أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، "تطلعه لتفعيل أطر التعاون الثنائي ومتعدد الأطراف مع روسيا خاصة في إطار تجمع بريكس".

خلال لقائه مع بوتين.. رئيس الوزراء الهندي: ندعو إلى السلام في أوكرانيا جلسة مباحثات بين الرئيس السيسي ونظيره الروسي على هامش قمة البريكس

وقال الرئيس السيسي، في جلسة مباحثات مع الرئيس الروسي بوتين، "نشيد بالتطور مع روسيا منذ توقيع اتفاقية الشراكة الشاملة عام 2018".

وتابع الرئيس السيسي "نحرص على المشاركة في تجمع بريكس وكذلك تحويله لمنصة ذات قدرة على مواجهة التداعيات السلبية للتطورات العالمية".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي وصل إلى مدينة قازان الروسية للمشاركة في قمة تجمع بريكس التي تشارك فيها مصر كعضو للمرة الأولى.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي سوف يستعرض خلال أعمال القمة رؤية مصر ومواقفها إزاء عدد من الموضوعات والقضايا المهمة دولياً وإقليمياً، وخاصة سبل تعزيز التعاون بين دول التجمع بما يضمن تطوير العمل متعدد الأطراف والإسهام في التصدي للتحديات المركبة التي يشهدها العالم سياسياً واقتصادياً، وكذا إصلاح الهيكل المالي العالمي لتحقيق التوازن المأمول، لاسيما ما يتعلق بتعزيز صوت ومصالح الدول النامية في مختلف المحافل الدولية والإقليمية، في ضوء تنامي التأثيرات السلبية للصراعات والأزمات الدولية على مسيرة التنمية بالدول النامية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيسي بوتين روسيا مصر اخبار التوك شو الرئیس السیسی تجمع بریکس

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: نتطلع لتعزيز أطر التعاون الثنائي مع روسيا

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر تتطلع لتعزيز أطر التعاون الثنائي مع روسيا، مشيدًا بتطور العلاقات الثنائية مع روسيا.

وقال الرئيس السيسي، خلال جلسة مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على هامش قمة تجمع دول بريكس المنعقدى في مدينة قازان الروسية، إن مصر تقدر جهود روسيا طوال فترة رئاستها للبريكس.

وثمن الرئيس السيسي، العلاقات المصرية الروسية، قائلًا: «أشيد بالمساهمة الروسية الفعالة في المشروعات القومية».

وقدم الرئيس السيسي، الشكر للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قائلًا: «اسمح لي أن أعبر عن سعادتي بلقائكم مرة أخرى، ونقدر الدعم الروسي لمصر».

من جانبه، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: إننا ننتظر زيارة وزير الخارجية المصري، في العاشر من نوفمبر المقبل، في قمة: «روسيا أفريقيا»، التي تنعقد بروسيا.

ووصل الرئيس السيسي، اليوم الثلاثاء إلى مدينة قازان الروسية، للمشاركة في قمة تجمع بريكس التي تشارك فيها مصر كعضو للمرة الأولى.

مقالات مشابهة

  • الرئيس عبدالفتاح السيسي: حريصون على المشاركة في الأنشطة التي نظمت على هامش رئاسة روسيا لقمة مجموعة بريكس
  • الرئيس السيسي: نؤكد مساعينا لدعم تجمع بريكس.. ونتطلع لتعزيز التعاون مع روسيا
  • الرئيس السيسي: نتطلع لتعزيز أطر التعاون الثنائي مع روسيا
  • الرئيس السيسي يصل إلى روسيا للمشاركة في قمة تجمع دول بريكس
  • السيسي يتوجه إلى روسيا للمشاركة في قمة بريكس.. تعزيز التعاون الدولي ودعم مصالح الدول النامية
  • الرئيس السيسي يتوجه إلى روسيا للمشاركة في قمة تجمع دول بريكس
  • للمشاركة في قمة تجمع دول «بريكس».. الرئيس السيسي يتوجه اليوم إلى روسيا الاتحادية
  • الرئيس السيسي يتوجه إلى روسيا الاتحادية للمشاركة في قمة تجمع دول "بريكس"
  • الرئيس السيسي يتوجه إلى روسيا للمشاركة في قمة تجمع دول «بريكس»