تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بناء على توصيات وزارة البترول والثروة المعدنية والهيئة العامة للبترول بضرورة العمل على فتح آفاق جديدة للتكامل بين الإدارات الفنية المتعددة من مهندسين وجيولوجيين وكميائيين لإعداد وتنفيذ الخطط الناجحة فى كل شركة. 
عرضت شركة بدر الدين  خمسة أوراق بحثية متعددة المجالات والأهداف تحت إشراف السيد المهندس  اشرف عبد الجواد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب والسيد الدكتور  يحيى حنفى مدير عام العمليات والسيد الجيولوجى شريف شرويد مساعد رئيس الشركة للإستكشاف  المهندس  اشرف عبد الستار مدير عام هندسة البترول.


حيث قدمت  الورقة الأولى تحت  عنوان ( رؤية جديدة لمنظومة حفر ومتابعة العمليات فى الآبار الجديدة ) والورقة الثانية بعنوان ( نموذج ثلاثى الأبعاد متكامل لصور خزان ابورواش (ج) الكربونية المتحولة لصخور الدولوميت والمتاثرة بالشقوق) بإعداد من الدكتور  محمد الباجورى مدير عام مساعد التقييم وخدمات جيولوجيا التنمية . أما الورقة الثالثة فقد قامت باعدادها  المهندسة حنان على سلامه مدير إدارة بالإدارة العامة للاستكشاف تحت عنوان (النتائج المذهلة  لحقل نياج  وتأثيرها فى احتمالات الهيدروكاربون وترتيب المكامن  البترولية ) والورقة الرابعة فقد قدمت تحت عنوان ( دراسة شاملة لمنع تسريب الاسفلتين فى مراحل المضخة الغاطسة   اثناء الإنتاج والتى قام باعدادها المهندس  هيثم نبيل محمد . أما الورقة الخامسة والاخيرة فقد ناقشت إمكانية استخدام الكربونات فى عصر الجوراسى  كأداة افتتاحية جديدة فى حقول الابيض  لتنويع المحفظة الإستكشافية حيث تمت بمشاركة كلا من الجيولوجى احمد طه سعودى مدير إدارة الاستراجافيا والجيولوجى علاء ابو مصطفى مدير إدارة بالاستكشاف.
وجاء ذلك من الحرص الدائم من إدارة الشركة على مواكبة كل التطورات والمتابعة الدائمة لكل فكرة تساهم فى تقدم ونجاح المنظومة فى قطاع البترول
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة للبترول بدر الدين للبترول

إقرأ أيضاً:

تعاون مشترك بين مصر واليونان في مجالات الطاقة والتنمية المستدامة

بحث المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية مع ارسطوتيلس إيفاليوتيس أمين عام وزارة الطاقة اليونانية تعزيز التعاون في مجالات قطاع الطاقة والتنمية المستدامة ومنها التعاون في تطبيق تكنولوجيا احتجاز الكربون وتخزينه CCS في إطار الأهمية البالغة لموضوع الاستدامة البيئية وإزالة الكربون كأولوية لصناعة الطاقة بالتوازي مع الجهود الحثيثة لتنمية الموارد و تأمين الإمدادات، وذلك على هامش مؤتمر حوض البحر الأبيض المتوسط MOC 2024 المنعقد في مدينة الإسكندرية.

ناقش اللقاء النتائج الإيجابية للمباحثات المشتركة التي عقدها المهندس كريم بدوي مع نظيره اليوناني مؤخراً خلال زيارته للقاهرة، والاتفاق على  التعاون في مجال احتجاز الكربون وتخزينه CCS، ومتابعة ذلك من خلال المسؤولين و فرق العمل من الجانبين.

كما تطرق اللقاء إلى مشاركة الجانب اليوناني في مؤتمر حوض البحر الأبيض المتوسط MOC2024 ، والتي تأتي في إطار دعم التعاون الإقليمي في مجال الطاقة بين مصر واليونان والاستفادة من هذا الحدث الاستثنائي كمنصة لاستعراض التطورات والتحديات التى تشهدها صناعة البترول والغاز وما يمكن العمل عليه لإطلاق الإمكانات الواعدة من موارد الغاز بمنطقة المتوسط.

حضور اللقاء الجيولوجي علاء البطل وكيل اول الوزارة والمشرف على كفاءة الطاقة والمناخ و المهندس يس محمد العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس و المهندس صلاح عبدالكريم الرئيس التنفيذي لهيئة البترول والمهندس معتز عاطف وكيل الوزارة للمكتب الفني والمتحدث الرسمي للوزارة.

مقالات مشابهة

  • “الوطنية للنفط” تشارك في مؤتمر البحر الأبيض المتوسط (MOC 2024) بالإسكندرية
  • تعاون مشترك بين مصر واليونان في مجالات الطاقة والتنمية المستدامة
  • على هامش مؤتمر MOC 2024.. توقيع 4 مذكرات تفاهم واتفاقيات تعاون
  • وزير البترول ونظيره الكبرى يفتتحان مؤتمر حوض البحر المتوسط "MOC" بالإسكندرية
  • قبرص تعلن بشرى سارّة لمصر للاستفادة من 15 تريليون قدم مكعبة غاز
  • وزير البترول يفتتح فعاليات مؤتمر حوض البحر الأبيض المتوسط بالإسكندرية
  • وزير البترول يفتتح مؤتمر حوض البحر الأبيض المتوسط "MOC"
  • وزير البترول يفتتح مؤتمر حوض البحر الأبيض المتوسط بمدينة الإسكندرية
  • بعد قليل.. انطلاق مؤتمر حوض البحر المتوسط لبحث طرق زيادة إنتاج الطاقة