن المكان.

وتباينت تعليقات بعض اللبنانيين على الاشتباكات التي وقعت وعلى تعاطي الحكومة اللبنانية مع الوضع الذي أفرزه العدوان الإسرائيلي، بين من يدعم تصرفات النازحين وبين من يرفضها. وقد رصدت حلقة (2024/10/22) من برنامج "شبكات" بعض التعليقات.

واعتبر بول عساف "أن الاعتداء على الأملاك الخاصة بحجة الحرب خط أحمر، وإلّا ستنتشر شريعة الغاب".

وتعاطف علي في تغريدته مع النازحين حيث قال "هؤلاء الناس تدمرت بيوتهم والمطلوب الدولة توقف معهم وليس ضدهم.. ولا تنسى القوى الأمنية أن هناك عدوا على الحدود يحاول التوغل إلى بيوتنا في الجنوب.. وهناك رجال حقيقيون يتصدون لهم".

بدورها أبدت رؤى كيروز تفهما لموقف قوات الأمن وكتبت "الذي يلوم شباب قوى الأمن ليس له حق، فهم ينفذون القانون مجبورين.. وقد جاؤوا من قبل وأخبروا الناس بالإخلاء".

ورفضت أم زياد مسألة الاستيلاء على أملاك الغير" الذي يقعد ببيت الناس وبأملاك الناس يذهب بكل تهذيب ويروح يستأجر.. ومن يرفض يدفع هناك مراكز للاجئين يتفضل الأبواب مفتوحة.. أما مبدأ المصادرة و بالقوة فلا أسمحونا في هذه".

لكن حسن عامر انتقد موقف الدولة اللبنانية، وكتب يقول: "يا عيب الشوم على مثل هذه الدولة لا تستطيع تأمين سكن للنازحين وعليها ديون".

يذكر أن الحكومة اللبنانية أمّنت 1250 مركز إيواء رسمي، لكن هذه المراكز لم تستوعب سوى 200 ألف نازح من مجمل عدد النازحين البالغ مليونا ونصف المليون شخص، كما جاء في برنامج "شبكات".

22/10/2024المزيد من نفس البرنامجلماذا أسقطت روسيا مسيّرتها المتطورة في الأجواء الأوكرانية؟ وكيف علق مغردون؟play-arrowمدة الفيديو 05 minutes 30 seconds 05:30"إخواننا يبادون في غزة".. انتقادات لحفل الفنان المصري تامر حسنيplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 33 seconds 03:33جدل في الأردن بعد عودة خدمة العلم الإلزاميةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 53 seconds 03:53يتاجرون في حياة الرضع.. عصابة "المواليد الجدد" تصدم الأتراكplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 34 seconds 03:34مغردون يعتبرون مقتل قائد لواء بجباليا أفضل رد على من يدعي سقوط غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 51 seconds 02:51"الملياردير" ترامب عاملا في ماكدونالدز.. كيف تفاعلت المنصات؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 04 seconds 04:04بعد وصول مسيّرة إلى منزله.. مغردون يسخرون من نتنياهو ووعده للمستوطنين بإعادتهم لمنازلهمplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 49 seconds 03:49من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات قوى الأمن

إقرأ أيضاً:

مشاهد توثق استهداف حزب الله قوة إسرائيلية على الحدود

واستهدف حزب الله بصاروخين قوة هندسية تتبع لواء غولاني أحد ألوية النخبة بالجيش الإسرائيلي، وفق المشاهد التي تعود إلى 15 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

21/10/2024مقاطع حول هذه القصةخبير قانوني يدعو لتوسيع لائحة المتهمين الإسرائيليين أمام المحاكم الدوليةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 55 seconds 02:55كبار الضباط الإسرائيليين الذين قتلوا منذ 7 أكتوبرplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 28 seconds 01:28آليات الاحتلال تحاصر مراكز الإيواء شمالي قطاع غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 00 seconds 03:00مشاهد توثق استيلاء القسام على مسيّرة إسرائيلية وسط جبالياplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 34 seconds 00:34العثماني يغالب دموعه وهو يذكر لقاءه الأخير مع هنيةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 52 seconds 03:5210 شهداء في قصف إسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين بمخيم الشاطئplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 37 seconds 02:37ردود فعل على استشهاد السنوار وتساؤلات عن مسار حماس بعدهplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 21 seconds 05:21من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • ابن نكبة فلسطين الذي كتب رسائل حب لِغادة
  • قصص مروعة لعائلات عربية سحب منها أطفالها في السويد وألمانيا
  • قصف إسرائيلي يستهدف محيط مستشفى الحريري في بيروت
  • مشاهد توثق استهداف حزب الله قوة إسرائيلية على الحدود
  • كم ثمن كرسي رئاسة أميركا؟
  • لماذا يتفرد حزبان بالمنافسة السياسية في أميركا؟
  • جدل في الأردن بعد عودة خدمة العلم الإلزامية
  • الملياردير ترامب عاملا في ماكدونالدز.. كيف تفاعلت المنصات؟
  • ما صلاحيات نائب الرئيس في أميركا.. وهل هو منصب ثانوي؟