(كونا) – أكد مدرب فريق (القادسية) الكويتي زيلكو بيتروفيتش اليوم الثلاثاء جاهزية فريقه لمواجهة نظيره (العربي) القطري ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لبطولة دوري أبطال الخليج للأندية لكرة القدم.
وأضاف بيتروفيتش في مؤتمر صحفي “لقد قمنا بالإعداد بشكل جيد لمواجهة يوم غد الأربعاء ونملك الرغبة من أجل تحقيق النتيجة التي ترضي طموحاتنا وهدفنا ترك إرث من خلال بناء فريق قوي قوامه من العناصر الشابة”.


وأشار بيتروفيتش إلى أن (القادسية) يملك تاريخا عريقا في الكرة الكويتية ويريد المحافظة على مكانته ضمن صفوة الفرق في المنطقة معتبرا أن (العربي) القطري يعد من الفرق القوية ويضم في صفوفه العديد من اللاعبين المميزين على رأسهم لاعب الوسط الإيطالي ماركو فيراتي والإسباني رودري والمدافع عبدو ديالو الذي سبق له اللعب في (باريس سان جيرمان) الفرنسي.
وأكد ان الهدف هو الفوز رغم أن مباراة الغد ستشهد غياب بعض اللاعبين بداعي الإصابة مشيدا باللاعبين البدلاء.
واعتبر أن عودة البطولة بعد غيابها لتسع سنوات تعد مكسبا كبيرا للكرة الخليجية لافتا إلى أنها ستتيح الفرصة لكافة الفرق للحصول على المزيد من الخبرات واللعب مع مدارس مختلفة ما يسهم في تطوير كرة القدم.
بدوره أعرب لاعب فريق (القادسية) عبدالله الشمالي عن سعادته الكبيرة بالعودة إلى البطولات الخارجية مجددا والتنافس القوي مع الفرق المشاركة.
وأضاف أن هذه البطولة تعد فرصة مناسبة للاعبين للاحتكاك مع نخبة من أفضل اللاعبين في صفوف الأندية الخليجية المشاركة.
وفي المقابل أعرب مدرب فريق (العربي) القطري أنتوني هيدسون عن أمله الكبير باستعادة فريقه التوازن خلال مواجهة الغد أمام (القادسية) الكويتي التي يستضيفها استاد (الثمامة).
وأضاف مدرب العربي “جاهزون للمواجهة فقد قمنا بالتحضير الجيد وهدفنا التعويض بعد الخسارة في الجولة الماضية من الدوري المحلي”.
وأعرب عن اعتقاده بأن المنافسة في البطولة ستكون “صعبة” بوجود فريقي (الاتفاق) السعودي و(الرفاع) البحريني لافتا إلى أن (العربي) يحترم منافسه (القادسية) وقد عمل على دراسة نقاط القوة لديه.
وأبدى لاعب فريق (العربي) لويز مارتن ثقته الكبيرة بقدرة الفريق على تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الغد معربا عن أمله بالظهور بصورة قوية أمام منافس صعب للغاية.
وقال مارتن إن التركيز مهم للغاية كما ان المهمة لن تكون سهلة في ظل تواجد فرق مشاركة بالبطولة تملك تاريخا كبيرا.
وكانت قرعة البطولة أسفرت عن ترؤس (العربي) القطري المجموعة الثانية التي ضمت بجانبه أندية (الاتفاق) السعودي و(الرفاع) البحريني و(القادسية) الكويتي.
أما المجموعة الأولى فقد ترأسها (دهوك) العراقي وضمت بجانبه كلا من (النصر) الإماراتي و(ظفار العماني) و(أهلي صنعاء) اليمني.
ويقضي نظام البطولة بتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي الذي سيقام بنظام الذهاب والإياب في الرابع من مارس 2025 وحتى 12 من الشهر ذاته بينما تقام المباراة النهائية بنظام الذهاب والإياب يومي 8 و15 أبريل 2025.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

الجولة السابعة من “دوري روشن”: الاتحاد يهزم القادسية بثلاثة أهداف لهدف

فاز فريق الاتحاد على ضيفه القادسية بثلاثة أهداف مقابل هدف، ضمن مواجهات الجولة السابعة من الدوري السعودي للمحترفين “دوري روشن”، التي أقيمت أمس على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

وتمكن الاتحاد من افتتاح نتيجة المواجهة مبكرًا عن طريق اللاعب كريم بنزيما عند الدقيقة الـ6، في حين عادل القادسية النتيجة عن طريق اللاعب بيير أوباميانغ عند الدقيقة الـ20، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

اقرأ أيضاًالرياضةنخبة المدربين والحكام السعوديين في الملاكمة يحصلون على دورة متقدمة من WAKO بـ”عمّان”

وفي الشوط الثاني استطاع الاتحاد تسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة الـ67 عن طريق اللاعب موسى ديابي، بينما عزز نتيجة المواجهة بإضافة الهدف الثالث اللاعب ماريو ميتاج عند الدقيقة الـ81.

وبهذه النتيجة رفع الاتحاد رصيده لـ18 نقطة في وصافة ترتيب المسابقة، فيما تجمد رصيد القادسية عند النقطة الـ10 بالمركز السابع.

مقالات مشابهة

  • مدرب أهلي جدة: نريد الذهاب بعيدًا في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • الصنيع: على الهلال أن يعرف أنه سيتعامل مع فريق لديه جينات البطولة .. فيديو
  • الدوري السعودي: الاتحاد يستعيد الوصافة بفوزه على القادسية
  • السوبر المصري.. ملعب محمد بن زايد جاهز لمباراة الأهلي وسيراميكا
  • مدرب الأهلي يجهز أشرف داري لمباراة سيراميكا كليوباترا
  • العنقري: الامكانيات الفردية منحت التفوق للاتحاد أمام القادسية .. فيديو
  • الجولة السابعة من “دوري روشن”: الاتحاد يهزم القادسية بثلاثة أهداف لهدف
  • متى موعد مباراة الاهلي السعودي والريان القطري؟ ترتيب الفرق والقنوات الناقلة
  • خليل الحية للجزيرة: اتفاق وقف إطلاق النار جاهز ونتنياهو يعطله لتهجير السكان أو إبادتهم